أحمد سعد في مرمى نيران الجمهور بسبب فيديو الاستحمام العاري «حماية العيد»
تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT
أثار الفنان أحمد سعد، خلال الساعات الماضية جدلا واسعا بين متابعيه، وذلك بعد نشره لـ فيديو ظهر فيه عاريا أثناء الاستحمام، وهو يغني أغنيته: «مبروك يا ابن المحظوظة»، التي قدمها في فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة»، وهو الأمر الذي جعله في مرمى انتقادات الجمهور.
فيديو استحمام أحمد سعدوشارك أحمد سعد، الفيديو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» وعلق عليه: «ما تستحمى حماية العيد».
A post shared by Ahmed Saad (@ahmedsaadofficial)
لتنهال عليه موجة انتقادات كبيرة من قبل الجمهور، وجاءت التعليقات كالتالي: «إذا لم تستح فافعل ما شئت»، «إحنا شكلنا فتحنا عليك إنستجرام في وقت غير مناسب»، ويعلق آخر «إحنا بنشوف واحد عريان وبيستحمي ليه»، «اختيارتك مدمرة حياتك».
أحمد سعدوعلق متابع على فيديو أحمد سعد، قائلاً: «يا ابن المحظوظة ملبوس.. ملبووس.. ملبووس.. ملبووس ملبووس ملبووس ملبووس يا ابن المحظوظة».
آخر أعمال أحمد سعدجدير بالذكر، أن آخر أعمال أحمد سعد، كانت أغنية «مبروك يابن المحظوظة»، ضمن أغاني فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة الذي طرح ضمن أفلام عيد الفطر 2024.
وتضمنت كلمات أغنية مبروك يابن المحظوظة: «يا ليل يا عين يا ليل، يا يا عين يا ليل.. آه، كل حاجة طالعة منها حلوة، زي المانجا وأحلى لا وأحلى، العيون عاملين بلاوي في المكان، توهتها ساحلة لا دي ساحلة، خفة ايد دم دي في كفة، والدلع يا ناس في كفة».
اقرأ أيضاً«حبيبي».. حلا شيحة تعلق على شائعة ارتباطها بـ أحمد سعد | فيديو
فيديو «حماية العيد» يضع أحمد سعد في مأزق.. والجمهور: ليه نشوفك في الحمام؟
إلغاء حفل تامر عاشور وأحمد سعد في أبو ظبي
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: أحمد سعد احمد سعد الفنان أحمد سعد فيديو أحمد سعد أحمد سعد يثير الجدل أحمد سعد
إقرأ أيضاً:
مبروك عطية يكشف عن حطأ شائع حول اليمين الغموس وكفارته
اليمين الغموس.. كشف الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، عن خطأ شائع منتشر بين الناس حول كفارة اليمين الغموس، إذ يعتقدون أن صيام ثلاثة أيام هو كفارة اليمين الغموس فقط، بينما نص القرآن الكريم يبين أن الصيام هو آخر الخيارات في حال تعذر القيام بالخيارات الأخرى.
اليمين الغموسوأضاف عطية أن كفارة اليمين تبدأ بإطعام 10 مساكين، فإن لم يستطع فكسوة 10 مساكين، وإن تعذر فتحرير رقبة، وفي حال عدم القدرة على أي من هذه الأمور، فيكون الخيار هو صيام ثلاثة أيام ككفارة.
الإفتاء: اليمين الغموس من الكبائر وحرام شرعًا
وقالت دار الإفتاء المصرية، إن اليمين الغموس حرام شرعًا، وهي من الكبائر باتفاق الفقهاء، والأحوط الأخذ بمذهب من يرى فيها الكفارة خروجًا من الخلاف، وتمشيًا مع أن الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار، ومقدار الكفارة إطعام عشرة مساكين لكلِّ مسكينٍ.
أضافت الإفتاء، أن قبول التوبة فإنها على حد اليقين لمَن طلب من الله تعالى المغفرة بصدقٍ وإخلاصٍ؛ حيث قال تعالى: ﴿وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ﴾ [الشورى: 25].
تعريف اليمين الغموس وسبب تسميتها بذلك
الحِلْفُ والحَلِف: القَسَم لغتان، وحلَف، أي: أقسم، والحَلِف: اليمين، واصطلاحًا: تحقيق الأمر أو توكيده بذكر اسم الله تعالى أو صفة من صفاته، كما في "روضة الطالبين" للنووي.
فإن كان الحَلِفُ على إثبات شيءٍ أو نَفيِه، مع تعمُّد الكذب فيه -كما في واقعة السؤال- فإنَّه يُسمَّى يمين غموس، وسُميت غموسًا؛ لأنها تغمس صاحبها في النار، كما في "شرح مختصر الطحاوي" للجصاص.
قال أبو العباس الحموي في "المصباح المنير": [واليمين الغموس -بفتح الغين- اسم فاعل؛ لأنَّها تغمس صاحبها في الإثم؛ لأنَّه حلف كاذبًا على علمٍ منه]، وقال الإمام ابن بطال في "شرح صحيح البخاري": [اليمين الغموس: هو أن يحلف الرجل على الشيء وهو يعلم أنَّه كاذب؛ ليرضي بذلك أحدًا، أو يقتطع بها مالًا].
حكم الحلف بالله كذبا
اليمين الغموس حرامٌ -وهي كبيرة من الكبائر- باتفاق الفقهاء، من الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة، وذلك لحديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «الكَبَائِرُ: الإِشْرَاكُ بِاللَّهِ، وَعُقُوقُ الوَالِدَيْنِ، وَقَتْلُ النَّفْسِ، وَاليَمِينُ الغَمُوسُ» أخرجه البخاري.
قال الإمام ابن الجوزي في "كشف المشكل": [اعلم أنَّ المذكور من الكبائر في هذا الحديث كأنَّه أمَّهات الكبائر].