#سواليف

بدأ الرئيس الأمريكي جو #بايدن بالصراخ بشكل مفاجئ في وجه وسائل الإعلام بعد اجتماعه مع أمين عام حلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ في #البيت_الأبيض.

ويظهر مقطع فيديو نشرته قناة Forbes Breaking News على “اليوتيوب”، قيام الرئيس الأمريكي بمصافحة #ستولتنبرغ، وبعد ذلك حاول #الصحفيون طرح الأسئلة عليه، لينظر بايدن نحوهم مبتسما، وبعد ذلك بدأ يصدر أصواتا غريبة ويصرخ.

ومن ثم بدأ بايدن بالضحك لكن الصحفيين استمروا في طرح الأسئلة عليه.

مقالات ذات صلة هآرتس: القصة المذهلة لكيفية تخطيط نتنياهو لإطالة أمد الحرب على غزة 2024/06/19

في 16 يونيو الجاري، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للرئيس بايدن خلال حفل للمانحين في لوس أنجلوس اعتبر دليلا جديدا على التراجع الكبير في قدراته العقلية والذهنية.

وظهر في المقطع المتداول الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما رفقة بايدن على خشبة المسرح وهما يودعان الضيوف في حفل أقيم في لوس أنجلوس. وفي اللحظة التي لوح فيها أوباما بيده وسار نحو المخرج وقف بايدن متجمدا مع ابتسامة عريضة على وجهه بلا حراك الأمر الذي دفع أوباما ليمسك يد خلفه ويخرجه من المنصة.

وفي وقت سابق خلال قمة G7 في إيطاليا بدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ”التجوال” خلال عرض مظليين قبل أن تتدخل رئيسة وزراء البلد المضيف جورجيا ميلوني لـ”إعادته” إلى مجموعة القادة.

يذكر أن زلات اللسان المتكررة والكلام المبهم أحيانا والحركات المحرجة لبايدن البالغ من العمر 81 عاما تجعل خصومه السياسيين يشككون في أهليته لولاية رئاسية ثانية.

كأنه "ينبح" حسب تعبير البعض.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يرد بشكل مريب ويسخر من أسئلة الصحفيين حول الحرب pic.twitter.com/5UZFcDgajI

— RT Arabic (@RTarabic) June 19, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بايدن البيت الأبيض ستولتنبرغ الصحفيون الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

لا يوجد ملوك في أمريكا.. بايدن يصدر تحذيرًا شديدًا بعد قرار المحكمة العليا بـحصانة ترامب

(CNN)-- انتقد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الثلاثاء، قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية، الذي قضى بأن الرؤساء يتمتعون بحصانة مطلقة من الملاحقة القضائية عن الأعمال الرسمية الأساسية، وأصدر تحذيرًا شديد اللهجة بشأن فترة ولاية ثانية محتملة للرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضاف بايدن، في كلمة ألقاها من البيت الأبيض: "لا يوجد ملوك في أمريكا. كل واحد منا متساو أمام القانون. لا أحد، لا أحد فوق القانون، ولا حتى رئيس الولايات المتحدة. (مع) قرار المحكمة العليا اليوم بشأن الحصانة الرئاسية، تغير ذلك بشكل جذري". 

وتابع: "بالنسبة لجميع الأغراض العملية، لا توجد أي حدود تقريبًا لما يمكن أن يفعله الرئيس. إنه مبدأ جديد بشكل أساسي وسابقة خطيرة لأن سلطة المنصب لن تكون مقيدة بالقانون بعد الآن حتى بما في ذلك المحكمة العليا في الولايات المتحدة".

وحذّر بايدن مرارًا وتكرارًا من أن حدود سلطة الرئيس الآن تقع فقط على الاختيارات التي يتخذها صاحب المنصب. وقال إن ترامب سيكون خطرًا في هذا الدور.

مقالات مشابهة

  • لا يوجد ملوك في أمريكا.. بايدن يصدر تحذيرًا شديدًا بعد قرار المحكمة العليا بـحصانة ترامب
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة فوز بايدن
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني
  • لإنقاذ الديمقراطيين أمام ترامب.. هل تصبح ميشيل أوباما «بديلة محتملة» لبايدن؟
  • أوباما يدافع عن بايدن: ناضل من أجل الناس طوال حياته
  • جو بايدن يعترف بأدائه الضعيف في المناظرة الرئاسية أمام ترامب.. فيديو
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة فلسطيني .. ما القصة ؟
  • ترامب يواجه اتهامات بالـ"عنصرية" بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني"
  • من هو الرئيس الحقيقي؟ تفاصيل غريبة في سلوك بايدن خلال تجمع حاشد بعد المناظرة (فيديو)