أوضح الحاج التونسي والقادم من محافظة سوسا الحاج، نسيم الصبر البحري، خلال حديثه لـ"اليوم" أن مشاعره لا توصف وهو لم يكن يتصور في يوم أنه سيحج، حامداً الله على نعمه العظيمة.
ووجه الشكر للمملكة قيادة وشعباً على الخدمات والتسهيلات التي سخروها لزوار بيت الله الحرام وحفاوة الترحاب والاستقبال والإحاطة بكل موقف والعناية عند كل حاجة، داعيًا الله أن يجعل هذا بلداً آمناً.


أخبار متعلقة جراحة عاجلة تنقذ حياة حاج جزائري من التفاف القولون السينينجاح عملية إزالة السائل الزجاجي وإصلاح انفصال الشبكية لحاج روسيحلم حياتي


قال البحري "شعوري لا يمكن وصفه بكلمات ففي يوم عرفة وعند تجلي رب العباد سبحانه وتعالى كانت عيشت مشاعر لأول مرة، وقد وفقت أن أحجج والدتي وهذا هو حلم لحياتي الذي تحقق.
وأضاف "كانت والدتي تتمنى في حياتها أن تحج ولو مرة وحاولت مراراً أن آخذها للعمرة، ولكن كانت ترغب بالحجة وتحققت بعد 76 سنة بفضل الله وعلى يد أصغر أولادها، واليوم تطأ أقدامنا هذه الارض الطاهرة في نفس المكان الذي مشى فيه رسولنا الكريم ولم يتبقى لي شيء في هذه الحياة بعد أن تحققت امنياتنا".


وعند اللقاء بأم نسيم لم تتمالك مشاعرها وبكت داعيةً لولدها ولكل من ساهم في تسهيلات وتقديم تلك الخدمات لضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مشعر منى حجاج بيت الله الحرام موسم الحج 1445 هـ حج 1445 ضيوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

مشاهد تكشف تفاصيل دقيقة حول الرصيف البحري بغزة منذ وصوله وحتى تفكيكه (فيديو)‏

بثت قناة الجزيرة مشاهد تظهر توثيقها للرصيف البحري العائم، الذي بنته الولايات المتحدة، على ساحل قطاع غزة، منذ لحظة وصول القطع البحرية الحربية وحتى تفككه، نتيجة ارتفاع الأمواج.

وتكشف اللقطات، عن رصد دقيق لكافة التحركات الأمريكية في البحر، وكيفية تركيب الرصيف، فضلا عن مشاهد لكافة الجنود الأمريكيين الذين تواجدوا في المكان، وتحركوا على الرصيف خلال عمليات التركيب.

ورصدت المشاهد كافة الشاحنات التي تحركت على الرصيف البحري، فضلا عن تركيب القوات الأمريكية منظومة فالنكس المضادة للمسيرات، والتي تركب عادة على القطاع البحرية، إضافة إلى لقطات توثق تفكيك المنظومة بعد فشل الرصيف وتفككه.

ووثقت الكاميرا كذلك السفن الحربية التي قامت بنقل الرصيف إلى ميناء أسدود، بعد تفككه، لمحاولة إصلاحه وإعادته إلى قطاع غزة.

وكان برنامج الأغذية العالمي نقل وتوزيع المساعدات عبر الرصيف الأمريكي العائم في غزة، بسبب مخاوف تتعلق بسلامة موظفي البرنامج.

وقالت مديرة برنامج الأغذية العالمي، إن توزيع المساعدات الإنسانية من الرصيف الأمريكي قبالة غزة توقف مؤقتا، بسبب مخاوف تتعلق "بسلامة موظفينا".

وكشفت سيندي ماكين، أن توقف العمل في توزيع المساعدات جاء عقب تعرض اثنين من مستودعات مؤسستها في غزة لقصف صاروخي وإصابة أحد الموظفين، لكنها أكدت أن العمل ما زال مستمرا في أجزاء أخرى من قطاع غزة.

ودعت ماكين إلى وقف إطلاق فوري حتى يتسنى تدفق المساعدات من البرنامج الأممي والمنظمات الأخرى إلى غزة على نطاق واسع، وفق ما صرحت به لقناة "سي بي سي" الأمريكية.

وأعادت القوات الأمريكية تثبيت الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غزة الجمعة، وذلك بعد أيام من سحبه نحو ميناء أسدود لإجراء عمليات إصلاح وتأهيل له.

الجزيرة تحصل على صور حصرية تظهر نصب منظومة دفاع جوي أمريكية لحماية الرصيف البحري#حرب_غزة pic.twitter.com/ea7QDX1OYK — الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) June 26, 2024
وفي الـ25 من الشهر الماضي، انفصل جزء من الرصيف الأمريكي العائم، وجرفته الأمواج صوب مدينة أسدود الساحلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتم افتتاح الميناء العائم رسميا منتصف الشهر الماضي لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وسط مطالبات دولية بإعادة فتح المعابر البرية وفي مقدمتها معبر رفح البري لإدخال المزيد من المساعدات إلى القطاع المنكوب جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم المستمر منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن لأول مرة عن خطط إنشاء الميناء العائم في أوائل آذار/ مارس، في ظل تعطيل الاحتلال تسليم المساعدات عن طريق البر، ما فاقم الأوضاع الإنسانية المتردية في غزة.

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 264 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي؛ نتيجة انتشار الجوع ونزوح معظم السكان.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. جورجيا تهزم البرتغال وتتأهل إلى دور الـ 16 لأول مرة في تاريخها «فيديو»
  • مشاهد تكشف تفاصيل دقيقة حول الرصيف البحري بغزة منذ وصوله وحتى تفكيكه (فيديو)‏
  • مصر.. فيديو لمطرب مشهور مع راقصة يثير الجدل
  • شكر على التعازي بوفاة المرحوم الحاج بسام يوسف التل
  • ‎سيدة تعثر على أسرتها بعد 30 عاما من الغياب
  • ميناء نويبع البحري يستقبل حجاج بيت الله الحرام
  • صيادو طاقة يطالبون بتنفيذ الخدمات الأساسية في ميناء الصيد البحري
  • مصرية تعثر على أسرتها بعد 30 عاما من الغياب
  • مسؤول: المنظومة الصحية سخرت الإمكانيات  لخدمة الحاج على مدار 24 ساعة
  • اتصالات تقدم عقود الخدمة بطريقة برايل لأول مرة في مصر