رفعت أجهزة وزارة الداخلية، درجة الاستعداد القصوى، وكثفت انتشار الخدمات المرورية بكافة الطرق والمحاور الرئيسية وكذا الطرق الساحلية، استمرارًا للخطط الأمنية التي نفذتها وزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك نظرًا لما تشهد فترة إجازة العيد من كثافة مرورية على الطرق مع إتجاه المواطنين للإحتفال بالعيد بالمناطق الساحلية.

. وذلك من خلال منظومة ‏متكاملة ومتطورة من كاميرات المراقبة والرصد لمتابعة الحالة المرورية إلى جانب اللافتات الإسترشادية المنتشرة عليها مع تكثيف الإرتكازات والأكمنة المرورية الثابتة والمتحركة للتأكد من إلتزام مرتادى الطرق بالقواعد المرورية، بالإضافة إلى انتشار الخدمات المرورية أمام القرى السياحية لبث الطمأنينة فى نفوس مرتاديها.. ويتم متابعة الحالة المرورية على مدار الساعة من خلال غرف عمليات المرور بالتنسيق مع الخدمات المرورية على كافة الطرق لسرعة التعامل مع الأعطال فور وقوعها ومنع التكدسات وتوجيه سيارات الإغاثة المرورية للتعامل الفورى ‏وتسيير الحركة المرورية.
   
   
وتؤكد وزارة الداخلية على مرتادى هذه الطرق ضرورة الإلتزام بالتعليمات المرورية وخاصة السرعات المقررة مقدمةً التهنئة للمواطنين بعيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والإستقرار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الساحل احتفالات تعليمات الحركة المرورية كثافة مرورية الطرق السريعة رفع درجة الاستعداد القصوى الخدمات المروریة

إقرأ أيضاً:

أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية

نفذت أمانة الطائف برنامجًا لتحسين وتطوير كفاءة شبكة الطرق الداخلية في المحافظة، مع تعزيز جهود الصيانة للسفلتة والترصيف والإنارة، وتوفير الشواخص الأرضية ومحددات المسارات للرفع من مستوى السلامة المرورية والتنقل الآمن، وذلك ضمن أهداف الأمانة في تأهيل الطرق الرئيسة، من خلال تنفيذ أعمال كشط وسفلتة وصيانة وتنفيذ وسائل السلامة المرورية، وبما يحقق جودة الأعمال البلدية، ويسهم في تحسين تجربة مرتادي الطرق، مع ضمان أعلى معايير السلامة وتحقيق الكفاءة المطلوبة، وفق خططها التشغيلية لأعمال التحسين الجارية للشبكة القائمة.

وقد دعمت الأمانة أعمالها لرفع كفاءة الطرق في عدد من المحاور الرئيسة، وفق أعلى المعايير بما يضمن سلامة التنقل وخدمة مرتادي الطرق، وتكاملت هذه الجهود بالتنسيق مع الجهات الخدمية ذات العلاقة، وقد تم استخدام التقنيات الحديثة في رفع مستوى السلامة المرورية، بما يتماشى مع جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الهادفة إلى تحسين مستوى جودة الطرق والتقاطعات داخل المدينة، والارتقاء بمستوى تعبيد الطرق والشوارع وأعمدة الإنارة وصيانتها، ومراعاة أسس ومعايير الجودة لزيادة درجة كفاءتها، ومعالجة الملاحظات في بعض الطرق والتقاطعات.

وعملت الأمانة على رفع كفاءة الطرق الحضرية في المدينة للتسهيل على الأهالي والزوار، وزيادة مستوى السلامة المرورية للطرق والتقاطعات والميادين عن طريق توفير أفضل الحلول للاختناقات المرورية، وقطعت الأمانة مع جهات الاختصاص شوطًا طويلًا في مجال تحرير الحركة المرورية، ودعم انسيابية التدفق المروري في الشوارع والطرق، بما يضمن سرعة نقل حركة المركبات من موقع لآخر دون عوائق، وفك الاختناقات المرورية من المواقع ذات الكثافة المرورية العالية، كما هيأت شبكة الطرق الداخلية بتعزيز جهود الصيانة الدورية ومعالجة الملاحظات أولًا بأول.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط 263 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • تشغيل مقار جديدة للجوازات في عدة محافظات
  • تيسيرا على المواطنين.. وزارة الداخلية تفتتح عددا من أقسام الجوازات بالمحافظات
  • تيسيرا على المواطنين.. «الداخلية» تفتتح عددا من أقسام الجوازات في المحافظات
  • وزارة الداخلية تفتتح عدد من أقسام الجوازات في المحافظات
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمراكز والمدن
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية
  • لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائف
  • لتخفيف الازدحام المروري.. استحداث حارات التفاف ودوران في سيهات
  • خلال 24 ساعة.. رادارات المرور ترصد 20 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة على الطرق