تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة الجيزة عن استقبال المجازر الحكومية بالمحافظة ٣٠٦٧ أضحية للمواطنين والجمعيات خلال أيام عيد الأضحي المبارك للذبح داخل المجازر . 
أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة انه تمت إتاحة المجازر بالمجان للمواطنين للتسهيل عليهم وتجنب الذبح بالشوارع والطرق حفاظا على البيئة والمظهر العام.


مؤكداً على أهمية الذبح فى المجازر، وإجراء الفحوصات البيطرية قبل الذبح، والتى تشمل سلامة اللحوم، والنظافة العامة، فضلًا عن خدمة الذبح مجانًا فى المجازر الحكومية للأهالى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتقديم خدمة بيطرية متميزة وتيسيرًا للأهالى، ومنعًا للذبح بالشوارع والطرق، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وكذلك الحفاظ على البيئة من التلوث بمخلفات الذبح خارج المجازر، وضمان خروج اللحوم صالحة للإستهلاك الآدمى.
وأكد محافظ الجيزة ان جهود الحملات الرقابية والمتابعات الميدانية بالأحياء والمراكز أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر سواء للذبح بالمخالفة للشوارع  أو لسيارات تقوم بجمع ونقل جلود الأضاحي دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك من مديرية الطب البيطري وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات .
ووجه محافظ الجيزة باستمرار تكثيف الحملات التفتيشية على محلات الجزارة، للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية، والتأكد من تطبيق اشتراطات الصحة العامة، وسلامة الذبائح، مع مراعاة الاشتراطات البيئية، وفحص الذبائح للتأكد من خلوها من الأمراض، والتأكد من سلامة أدوات الذبح وتقطيع اللحوم. 
وكلف محافظ الجيزة باستمرار عمل غرفة عمليات المحافظة الرئيسية ومتابعة غرف العمليات على مستوى الأحياء والمديريات والمرافق العام والخدمات في تلقي شكاوي وبلاغات المواطنين أثناء إجازة عيد الأضحي المبارك .
لافتا إلي الوجود اليومي خلال إجازة عيد الأضحى لورديات العمل الصباحية والمسائية والقوى البشرية بالأحياء والمراكز للتعامل الفوري حيال الشكاوي الواردة من المواطنين .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة عيد الاضحى المبارك ذبح داخل المجازر المجازر بالمجان للمواطنين محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

رفضوا ترك العمل في العيد رغم ذروة الموجة الحارة.. محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة

كتب- محمد أبو بكر:

كافأ اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، 3 من عمال النظافة التابعين لهيئة النظافة والتجميل ومنحهم مكافأة مالية لتفانيهم في العمل وأداء المهام المكلفين بها على أكمل وجه من خلال متابعة رفع المخلفات والقمامة بالشوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتواجد بالشارع خلال ساعات الذروة من الطقس شديد الحرارة.

جاء ذلك عقب التقرير الذي تلقاه اللواء أحمد راشد، من الإدارة العامة للمراجعة والرصد الميداني بعد إجراء الرصد والمتابعة الميدانية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك وتواجد العمال بالقطاعات المكلفين بها وتفانيهم في العمل.

وجاءت أسماء العمال كالتالي: عادل نصر حامد، من العاملين بمنطقة ملف السينما بحي الوراق، وخالد زيان أحمد، من العاملين بمحيط مستشفى الوراق المركزي، ونبيل محمد بدر، من العاملين بشارع الملك فيصل بمنطقة سهل حمزة.

وأكد محافظ الجيزة، أن الهدف من منظومة المتابعة الميدانية هو تحسين الأداء ورفع كفاءة العمل وخلق جو تنافسي يضمن في النهاية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف الأنحاء.

وأكد اللواء أحمد راشد، أنه يتم متابعة حالة النظافة بالشوارع بكل قطاعات المحافظة بشكل يومي وأداء رؤساء الوحدات المحلية وإجراء تقييم دوري لهم لضمان تأدية المهام وتحقيق تحسن في منظومة العمل.

وقدم محافظ الجيزة، شكره وتقديره لعمال النظافة على تفانيهم في العمل، مشيرًا إلى أن العامل هو من يبني الوطن ودوره من أهم الأدوار داخل المجتمع، معربًا عن تقديره لهم ولدورهم الرئيسي في إظهار المحافظة بالمظهر اللائق، مؤكدا أنهم الركيزة الأساسية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يتفقد عددًا من شوارع العاصمة
  • رفضوا ترك العمل في العيد رغم ذروة الموجة الحارة.. محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس الحار
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • "تعليم الجيزة: بدء امتحانات الدور الثاني 22 يوليو المقبل
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 94 شهيداً ومصاباً بمجازر صهيونية جديدة في غزة
  • الدقهلية تناقش الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين