تركيا الآن:
2024-09-28@05:11:29 GMT

ملابسات إعدام اللورد “هاو هاو هاو”!

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

تدور أحداث هذه القصة المثيرة حول ويليام جويس، وهو مواطن أمريكي ولد عام 1906 في الولايات المتحدة لأسرة مهاجرة تتكون من أب إيرلندي وأم إنجليزية.

حين بلغ الطفل ويليام من العمر 3 سنوات، عادت أسرته إلى إيرلندا، ثم انتقلت للعيش في العاصمة البريطانية لندن حيث تلقى تعليمه وحصل في النهاية على شهادة جامعية في التاريخ.

جويس تقدم بطلب للحصول على جواز سفر بريطاني لأول مرة في عام 1933، مدعيا أنه بريطاني بالولادة. على الرغم من البيانات المغلوطة التي قدمها، نال الموافقة وحصل على جواز سفر بريطاني مددت صلاحيته لاحقا مرتين.

عمل هذا الرجل بعد تخرجه لفترة موظفا لدى حزب المحافظين، ثم دفعته ميوله المتطرفة والنازية إلى الالتحاق بالاتحاد الفاشي، وبعدها شكل تنظيمه الفاشي الخاص وأطلق عليه اسم الرابطة الاشتراكية الوطنية، لكنه فشل في استقطاب أنصار لتنظيمه.

بسبب أفكاره ونشاطاته المتطرفة، هرب في أغسطس عام 1939 صحبة زوجته وتدعى مارغريت إلى ألمانيا بعد أن حذر من احتمال تعرضه للاعتقال.

في سبتمبر من نفس العام بدأ جويس العمل في الراديو الألماني ضمن برنامج “ألمانيا تتحدث”، وكان يقدم دعاية نازية موجه باللغة الإنجليزية إلى بريطانيا والولايات المتحدة.

خبراء يقولون عن جويس الذي كان حصل على الجنسية الألمانية في عام 1940، إنه كان يتمتع بموهبة في الدعابة والسخرية وأنه كان يحظى ببعض الشعبية بين البريطانيين على الرغم من المحتوى الكاذب وعدم مصداقيته فيما يقدم.

جويس أصبح هدفا للسخرية، وبات يدعى “اللورد هاو هاو هاو”. يقال عنه إنه كان أحيانا يقدم أكاذيب وقحة، ويعلن عن انتصارات نازية زائفة، وفي بعض الأحيان يقدم معلومات تبعث على الضحك مثل إعلانه أن النساء البريطانيات يطالبن بتزويدهن بقبعات من القصدير الرقيق لحماية أنفسهن من شظايا القنابل!

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف ملابسات ضبط سائق أتوبيس لسيره عكس الاتجاه في أكتوبر

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمنًا قيام قائد أتوبيس بالسير عكس الإتجاه بمنطقة أكتوبر بالجيزة معرضًا حياته والمواطنين للخطر.

بالفحص تم تحديد وضبط السيارة وقائدها (مقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة) وإعترف بإرتكاب الواقعة المشار إليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ثاني إعدام بالنيتروجين في أمريكا
  • وزير بريطاني وقيادي بارز في حزب العمال: العلاقة بين بريطانيا والمغرب سوف تنمو وتتقوى أكثر
  • مأساة يوتيوبر بريطاني.. شرب حليباً في الهند فخرج الدم من جسده
  • تحليل بريطاني: الحوثيون تحدوا النظام الدولي ولا بد من سحقهم
  • رجل بريطاني يتعرض لهجوم شرس من قبل فرس النهر
  • “البحث الجنائي” يكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة
  • محافظ ميسان ” حبيب ظاهر الفرطوسي” يقدم عرضاً شاملاً حول الخطط التنموية والخدمية في المحافظة موضحاً نسب الإنجاز ومراحل سير الأعمال في المشاريع قيد التنفيذ.
  • الداخلية تكشف ملابسات ضبط سائق أتوبيس لسيره عكس الاتجاه في أكتوبر
  • 700 جندي بريطاني في قبرص.. هذه مهمتهم
  • تحذير بريطاني لمواطنيها: مغادرة لبنان فورًا