على هامش زيارة بوتين لكوريا الشمالية، أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الزعيم كيم جونج أون، سيارة أوروس وذلك أثناء تبادل الزعيمان الهدايا خلال اجتماعهما في بيونج يانج، الأربعاء، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية الروسية.

هدايا زيارة بوتين لكوريا الشمالية

وبحسب وكالة «تاس» الروسية، فإن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، قال على هامش زيارة بوتين لكوريا الشمالية: «لقد تم بالفعل تبادل الهدايا.

. لقد قدمنا ​​سيارة أوروس»، مؤكّدًا أنَّ هذه هي السيارة الثانية من نوع أوروس التي يتمّ إهداؤها للزعيم الكوري الشمالي.

وأضاف أوشاكوف أنَّه بالإضافة إلى ذلك، تلقى كيم جونج أون «درع أميرال ومجموعة شاي»، ولكن لم يوضح مساعد الرئيس الروسي الهدايا التي تلقاها بوتين، مكتفيا بالقول إنها «هدايا جيدة أيضًا». 

وأوضح مساعد بوتين إلى أن الهدايا التي تلقاها الرئيس الروسي «مرتبطة بصورة رئيسنا»، مضيفًا أنَّ الهدايا تضمنت العديد من الأعمال الفنية، مثل التماثيل النصفية، وذلك ضمن زيارة بوتين لكوريا الشمالية.

هدايا سابقة بين بوتين وزعيم كوريا الشمالية 

ويواصل تقليد تبادل الهدايا الاحتفالية هذا بين الزعيمين، ففي فبراير، أكد الكرملين أن بوتين أعطى كيم سيارة أوروس، إذ أعجب الزعيم الكوري بالسيارة خلال زيارته لروسيا في سبتمبر.

ومن بين الهدايا الأخرى، تبادل بوتين وكيم البنادق كهدايا خلال تلك الزيارة إلى روسيا، وفي عام 2019، أهدى كيم بوتين سيفًا كوريًا تقليديًا، وفي المقابل قدم بوتين لكيم سيفًا ومجموعة شاي للسفر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيارة بوتين لكوريا الشمالية بوتين زيارة بوتين كوريا الشمالية زیارة بوتین لکوریا الشمالیة الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

7 زلازل تضرب عدة دول خلال 24 ساعة.. بينها هزة أرضية في إثيوبيا

وقع زلزال بقوة 4.9 على مقياس ريختر في إثيوبيا، تحديدًا على بُعد 570 كيلومترًا شرق السد الإثيوبي و140 كيلومترًا من العاصمة أديس أبابا، صباح اليوم الجمعة، حسبما ذكر موقع هيئة البحث الجيولوجي الأمريكية.

زلازل تضرب عدة دول مختلفة

كما وقع زلزال بقوة 4.9 جنوب جزر فيجي، وزلزال آخر بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر على بُعد 17 كيلومترًا غرب سان أنطونيو دي لوس كوبريس بدولة الأرجنتين.

وفي بابوا غينيا الجديدة، ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر المنطقة التي تبعد 64 كيلومترًا جنوب شرق لاي. أما في نيكاراغوا، فقد وقع زلزال بقوة 5.1 درجة تحديدًا على بُعد 84 كيلومترًا جنوب غرب كورينتو.

وفي جزر سليمان، ضرب زلزال قوي بلغت قوته 5.3 درجة على مقياس ريختر، تحديدًا على بُعد 73 كيلومترًا جنوب غرب مدينة كيراكيرا.

أما في حوض البحر المتوسط، فقد ضرب زلزال بقوة 4.0 درجات على مقياس ريختر دولة اليونان، تحديدًا على بُعد 89 كيلومترًا جنوب غرب باليوتشورا.

ولم تعلن أي دولة من هذه الدول عن سقوط ضحايا أو خسائر في الممتلكات بسبب هذه الزلازل حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • 7 زلازل تضرب عدة دول خلال 24 ساعة.. بينها هزة أرضية في إثيوبيا
  • بوتين حول تخلي الغرب عن الوقود الروسي: “فليشتروه بأسعار باهظة”
  • بوتين يشارك بالمنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي"
  • الاوليمبى يعلن سفر " عبد الجواد " لكوريا الجنوبية مع منتخب التايكوندو
  • الجيش الروسي يُحرر بلدة أوكراينسك
  • بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي تحديث سياسة الردع النووي.. كيف ستكون؟
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: الثالوث النووي الروسي يبقى الضمان الأهم لأمن دولتنا ومواطنينا
  • بوتين: إسهام بريكس في الاقتصاد العالمي يتجاوز مؤشرات مجموعة السبع
  • بوتين: مؤشرات “بريكس” في الاقتصاد العالمي أعلى من مجموعة السبع ومستمرة بالنمو
  • بوتين يتوجه لمجلس الأمن الروسي في خطاب “سري للغاية”