أكد إدوارد أندرو بوشامب هوبارت، سفير المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية لدى الإمارات، دعم بلاده لدولة الإمارات خلال استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" العام الجاري في إكسبو دبي. 
وقال هوبارت - وفقا لما أوردته وكالة أنباء الإمارات "وام" اليوم /الأحد/ - " إن دولة الإمارات والمملكة المتحدة ترتبطان بعلاقات تاريخية راسخة وقد أسهمت "الشراكة الإماراتية البريطانية من أجل المستقبل" التي أعلن البلدان إنشاءها في العام 2021، في تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين".


وأضاف "منحتنا الشراكة من أجل المستقبل مزيدا من الزخم في علاقات التعاون مع دولة الإمارات في المجالات كافة ومنها الاقتصاد والاستثمار، واليوم لدينا علاقة تجارية قوية وهو نفس الشيء في مجالي الدفاع والأمن".
وعن رؤيته لأهمية استضافة دولة الإمارات لـ"COP28" ودوره في إحداث نقلة نوعية في العمل المناخي على المستوى العالمي، قال "ترأست المملكة المتحدة مؤتمر الأطراف COP26 منذ عامين ويحظى مؤتمر COP28 باهتمام متزايد، ففي ظل السعي إلى معالجة حالة الطوارئ المناخية، علينا التركيز على الحد من الانبعاثات والتخفيف من آثار تغير المناخ ومساعدة البلدان على التكيف وخاصة توفير التمويل للقيام بكل ذلك لأنه جزء أساسي من COP28".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامارات أيرلندا بريطانيا

إقرأ أيضاً:

الاعتدال الوطني: ندعم موقف الحكومة الداعي الى تطبيق القرارات الدولية

أعلن "تكتل الاعتدال الوطني" في بيان له انه، "في ظل التهديد المتزايد بتوجيه ضربة عسكرية كبيرة داخل لبنان خلال اليومين الماضيين، يؤكد  مجدداً دعم الموقف الرسمي اللبناني الذي يعبر عنه دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي والداعي الى تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة والضغط على اسرائيل لوقف عدوانها على غزة والانتهاكات المتكررة لجنوب لبنان".
 

ورأى التكتل "ان هذا الظرف الدقيق الذي يمر به البلد يتطلب منّا جميعاً الوحدة والتضامن ونبذ التراشق الاعلامي وترك الخلافات السياسية جانباً لحماية لبنان من شرّ عدو لم يفرق يوماً بين مدني وعسكري في قصفه وتدميره".
 

وتمنى التكتل ان تؤتي "الاتصالات الرسمية التي يجريها دولة رئيس الحكومة والديبلوماسية اللبنانية ممثلة بوزير الخارجية عبد الله بو حبيب مع عدد من الدول الصديقة للبنان ثمارها، وان تردع الضغوط الدولية جنون حكومة العدو وتمنع توسع رقعة الصراع الذي بدأ يتحول الى صراع اقليمي".

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تنفذ إجلاء طبيا عاجلا لـ 148 فلسطينيا إلى أبوظبي
  • محمد بن راشد يبحث مع رئيس تشيلي ترسيخ التعاون بين البلدين ويؤكد أهمية تعزيز علاقات الإمارات مع دول العالم
  • دولة الإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تنفذ إجلاء طبياً عاجلاً لـ 148 فلسطينيا إلى أبوظبي
  • الإمارات تنفذ إجلاءً طبياً عاجلاً لـ 148 فلسطينياً إلى أبوظبي
  • الاعتدال الوطني: ندعم موقف الحكومة الداعي الى تطبيق القرارات الدولية
  • «الخليج العربي للصناعات الحديدية» تعلن «الحياد المناخي» بإحدى منشآتها في أبوظبي
  • رئيس تشيلي يصل الإمارات في زيارة رسمية
  • رئيس تشيلي يصل الإمارات في زيارة رسمية للدولة
  • رئيس تشيلي يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية للدولة
  • الإمارات وتشيلي.. آفاق واعدة للتنمية الشاملة