وسط شكاوى متعددة من أوليار الأمور الطلاب الذين يعانون من التسجيل على البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة،  من أجل تسجيل أبائهم في مرحلة رياض الأطفال خلال الفترة التي حددتها وزارة التربية والتعليم للتقديم وهو شهر من 1 يونيو وحتى نهاية شهر يونيو 2024 وهو ما يجعلهم في حيرة من أمرهم حيث توجهو بشكوتهم لموقع جريدة الفجر لعل صورتهم يصل إلى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

حيث يعاني أولياء الأمور منذ بدابة التقديم من 1 يونيو الجاري من عطل فى الموقع الإلكتروني لمحافظة القاهرة والخاص بتسجيل أولياء الأمور الذين يسعون للتسجيل لأبنائهم فى مرحلة رياض الأطفال وإلى الأن لم يتم تصليح العطل لإتاحة إمكانية التسجيل رغم ضيق فترة التسجيل وهوما يهدد مستقبل هؤلاء الطلاب على حد وصف أولياء أمورهم.

لم تصدر محافظة أى بيانات إلى الأن تفسر فيها سبب العطل الذي تعانى منه بوابتها الإلكترونية أو متى يتم إصلاحه حتى يتمكن أولياء الأمور من التقديم لإبنائهم، حيث لا يوجد طريقة أخرى للتقديم سوى عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة.

 

 

على الجانب الأخر تقف وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مكتوفة حيث أن موقعها الرسمي لا يسمح بالتقديم لـ 9 محافظات كبرى تركتهم للمحافظين رغم أنها صاحبة الولاية على المدارس وهي محافظات: القاهرة - الجيزة - السويس - بور سعيد - بنى سويف - كفرالشيخ - المنوفيه -الاسكندرية- القليوبية.

ولا يمكن التقديم عليهم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مثل باقى المحافظات، حيث لا يذكرهم موقع التقديم على الإطلاق ويخطر ولي الأمر أن التقديم لتلك المحافظات التسع غير متاح عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وهو ما يجعل أولياء الأمور في حيرة ولا يعرفون كيف يتصرفون وسط هذا الصمت الحكومى، حيث يقول أ.ع منذ بداية التقديمات وأنا أدخل على موقع محافظة القاهرة يوميا لتسجيل عضوية من أجل التقديم لأبنتى في مرحلة رياض الأطفال وبعد إدخالي كافة البيانات يظر رسالة بأنه لا يمكن التسجيل لوجود عطل فى قاعد البيانات وبالتالى لم استطع حتى الأن التسجيل لأبنتى رغم أنه لم يتبقى سوى 10 أيام على نهاية التسجيل كما أنه لا يوجد طريقة أخرى للتقديم إلى عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة.

وفي ذات السياق قالت أ.ص ولية أمر أحد الطلاب: " البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم ترفض التسجيل للأطفال من محافظة القاهرة والجيزة، وتو جهنا إلى البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة، التى لا تتم عملية التسجيل لعطل فى قاعدة البيانات، مؤكدة على ضرورة وجود بديل من خلال موقع الوزارة.

وأضافت: بحثت على كافة المواقع التى نشرتها كل المواقع الإخبارية للتقديم وفى النهاية توجهنى لموقع محافظة القاهرة لأواجه نفس المشكلة فى كل مرة أحاول فيها التسجيل لإبنتي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم رضا حجازي محافظة القاهرة خالد عبدالعال تقديم رياض الاطفال مدارس رياض الأطفال بوابة محافظة القاهرة التربیة والتعلیم محافظة القاهرة أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

كيف تسجل بياناتك بموقع وزارة العمل للحصول على وظيفة؟.. 5 خطوات سهلة

تعمل وزارة القوى العاملة على ربط الباحثين عن العمل بفرص التوظيف المتاحة، وذلك من خلال منظومة إلكترونية متطورة تسمح بالتسجيل الإلكتروني لراغبي العمل، بهدف تسهيل عملية التقديم على الوظائف وتنظيمها، وتوفير الوقت والجهد على كل من الباحثين عن وظائف وأصحاب العمل.

ونوضح عبر السطور التالية كيفية التسجيل بموقع وزرارة العمل للأشخاص الطبيعين ولذوي الإعاقة، من أجل الحصول على وظيفة داخل مصر أو خارجها، للأشخاص.

كيفية التسجيل على موقع وزارة العمل

تبدأ أولى خطوات التسجيل على موقع وزارة القوى العاملة بالدخول إلى الموقع من هنــــــــــا، ثم اتباع الخطوات التالية:

- ستجد عدة اختيارات في الصحفة الرئيسية للموقع، قم بالضغط على أيقونة «تسجيل راغبي العمل».

- إذا كنت مسجلا في الموقع من قبل ستدخل الرقم القومي وكلمة المرور ثم تضغط على تسجيل الدخول.

- أما إذا لم تكن مسجلا من قبل سيتعين عليك أن تضغط على «تسجيل لأول مرة» وتدخل البيانات المطلوبة.

- تتنوع تلك البيانات بين (بيانات شخصية - بيانات المؤهل الدراسي - الخبرات والمهارات - الدورات التدريبية).

- بعد استيفاء جميع تلك البيانات ستضغط على «حفظ ومتابعة»، ثم بعد ذلك قم بالتسجيل وانتظر الرد.

تسجيل ذوي الإعاقة

يمكن لذوي الإعاقة كذلك التسجيل على موقع وزارة القوى العاملة للحصول على وظيفة، عن طريق اختيار «تسجيل ذوى الاحتياجات الخاصة» من نفس خانة «تسجيل راغبي العمل» وإدخال البيانات المطلوبة، باتباع نفس الخطوات.

مقالات مشابهة

  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية
  • موعد فتح باب التقديم في مسابقة المعلمين 2024
  • تنسيق مدرسة أرابكوميد للتكنولوجيا التطبيقية في العبور.. الشروط والمميزات 
  • بعد الإعلان عن فتح باب التقديم لـ رياض الأطفال الأزهري.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • تنسيق مدرسة ريادة للتكنولوجيا التطبيقية محافظة بورسعيد 2024
  • كيف تسجل بياناتك بموقع وزارة العمل للحصول على وظيفة؟.. 5 خطوات سهلة
  • رسميا.. فتح التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • جهود وزارة التربية والتعليم في مكافحة الغش الإلكتروني قبل امتحانات اللغة الثانية
  • موعد فتح باب التقديم لرياض أطفال الأزهر 2024.. الرابط والسن والشروط
  • 30 يونيو اخر موعد لتلقي طلبات القبول برياض الاطفال بالمدارس