أعلن جيش الاحتلال تدمير الجانب الفلسطيني من معبر رفح بالكامل .

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مناطق عدة في جنوب لبنان جيش الاحتلال يعلن إصابة 16 عسكريا في معارك غزة عاجل.. جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط كبير في غزة

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تدمير كل مقومات الحياة في غزة وملاحقة السكان بعد إجبارهم على التهجير القسري من منازلهم وتجويعهم وتشريدهم .

 

نادي الأسير الفلسطيني:90 مُعتقلًا على الأقل من الضفة الغربية خلال أيام العيد

أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ الليلة الماضية وحتى اليوم /الأربعاء/، 35 مواطنا فلسطينيًا على الأقل من عدة مناطق بالضفة الغربية، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين خلال أيام العيد إلى 90 معتقلا من ضمنهم ثلاث سيدات وطفل ومعتقلون سابقون. 

وأفاد النادي - في بيان صحفي - بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتدمير في المنازل. 

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ حصيلة الاعتقالات في الضّفة بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9280) حالة اعتقال ، شملت كافة فئات المجتمع الفلسطينيّ، علماً أنّ هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

يذكر أنّ حملات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، التي يشنّه الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال رفح معبر رفح بالكامل جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني توقف 18 مركبة إسعاف مؤخراً عن العمل جراء نفاد الوقود في قطاع غزة، بسبب استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 265.

وحذّرت الجمعية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية من تداعيات تراجع استجابتها في تقديم خدمات الإسعاف والطوارئ للمرضى والجرحى خلال الأيام المقبلة جراء شح الوقود، حيث يواصل الاحتلال إغلاق معبر رفح البري منذ حوالي 52 يوماً، موضحةً أن كميات الوقود القليلة التي تدخل عبر معبر كرم أبو سالم لا تلبي احتياجات القطاعين الطبي والإغاثي.

ودعت الجمعية المجتمع الدولي للتدخل العاجل، وإعادة فتح معبر رفح البري، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والاحتياجات الإغاثية وخاصة الوقود منعاً من انهيار المنظومة الصحية (المتداعية أصلاً) بشكل كامل بسبب توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات عن العمل، وتوقف مزيد من مركبات الإسعاف، وفي ظل توقف محطات تحلية المياه وشبكات الصرف الصحي بسبب استمرار العدوان.

مقالات مشابهة

  • الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية 
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • بوريل: خطة وقف إطلاق النار في غزة لم تنفذ والقصف مستمر
  • ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية .. 47 فلسطينياً يلقون حتفهم آخر 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي: تدمير قدرات حماس لا يزال هدفًا بعيد المنال