تقدم سائق الدبابة الأوكراني، الأسير الذي فرّ بدبابة T-64 أوكرانية وسلمها طوعا للجيش الروسي، بطلب الحصول على الجنسية الروسية.

ووفقا لوكالات إنفاذ القانون في جمهورية دونيتسك الشعبية، فإن جواز السفر للمواطن الأوكراني السابق مكسيم ليخاتشيف سيكون جاهزا في غضون أسابيع قليلة.

إقرأ المزيد أسير أوكراني: سلطات كييف لا تمنح المعبئين صفة العسكريين حتى لا تدفع تعويضات

وقد استسلم ليخاتشيف للقوات الروسية نهاية شهر مايو الماضي بالقرب من دونيتسك، ووصل إلى المكان المحدد على متن دبابة "تي-64" حصل عليها من القوات الأوكرانية، وهو من مدينة كراسنودون بجمهورية لوغانسك الشعبية.

وقد تم نقل ليخاتشيف من اللواء 119 إلى اللواء 59، دون تسجيل ذلك في أية وثائق، حيث يتم ذلك للتحايل على القانون ولعدم تسديد تعويضات للأقارب في حال الموت. ووفقا له، كانت تلك هي الممارسة الأكثر شيوعا في الوحدة العسكرية الأخيرة التي خدم فيها. وأكد أنه يتم استخدام هذه الطريقة مع الذين يقبض عليهم في الشوارع ويرسلون إلى مناطق ساخنة على الجبهة.

وتفيد تقارير أن المجندين الأوكرانيين يحصلون على تدريب لا يتجاوز 6 أسابيع، ومعظمهم لا يريدون القتال، ولا يعتمد عليهم. يأتي ذلك في ظل قانون التعبئة الجديد الذي دخل حيز التنفيذ، 18 مايو، ووفقا له تم خفض سن التجنيد إلى 25 عاما، وتم فرض عقوبات أشد على التهرب من الخدمة، وألغي التسريح من الخدمة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

مبيعات الحبوب والدقيق الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات

تضاعفت الصادرات الروسية إلى الصين من الحبوب والدقيق في مايو من هذا العام 3 مرات تقريبا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسبما يظهر في دراسة بيانات من هيئة الإحصاء الصينية.

حجم التبادل التجاري بين روسيا والهند يصل إلى رقم قياسي بلغ 17.5 مليار دولار

ووفقا لحسابات أجرتها وكالة "نوفوستي" الروسية، في مايو 2024 وصل أكثر من 141 ألف طن من الحبوب والدقيق (بقيمة 33 مليون دولار) إلى الصين من روسيا، وهو ما يزيد 2.9 مرة عما كان عليه في مايو 2023.

في المجمل، واستنادا إلى نتائج الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، زادت واردات الصين من الحبوب الروسية 4.6 مرة مقارنة بالفترة من يناير إلى مايو 2023، لتصل إلى 653 ألف طن (بقيمة 159 مليون دولار).

وفي الوقت نفسه، بلغ إجمالي حجم الواردات لعام 2023، 901 ألف طن (بقيمة 234 مليون دولار). وفي الأشهر الأولى من عام 2024، تجاوزت مشتريات بكين من الحبوب من موسكو ثلثي الإمدادات للعام بأكمله.

وأشارت دراسات الوكالة، إلى أن بكين اشترت أكبر كمية من الشعير الروسي في شهر مايو - ما يقرب من 80 ألف طن (بقيمة 19 مليون دولار)، وهو ما يزيد بمقدار 3.5 مرة عن شهر مايو الماضي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • باستريكين يؤكد إرسال 10 آلاف ممن نالوا الجنسية الروسية إلى منطقة العملية العسكرية
  • ‏وكالة تاس: الطراد الصاروخي التابع للبحرية الروسية "فارياج" أجرى تدريبات في البحر المتوسط
  • روسيا تحتفل بالذكرى الـ70 لإطلاق أول محطة نووية في العالم
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • "حماس": الإفراج عن المواطنين الروسيين أولوية بالنسبة لنا في أي صفقة تبادل
  • مبيعات الحبوب والدقيق الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • زيلينسكي: قصفنا أكثر من 30 منشأة روسية لإنتاج وتخزين النفط
  • ‏الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على القائد العام للبحرية الروسية
  • ‏الخارجية الروسية: طائرة استطلاع أمريكية كانت بالمجال الجوي خلال الهجوم على القرم
  • بيسكوف: الهجوم الأوكراني على القرم عمل همجي وروسيا تعرف من يقف وراءه