القاهرة - أ ش أ:

قالت الدكتورة نسرين البغدادي مقررة لجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة إنه جار حاليا إعداد دليل "تمكين المرأة المصرية " يتضمن أوضاعها ومراحل تمكينها .

وأشارت البغدادي - خلال رئاستها الاجتماع الدوري للجنة بحضور عضوات وأعضاء اللجنة عبر تقنية الفيديو كونفرانس - إلى أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل لتجميع الرسائل العلمية الأكاديمية المتعلقة بالمرأة وأوضاعها ومراحل تمكينها وذلك من الجامعات المصرية المختلفة والمراكز القومية لادماجها في الدليل ، مع الاستعانة ببعض الباحثين للمساعدة في تجميع تلك الرسائل العلمية.

واستعرضت خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة ، ومقترح تنظيم ندوة في إطار حملة ال16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان نسرين البغدادي

إقرأ أيضاً:

وزير العدل د. خالد شواني يجتمع مع اللجنة النيابية الخاصة للحفاظ على أملاك الدولة

شبكة انباء العراق ..

اجتمع معالي وزير العدل د. خالد شواني مع أعضاء اللجنة النيابية الخاصة بالحفاظ على أملاك الدولة كل من، النائب امير المعموري والنائب حسين الأسدي، وبحضور وكيل وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية د. برهان القيسي ومدير عام دائرة التسجيل العقاري السيدة ابتسام رحيم الساعدي، تمحور الاجتماع حول أهمية احصاء العقارات الحكومية ووضع آليات عملية لإنشاء قاعدة بيانات شاملة تسهم في إدارة الممتلكات العامة بشكل فعال.

ناقش المجتمعون آليات إعداد قاعدة بيانات دقيقة للعقارات التابعة لمؤسسات الدولة، حيث أكد د.شواني على اهمية التنسيق الوثيق بين الجهات التشريعية والتنفيذية لضمان الحفاظ على أملاك الدولة وحمايتها، مشدداً معاليه، أن هذه القاعدة ستشكل أداة محورية في تعزيز نظام الحوكمة والتصدي للتجاوزات أو الاستغلال غير المشروع للعقارات الحكومية.

في ختام الاجتماع، وجه معالي الوزير بتشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة د. برهان القيسي، وبعضوية مدير عام دائرة التسجيل العقاري ومعاونيها، على أن تتولى هذه اللجنة إعداد تقرير مفصل يتضمن دراسة شاملة للعقارات المملوكة للدولة، بالتنسيق والتواصل مع اللجنة النيابية المعنية.

user

مقالات مشابهة

  • يربط الشباب بالسوق العالمي.. وزير العمل يُتابع إعداد دليل التصنيف المهني المصري
  • تفاصيل إنعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية الإماراتية المشتركة بالقاهرة
  • قومي المرأة ينظم ندوة "المسألة السكانية بين الزيادة والنقصان" بحضور محافظ القاهرة
  • قومي المرأة يشيد بمسلسل برغم القانون ويشكر القائمين عليه
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل إعداد استراتيجية وطنية للسلامة والصحة المهنية
  • محافظ ميسان ” حبيب ظاهر الفرطوسي” يقدم عرضاً شاملاً حول الخطط التنموية والخدمية في المحافظة موضحاً نسب الإنجاز ومراحل سير الأعمال في المشاريع قيد التنفيذ.
  • وزير العدل د. خالد شواني يجتمع مع اللجنة النيابية الخاصة للحفاظ على أملاك الدولة
  • انعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية – الإماراتية المشتركة بالقاهرة
  • النائب أيمن محسب يُثمن جهود الدولة من أجل تمكين الشباب
  • انعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية «المصرية - الإماراتية» المُشتركة بالقاهرة