أعلنت لجنة التجارة الاتحادية الأميركية (اف تي سي)، أمس الثلاثاء، أنها قدمت بلاغاً إلى وزارة العدل بشأن تيك توك على خلفية انتهاكها المحتمل لقانون حماية القصّر على الإنترنت.
وأوضحت “اف تي سي” أنها بدأت تحقيق متابعة للتأكد من أن المنصة تحترم شروط الاتفاقية بالتراضي التي جرى التوصل إليها في العام 2019، بحسب بيان نشرته هذه اللجنة المعنية بحماية المستهلكين الأميركيين عبر موقعها الإلكتروني.


وفي ذلك الوقت، انتقدت الوكالة سلف “تيك توك”، أي موقع “ميوزيكالي” Musical.ly، لجمعه بيانات شخصية للمستخدمين الصغار من دون مسوّغ.
ووافقت “تيك توك” على دفع 5.7 ملايين دولار كتعويض، وتعهدت بالامتثال لأحكام ما يسمى بقانون COPPA (قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت)، الذي أُقرّ العام 1998.
وأشارت “اف تي سي” إلى أن عمليات التحقق التي أجرتها الوكالة الاتحادية “أعطتها سبباً للاعتقاد بأن” تيك توك وشركتها الأم، مجموعة “بايت دانس” الصينية، “انتهكتا القانون أو أنهما في طريقهما لخرقه”.
وأوضحت لجنة التجارة الاتحادية أنها بشكل عام لا تتحدث علناً عن أي بلاغ لوزارة العدل، لكنها اعتبرت أنه من “المصلحة العامة” القيام بذلك في هذه الحالة.
من جهتها، وفي رسالة نُشرت على منصة إكس، قالت “تيك توك” إنها “تشعر بخيبة أمل لأن الوكالة اختارت التقاضي بدلاً من مواصلة العمل معنا للتوصل إلى حل معقول”.
وأضافت “نختلف بشدة مع اتهامات لجنة التجارة الاتحادية، والتي يتعلق الكثير منها بأحداث وممارسات سابقة يتم تصويرها بشكل مشوه أو جرت معالجتها بالفعل”.
وأشارت “تيك توك” إلى أنها تعتمد “ضوابط صارمة”، وتعلّق حسابات المستخدمين عندما تشتبه في أنهم أصغر من السنّ الدنيا للاستخدام، أي 13 عاماً.
ويأتي بيان لجنة التجارة الاتحادية غداة نشر صحيفة “نيويورك تايمز” مقالاً لكبير الأطباء في الولايات المتحدة، فيفيك مورثي، دعا فيه شبكات التواصل الاجتماعي إلى عرض “رسالة تحذير وقائية” بوضوح على منصاتها بهدف “التنبيه إلى المخاطر الكبيرة التي تمثلها على الصحة النفسية للمراهقين”.
وخلال جلسة استماع أمام الكونغرس في مارس 2023، تعرض رئيس “تيك توك” شو تشو لانتقادات قوية على خلفية مسؤولية المنصة في التأثيرات السلبية على الصحة العقلية والجسدية للمستخدمين الشباب.
وتواجه “تيك توك” دعاوى مدنية كثيرة ضدها يأخذ أصحابها على المنصة عدم توفيرها ما يكفي من الحماية للمستخدمين القصّر.

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

“التجارة” تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات

المناطق_واس

شهرت وزارة التجارة بمواطن ومقيم سوري، بعد صدور حكم قضائي نهائي من المحكمة الجزائية بالرياض ضد المدانين يثبت ارتكاب جريمة التستر التجاري في قطاع المقاولات بمدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك جامعة طيبة تعلن عن فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة 25 يونيو 2024 - 6:45 صباحًا “الأرصاد” : رياح شديدة على ينبع والرايس 25 يونيو 2024 - 6:43 صباحًا

 

وضبطت الوزارة أدلة مادية تؤكد تمكين المواطن للمقيم من مزاولة النشاط التجاري لحسابه الخاص دون الحصول على ترخيص مستثمر أجنبي.

 

 

كما تبين زيادة حجم التعاملات المالية للمتستر عليه بما لا يتناسب مع مهنته ” مدير مشاريع ” وتعامله مع مؤسسات محلية وأفراد، ونأجير المعدات وتنفيذ عدة مشروعات في مناطق الرياض، القصيم، الباحة.

 

 

وأصدرت المحكمة الجزائية بالرياض ضد المدانين عقوبات تضمنت غرامات مالية وشطب السجل التجاري للنشاط محل المخالفة والغاء الترخيص، وتصفية الأعمال الخاصة بالنشاط، إضافة إلى منع المتستر من مزاولة النشاط التجاري لمدة 5 سنوات، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة للعمل والتشهير بالمخالفين.

 

 

الجدير بالذكر أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري حدد 10 معايير لالتزام المنشآت بقواعد السوق المعتمدة لدى الجهات الحكومية، ويتم متابعتها بشكل مستمر.

 

 

كما نص نظام مكافحة التستر على فرض عقوبات بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 يونيو 2024 - 6:47 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 يونيو 2024 - 6:37 صباحًامنظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي أبرز المواد25 يونيو 2024 - 6:34 صباحًاأمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار أبرز المواد25 يونيو 2024 - 6:26 صباحًابتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية أبرز المواد25 يونيو 2024 - 2:48 صباحًاإسبانيا بالعلامة الكاملة بعد الفوز على ألبانيا أبرز المواد25 يونيو 2024 - 2:44 صباحًاإيطاليا تنتزع بطاقة التأهل بتعادل مثير أمام كرواتيا25 يونيو 2024 - 6:37 صباحًامنظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي25 يونيو 2024 - 6:34 صباحًاأمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار25 يونيو 2024 - 6:26 صباحًابتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية25 يونيو 2024 - 2:48 صباحًاإسبانيا بالعلامة الكاملة بعد الفوز على ألبانيا25 يونيو 2024 - 2:44 صباحًاإيطاليا تنتزع بطاقة التأهل بتعادل مثير أمام كرواتيا جامعة طيبة تعلن عن فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة جامعة طيبة تعلن عن فتح باب لقبول للطلبة الموهوبين والمتفوقين من جميع مناطق المملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “مرآة آيفون”.. ميزة جديدة من أبل
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • “فرنس برس”: بعد التحقيق.. مكتبنا في غزة استهدف بقصف إسرائيلي
  • وهبي يسعى الى خلق “مهنة جديدة” والمحامون يعبرون عن غضبهم
  • “حكماء المسلمين” يُدين بشدة الهجمات الإرهابية في داغستان
  • وهبي يثير غضب المحامين بعد إعلانه خلق مهنة “الوسطاء” في القضاء
  • “الفاف” تطمئن بخصوص الوضع الصحي لبن طالب
  • “التجارة” تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • “الأونروا”: نتصدى لمحاولات إسرائيل إنهاء عملياتنا
  • التجارة تستدعي 16 مكبر صوت للأطفال من “yoto”