في مشهد يعكس روح التكاتف والفرح، استقبل مطار الأحساء الدولي، اليوم الأربعاء، أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام، وعددهم 363 حاجًا، بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضة الحج.
وشهد المطار أجواءً احتفالية، حيث توافد الأهالي والأقارب منذ الصباح الباكر لاستقبال ذويهم، معبرين عن فرحتهم الغامرة بعودتهم سالمين غانمين، وتبادل الجميع التهاني والتبريكات، وامتلأت الأجواء بالورود والهدايا تعبيرًا عن الفرح والسرور بسلامة الحجاج وتمام مناسكهم.


أخبار متعلقة محافظا حفر الباطن والأحساء يهنئان القيادة بمناسبة نجاح موسم الحج‫نائب أمير الشرقية‬ يهنئ القيادة بمناسبة نجاح موسم الحج
وأجمع الحجاج على الإشادة بتوفر كل الخدمات والتسهيلات من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتوجهوا بالشكر الجزيل لولاة الأمر على جهودهم الكبيرة في خدمة ضيوف الرحمن. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”فرحة لا توصف“.. الأحساء يحتفي بوصول حجاج بيت الله الحرام var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
تطور هائل
أعرب الحاج صلاح الحمد، من الخبر، عن سعادته الغامرة بأداء مناسك الحج للمرة الثانية، مشيدًا بالتطور الهائل في الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن مقارنةً بتجربته السابقة، ومعربًا عن شكره العميق للحكومة الرشيدة على جهودها الجبارة في خدمة الحجيج.
وتحدث الحاج إبراهيم الغريب، الذي أدى الفريضة للمرة الثالثة، عن التطور الملحوظ في تنظيم الحج والخدمات المقدمة للحجاج عامًا بعد عام، مؤكدًا أن هذا التقدم يبعث على الفخر والاعتزاز بإنجازات الوطن.
وأبدى الحاج صالح الملحم، الذي أدى فريضة الحج لأول مرة، إعجابه الشديد بتجربته، وأكد عزمه على تكرارها في المستقبل، ونصح من لم يحج بعد بالمسارعة لأداء هذه الفريضة، مشيدًا بجهود الدولة في توفير كافة سبل الراحة واليسر للحجاج.
تجربة مميزة
روى الحاج خالد الناصر، الذي أدى الحج للمرة الثالثة، تجربته المميزة، مشيرًا إلى الفرق الكبير في التنظيم والتسهيلات مقارنةً بتجاربه السابقة، وأشاد بالجهود المبذولة لضمان أمن وسلامة الحجاج.
وقال الحاج مبارك البرية كل الخدمات متوفرة من تسهيلات ومواصلات وخدمات وايضا خدمات الموظفين.
وقال الحاج سلمان الفارس الحمد لله على توفر كل التسهيلات من حكومة خادم الحرمين الشريفين في تقديم وإتاحة كافة هذه التسهيلات للحجاج من بداية وصولنا إلى الانتهاء من المناسك فجزاهم الله كل خير.
وقال الحاج عبدالله البصيلان هذه الحجة الاولى لي والحمد لله ونتمنى من الله القبول والحمد لله تيسرت من الله.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس مطار الأحساء الدولي موسم الحج 1445 حجاج بيت الله الحرام ضيوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يدشن مركز شمل بالدمام لتعزيز حقوق الطفل

دشن صاحب السمو الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، بديوان الإمارة، اليوم الثلاثاء، مركز شمل بمدينة الدمام التابع لجمعية أفلاذ لتنمية الطفل، بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية وعدد من كبار المتبرعين.
كما دشن سموه مبادرة شمل في الدمام وشاهد عرضاً مرئياً عن أبرز منجزات الجمعية وأدوارها المختلفة.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يهنئ رئيس المؤسسة العامة للري بمناسبة تعيينهنائب أمير الشرقية يثمن جهود قطاع الجوازات بالمنطقةنائب أمير الشرقية‬⁩ يقدم واجب العزاء لأسرة "العسكر"وأوضح الدكتور احمد بن حمد أبوعلي أمين عام الجمعية، الدور الذي تقدمه الجمعية للطفل والأسرة والمهتمين بمجال الطفولة، مثمّناً اهتمام سمّوه بهذه الفئة الغالية، ودعمه للعمل الخيري. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب أمير الشرقية يدشن مركز شمل بالدمام لتعزيز حقوق الطفل var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
مسيرة إزدهار
كما استعرض أبو علي لمحات عن مسيرة نمو وإزدهار الجمعيّة، وأبرز الإنجازات التي حققتها في العام المنصرم.
وقدم أمين عام الجمعية شرحاً عن مبادرة (شمل) ودورها في تعزيز حقوق الطفل، وحفظ خصوصية الأسرة من خلال توفير أماكن مخصصة لتنفيذ أحكام الحضانة والرؤية والزيارة وفق بيئة مجهزة وملائمة تراعي احتياجات الطفل والأسرة.
وقال" شمل هي أحد مبادرات وزارة العدل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة والحضانة والإصلاح في بيئة نموذجية جذابة لأفراد العائلة مهيأة اجتماعياً ونفسياً وتقديم الإرشاد الملائم ليتمكن أحد الوالدين (غير الحاضن) من زيارة و رؤية الأبناء والمساهمة في تحقيق مصلحة المحضون والاستقرار الأسري وتحسين جودة الحياة وبناء الأسر السعيدة".

مقالات مشابهة

  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية للقطاعات النسائية خلال موسم الحج
  • ميناء نويبع البحري يستقبل حجاج بيت الله الحرام
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج
  • عودة 848 من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي
  • نائب أمير الشرقية يدشن مركز شمل بالدمام لتعزيز حقوق الطفل
  • حوالي 80 بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية يوميًا
  • الشؤون الدينية تعلن بدء الاستعداد لوضع خطة موسم حج 1446هـ
  • رئاسة الشؤون الدينية تستعد لوضع خطة موسم حج 1446
  • مليون و400 ألف مادة غذائية محفوظة من الهدر خلال موسم الحج