رسمياً.. تخصيص مقعد مباشر للعراق في أبطال آسيا للنخبة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق أبطال آسيا للنخبة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق رسمي من حماس عن خطط الانتقال للعراق

السومرية نيوز-دوليات

بعد التقارير والمعلومات المتوالية عن خطط انتقال قادة حركة حماس من قطر الى العراق، أصدر احد أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس تعليقًا هو الأول من نوعه من الحركة بهذا الصدد. ونفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، التقارير الإعلامية التي تزعم أن الحركة تخطط لمغادرة دولة قطر والتوجه إلى العراق، حيث جاء ذلك في تصريح للرشق عبر قناته في "تلغرام" ردا على تقرير أوردته صحيفة "ذا ناشونال"، بأن حماس تخطط لمغادرة قطر والتوجه إلى العراق. وذكرت صحيفة "ذا ناشونال" أن حركة حماس تخطط لمغادرة قطر متوجهة إلى العراق، مع تزايد الضغوط من الدوحة والولايات المتحدة على القادة السياسيين للحركة لإظهار مرونة أكبر في المحادثات من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت مصادر للصحيفة إن الحكومة العراقية وافقت على هذه الخطوة الشهر الماضي، مضيفة أن إيران ستكون مسؤولة عن حماية قيادات "حماس" ومكاتبها وأفرادها في بغداد.

وأشارت الصحيفة إلى أن "هذه الخطوة قد تمت مناقشتها الشهر الماضي من قبل رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وممثلين عن الحكومتين العراقية والإيرانية. وأكد هذه المحادثات نائب عراقي كبير وزعيم حزب سياسي له علاقات وثيقة مع جماعة مسلحة مدعومة من إيران".

وزعمت الصحيفة أن النائب العراقي هذا قال إن "هذه الخطوة المحتملة تمت مراجعتها بشكل منفصل الشهر الماضي من قبل هنية ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اللذين تحدثا عبر الهاتف".

مقالات مشابهة

  • قطر تنضم للعراق والسعودية في إرسال إمدادات الخام إلى الإمارات
  • ستيفاني النبر تعتبر مشاركة الأردن في أبطال آسيا للسيدات فرصة عظيمة
  • شغور مقعد الرئيس في لبنان يقلق البابا فرنسيس
  • 6.1 مليون مقعد سعة الناقلات الوطنية خلال يونيو بنمو 9%
  • رمضان 2025.. باسم سمرة يتعاقد رسميا على العتاولة 2
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • بعد 23 عاما.. ريال مدريد يعلن رسميا رحيل أحد نجومه عن صفوف الفريق
  • أول تعليق رسمي من حماس عن خطط الانتقال للعراق
  • إيران جار حتمي للعراق: مجلة تنصح واشنطن بتناول حبة الدواء المر
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات