قامت الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم بجولة تفقدية لعدد من المناطق السياحية بدائرة المركز، خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم أفضل الخدمات للزائرين.

جاء ذلك بحضور الدكتور عاصم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم والمهندس أحمد حميدة نائب رئيس المركز لشئون المدينة والمحاسب احمد برديسي مسؤول السياحة بالمركز والمهندس أشرف برديسي مدير إدارة البيئة.

خلال الجولة إلتقت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بمجموعة من المنقذين التابعين لمديرية الشباب والرياضة، وأكدت رئيس المركز على أهمية وجود سيارات الإسعاف والطوارئ بالوحدة الصحية بالمركز كما أكدت على أهمية وجود فرق الإنقاذ النهري وفرق من المسطحات المائية، بالإضافة إلى التواجد الأمني بالنقاط المتفرقة داخل محمية وادي الريان، وذلك في إطار التوجيهات بضرورة الإهتمام ومتابعة المناطق السياحية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وتقديم أفضل الخدمات للزائرين. 

ويعتبر مركز يوسف الصديق من المراكز الغنية بالمناطق السياحية والبحيرات مثل بحيرة قارون وقرية تونس السياحية وشلالات وادي الريان والبحيرة المسحورة وجبل المدورة ومحمية وادي الريان التى يتخللها رحلات السفاري وسط الكثبان الرملية والمنحدرات والأودية.

 ويضم الوادي جبل المدورة بهضبته العالية على شكل دائرة يقابلها فى الجانب الآخر 3 هضاب شبيهة بالاهرامات الثلاثة وينساب بينهما الماء على شكل لسان يخرج من البحيرة ويوجد اسفل الجبل شاطئ البحيرة بطول 600 متر، والذى يغطيه ظل الجبل فى منظر بديع وتشتهر منطقة جبل المدورة برحلات السفارى والخيمة البدوية وكذلك البحيرة السفلى وهى اكبر بحيرات وادى الريان، وتبلغ مساحتها نحو 100 كيلو متر مربع.

شلالات وادي الريان تستقبل الزائرين للاحتفال بعيد الأضحى بالفيوم 

وتتصدر بحيرات وادى الريان والشلالات المشهد من حيث الإقبال الكثيف خلال الاحتفال بالأعياد باعتبارها أحد أهم مناطق الجذب السياحي بمحافظة الفيوم من خلال توافد الزائرين من أبناء المحافظة والوافدين من المحافظات المجاورة، نظرا لما تتمتع به المنطقة من جمال الطبيعه، بمناطق البحيرة المسحورة وجبل المدورة والشلالات. ويتكون وادى الريان من البحيرة العليا والبحيرة السفلى ومنطقة الشلالات التي تصل بين البحيرتين ومنطقة عيون الريان جنوب البحيرة السفلى ومنطقة جبل الريان وهى المنطقة المحيطة بالعيون ومنطقة جبل المدورة التي تقع بالقرب من البحيرة السفلى. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم عيد الأضحي وادي الريان يوسف الصديق السياحية الزائرين بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

متابعة سير العمل بمراكز الشباب بعدد من قرى الشهداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجّه اللواء وحيد الحضري رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، رؤساء الوحدات القروية بالمتابعة الميدانية المستمرة للهيئات المجتمعية والصحية لضمان استمرار تقديم خدماتها للمواطنين على مدار اليوم.

وتابع رؤساء الوحدات القروية صباح اليوم سير العمل بالفترة الصباحية بمراكز الشباب بقرى دنشواي وكفر عشما وساحل الجوابر ودراجيل.

وراجع رؤساء الوحدات القروية عوامل الأمن والسلامة، والسجلات والدفاتر الإدارية بمراكز الشباب، والتأكد من تواجد الموظفين خلال الفترة الصباحية لتقديم الخدمات للمترددين على المراكز، فضلاً عن التأكد من الالتزام بإجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء من حيث إطفاء كشافات الملاعب في حال عدم وجود أنشطة اجتماعية أو رياضية.

ومن جانبه أكد رئيس المدينة على ضرورة التنبيه على إجراء الصيانة الدورية لمشتملات مراكز الشباب، وتدوين جميع الملاحظات بسجل الزيارات والتنبيه على تلافيها جميعاً.

 

مقالات مشابهة

  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • متابعة سير العمل بمراكز الشباب بعدد من قرى الشهداء
  • أوقاف الفيوم في زيارة لوادي الريان أحد المعالم السياحية
  • الريان القطري يفسخ عقده مع جارديم مدرب الهلال السابق
  • كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • متابعة حالة مياه الري وإزالة مخالفات الأرز بالفيوم