صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@08:35:15 GMT

«الهلال» ينفذ مشروع الأضاحي في الأردن

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

نفذت إدارة المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود بقضاء الأزرق، يوم الأحد الماضي، أول أيام العيد، مشروع عيد الأضحى المبارك.

وشارك فريق الإغاثة الإماراتي الأشقاء اللاجئين السوريين أداء صلاة العيد، وتبادل بعدها قائد فريق الإغاثة الإماراتي سعادة حسن سالم الغول القايدي، ومتطوعو الفريق التهاني والتبريكات بالعيد مع اللاجئين في المخيم.

ووزعت إدارة المخيم العيديات على اللاجئين، بالإضافة إلى إقامة فعاليات للأطفال في المخيم، وعلى مدار أيام العيد.
وفي السياق، نفذت إدارة المخيم مشروع الأضاحي السنوي في الأردن، حيث تم شراء الأضاحي وذبحها في أحد المسالخ المعتمدة، حيث قام فريق الإغاثة الإماراتي بتسليم اللاجئين في المخيم حصصهم من اللحوم، وتم توزيع حصص على أسر متعففة مسجلة لدى الجمعيات الخيرية المعتمدة من وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن وهي قسم الشؤون النسائية للواء البادية الشمالية الغربية في مديرية الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وجمعية شعلة العطاء الخيرية، وجمعية بوابة رحاب الخيرية، وجمعية باب الريان، إضافة إلى جمعية نشميات البادية الشرقية التعاونية صندوق الأزرق للتعليم المجتمع.

أخبار ذات صلة 27.600 مستفيد من مبادرة "خيرية الفجيرة" لتوزيع لحوم الأضاحي 16560 أضحية وزعتها «الشارقة الخيرية» داخل الدولة وخارجها

وعبر اللاجئون السوريون في المخيم عن سعادتهم بأجواء العيد، مقدمين شكرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي تولي جل اهتمامها بهم، رافعين أكفهم بالدعاء أن يحفظ الله دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أعرب المستفيدون من لحوم الأضاحي من الأسر المتعففة خارج المخيم والمسجلة لدى الجمعيات الخيرية في المملكة عن سعادتهم بمبادرات الهلال الأحمر الإماراتي المستمرة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عيد الأضحى الأردن الهلال الأحمر الإماراتي فی المخیم

إقرأ أيضاً:

محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي

تسلمت محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، 2 طن من اللحوم، تمثل أول دفعة من مشروع صكوك الأضاحي، المقرر توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة، بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي.

توزيع 2 طن لحوم صكوك الأضاحى بكفر الشيخ

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عقب اجتماع عُقد بديوان المحافظة، توزيع 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي، بمراكز «كفر الشيخ، ودسوق، والحامول، وبلطيم، والرياض، وبيلا»، تسلمتها مديرية التضامن الاجتماعي من مديرية الأوقاف، ضمن جهود الدولة للتخفيف عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وتحقيق التكافل الاجتماعي بين مختلف فئات المجتمع، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية

وأكد المحافظ، حرص الدولة على تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً بمحافظة كفر الشيخ، معرباً عن شكره وتقديره لوزارة الأوقاف على دعمها المتواصل في مختلف المجالات، خاصةً في مجال التكافل الاجتماعي، مشيراً إلى حرص المحافظة على توفير كافة سُبل الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، والشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يرشح إمام عاشور للحملة الترويجية لبطولة "الأفروأسيوية"
  • أسواق الشارقة للمواشي تستقبل ما يقارب 46 ألف زائر
  • 138 ألف مستفيد من أضاحي وكسوة العيد في «دبي الخيرية»
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • الأردن ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة
  • 138 ألف مستفيد من حملة دبي الخيرية للأضاحي
  • الأردن ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية
  • ابن كيران: الحكومة فاشلة وتحاربنا بأموال الدولة ودعمها لمستوردي الأضاحي رشوة انتخابية
  • بسبب التلفزيون.. أربعينية تقتل شقيقتها خلال عطلة العيد في الأردن
  • برشلونة يحدد سعر نجمه رافينيا