قال وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي، أن صيغة عدل 3 تم تنظيمها بشكل ناجح.

وأضاف وزير السكن خلال كلمة له على هامش تدشين مقر وكالة عدل بالعاصمة، أنه تم زيادة عدد الأشطر إلى 5 عوض 4 أشطر. بالإضافة كذلك إلى تمديد فترة تسديد باقي ثمن المسكن إلى 30 و35 سنة حسب الحالة وذلك مراعاة لمستوى دخل المكتتبين وأزواجهم.

وأشار الوزير، إلى أنه تم اعتماد إجراء الكفيل لتسهيل دفع مبالغ الأقساط المتبقية من ثمن المسكن المخصص للبيع بالإيجار. لغرض تخفيف العبئ على المستفيدين وذوي الأعمار المتقدمة. ناهيك عن إدراج المنصة الالكترونية كبوابة للتسجيل في عدل 3 وكذا تسيير ملف الاكتتاب إلى غاية تسليم المفاتيح.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: زيادة ضخ الأدوية بالسوق المحلي بـ133 مليون عبوة إضافية

 أكد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، زيادة ضخ الأدوية بالسوق المحلي والتي بلغت 133 مليون عبوة إضافية لـ  364 مستحضر دوائي، وذلك منذ بداية شهر أغسطس الماضي وحتى الآن.

توفير المستحضرات الدوائية

 يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتوفير المستحضرات الدوائية سواء المستوردة أو المحلية التي يعنمد إنتاجها على المواد الخام المستوردة، وتوفير البدائل للأدوية المهمة، حرصًا على صحة وسلامة المرضى وتوفير احتياجاتهم الدوائية. أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، قيام هيئة الدواء المصرية بضخ كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري).

وزير الصحة اللبناني: 51 قتيلاً في الغارات الإسرائيلية منذ صباح اليوم

 ومن جانبه، أكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، استمرار جهود هيئة الدواء المصرية لضمان توافر الأدوية الضرورية في السوق المحلي، قيام الهيئة بتوفير بدائل عدد من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية لـ(المضادات الحيوية، مضادات الاكتئاب والأمراض النفسية والعصبية، مضادات الالتهابات، مضادات الفيروسات، أدوية تنشيط الدورة الدموية الدماغية، أدوية موانع الحمل، أدوية أمراض السكر، أدوية أمراض الجهاز الهضمي والكبد، علاج الدوار، التقزم ومشاكل النمو، أمراض القلب والضغط، العلاج الهرموني، الصداع النصفي، مذيب البلغم، أمراض الجهاز العصبي، علاج هشاشة العظام، أمراض الغدة الدرقية، خوافض حرارة الأطفال، صبغات الأشعة، الجلطات وتصلب الشرايين، أمراض الغدة الدرقية، علاج الأورام، اضطرابات انقطاع الطمث، التهابات الأذن، أمراض المسالك البولية والتناسلية، أمراض الحساسية، الأوعية الدموية، الحروق، نقص الحديد، مضاد الفطريات). ‎

وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة «نوفارتس» لتعزيز التعاون في تطوير الصناعات الدوائية

للاطلاع على قائمة الأدوية التي تم تعزيز كمياتها، اضغط على الرابط : https://tinyurl.com/9bp5wyzr ‎ كما يمكنكم معرفة المثائل والبدائل المتاحة لبعض الأدوية عبر الرابط : http://eservices.edaegypt.gov.eg/EDASimilars/

مقالات مشابهة

  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446
  • وزير الخارجية يؤكد على زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر واوروجواي
  • وزير التعليم: نتوقع 10 ملايين طالب زيادة في المنظومة بحلول 2030
  • الحكومة تطلق الشطر الثاني من المخطط الوطني لتنمية صبيب الإنترنت العالي والعالي جداً
  • وزير الصحة: زيادة ضخ الأدوية بالسوق المحلي بـ133 مليون عبوة إضافية
  • وزير السياحة يلتقي مسئولي مجموعة ETI لبحث زيادة الحركة الوافدة إلى مصر
  • وزير السياحة يبحث مع مسئولو مجموعة ETI زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر
  • وزير المالية: زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر الصيني في مصر
  • وزير السياحة يلتقي مسئولو مجموعة ETI لبحث زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر
  • اتحاد الكرة يقرر تمديد فترة تسجيل لاعبي فرق الدوري لمدة 7 أيام على أن تنتهي الفترة في الـ30 من الشهر الجاري