صحيفة الخليج:
2024-09-28@05:01:41 GMT

«الهلال» ينفذ مشروع الأضاحي في الأردن

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

«الهلال» ينفذ مشروع الأضاحي في الأردن

مريجيب الفهود - وام
نفذت إدارة المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود بقضاء الأزرق، يوم الأحد الماضي، أول أيام العيد، مشروع عيد الأضحى المبارك.
وشارك فريق الإغاثة الإماراتي الأشقاء اللاجئين السوريين أداء صلاة العيد، وتبادل بعدها قائد فريق الإغاثة الإماراتي حسن سالم الغول القايدي ومتطوعو الفريق التهاني والتبريكات بالعيد مع اللاجئين في المخيم.


ووزعت إدارة المخيم العيديات على اللاجئين بالإضافة إلى إقامة فعاليات للأطفال في المخيم وعلى مدار أيام العيد.
وفي السياق، نفذت إدارة المخيم مشروع الأضاحي السنوي في الأردن، حيث تم شراء الأضاحي وذبحها في أحد المسالخ المعتمدة، حيث قام فريق الإغاثة الإماراتي بتسليم اللاجئين في المخيم حصصهم من اللحوم، وتم توزيع حصص على أسر متعففة مسجلة لدى الجمعيات الخيرية المعتمدة من وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن وهي قسم الشؤون النسائية للواء البادية الشمالية الغربية في مديرية الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وجمعية شعلة العطاء الخيرية وجمعية بوابة رحاب الخيرية، وجمعية باب الريان، إضافة إلى جمعية نشميات البادية الشرقية التعاونية صندوق الأزرق للتعليم المجتمع.
وعبر اللاجئون السوريون في المخيم عن سعادتهم بأجواء العيد مقدمين شكرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي تولي جل اهتمامها بهم، رافعين أكفهم بالدعاء أن يحفظ الله دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما أعرب المستفيدون من لحوم الأضاحي من الأسر المتعففة خارج المخيم والمسجلة لدى الجمعيات الخيرية في المملكة عن سعادتهم بمبادرات الهلال الأحمر الإماراتي المستمرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عيد الأضحى الهلال الأحمر الأردن فی المخیم

إقرأ أيضاً:

هل تتكرر “أزمة الأضاحي” في قرار استيراد زيت الزيتون ؟

زنقة 20 | الرباط

بعدما فتحت وزارة الفلاحة باب استيراد زيت الزيتون من الخارج، لمواجهة ارتفاع الأسعار ، طرحت مخاوف من تكرار أزمة استيراد الأغنام خلال عيد الأضحى.

و يتخوف كثيرون من احتكار استيراد هذه المادة الحيوية من الخارج و بالتالي تكرار فضائح عيد الأضحى، بسبب اختفاء وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، و ترك المستوردين الكبار في مواجهة المواطنين.

و بالرغم من أن قرار استيراد زيت الزيتون لم يتم الكشف عنه رسميا ، إلا أن الوزارة المعنية وفق مصادر سهلت مساطر الاستيراد ، وهو ما جعل العديد من الشركات و كبار المستثمرين في هذا القطاع يتسابقون لاحتكار العملية.

و ينتظر مواطنون أن تنخفض الاسعار بعد استيراد كميات كبيرة من زيت الزيتون من الخارج خاصة من دول أوربية معروفة بضخامة الانتاج مثل اسبانيا و ايطاليا و دول أخرى مثل تركيا.

الاستيراد و بحسب مصادر موثوقة، ليس جديدا ، حيث ان المغرب لم يتوقف عن توريد هذا النوع من الزيوت طيلة السنوات الماضية، غير ان التصدير هو الذي كان متوقّفاً للحد من ارتفاع الأسعار بالنظر إلى الضعف على مستوى الإنتاج الذي كان مطروحاً طيلة المواسم الفلاحية الماضية.

وتواصل أسعار زيت الزيتون التحليق عاليا ، دون أن تطرأ عليها أي تغييرات، بعدما وصلت مستويات قياسية لم يشهدها المواطن المغربي من قبل.

ففي بعض المناطق، وصل سعر اللتر الواحد من زيت الزيتون 120 درهما، ما أثار موجة غضب لاسيما في ظل أزمة الغلاء التي يكتوي بنارها المواطنون.

مقالات مشابهة

  • الصويلحي: لا يوجد أي فريق قادر على إيقاف طوفان ⁧‫الهلال‬⁩.. فيديو
  • بمشاركة وكيلي وزارة التضامن والصحة.. مجلس إدارة الهلال الأحمر يعقد اجتماع مجلس الإدارة
  • الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ينفذ أول مشروع استثماري له في العراق
  • الجماز: الهلال خصم مليون ريال من راتب نيمار بعد تأخره على التدريبات .. فيديو
  • محافظ بني سويف يلتقي فريق مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية
  • محافظ قنا يشيد بجهود أعضاء فريق برنامج النمو الأخضر لتطوير زراعة قصب السكر
  • الهلال الأحمر الإماراتي يطلق جائزة "عون للخدمة المجتمعية"
  • هل تتكرر “أزمة الأضاحي” في قرار استيراد زيت الزيتون ؟
  • الثقيل: لا يستطيع أي فريق هزيمة الهلال .. فيديو
  • آل الشيخ يكشف عن مفاجأة لجماهير النصر