تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسعى مصر بكل الطرق لتحقيق إنجازات كبيرة وواسعة على مستوى البنية التحتية، وذلك عن طريق تنفيذ مشروعات تستهدف الطرق الرئيسية والمحاور المهمة التي تقلل الساعات التي يقضيها المواطن على الطريق، واستهلاك أقل للوقود بجانب تقليل الحوادث المرورية.

 

ويتم ذلك عن طريق صيانة الطرق المتهالكة وتعمير وتوسعة المحاور الأساسية، وكان لمحافظة الإسكندرية النصيب الأكبر في الاهتمام بهذه المشروعات، والتي بدأت المحافظة بالفعل في تنفيذها بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعمير.

 

من بين هذه المشروعات العملاقة، مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية، نظراً لمكانته التاريخية، وكونه ثانى أكبر تجمع حضرى فى مصر بعد القاهرة، ومقصدا للسائحين من أنحاء الجمهورية.

 

ويساعد الجهاز المركزى للتعمير بمحافظة الإسكندرية، في تعمير الساحل الشمالي الأوسط، ومشروع توسعة كورنيش الإسكندرية من المنتزه إلى فندق المحروسة بطول (4,4) كم.

 

ويعد مشروع توسعة الكورنيش، من أهم المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها بالمحافظة حاليا، حيث سيقضى على التكدس المرورى لاسيما خلال فترة الصيف، والتى يتوافد خلالها عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، فجميع الأجهزة المعنية حريصة خلال عملية تنفيذ المشروع على زيادة المساحة الشاطئية والرملية الناتجة عن أعمال الحماية البحرية.

 

ويأتي مشروع توسعة الكورنيش تقسيم الأعمال بالمشروع إلى مرحلتين، أولهما تنتهي خلال شهر يونيو الحالي، وتشمل أعمال التوسعة لطريق الكورنيش ليصبح 5 حارات مرورية بكل اتجاه، وأعمال الأسفلت والأرصفة والإنترلوك.

وبدء التشغيل التجريبي للطريق عدا المنطقة من أمام مسجد سيدي بشر حتى نادي السيارات لمسافة (700 م) لحين انتهاء أعمال الحواجز في هذه المنطقة (سيتم الانتهاء من أعمال التوسعة لهذه المنطقة خلال 4 أشهر من انتهاء تنفيذ أعمال الحواجز)، وتنفيذ نفقى مشاة، و9 بوابات للدخول والخروج ودورات المياه على امتداد المشروع.

وسيتم استئناف الأعمال بالمشروع خلال المرحلة الثانية بداية شهر أكتوبر المقبل بعد نهاية الموسم الصيفي بمحافظة الإسكندرية، وسيتم خلالها تنفيذ كوبري (محمد نجيب) العلوي للسيارات، وإنهاء أعمال التشطيبات لباقي مكونات المشروع على أن يتم إنهاء جميع الأعمال بالمشروع في يناير 2025.

ومن جانبه أعرب الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن دور التي تقوم به محافظة الإسكندرية في إنجاز مثل هذه المشروعات الضخمة والهامة على أرض الواقع، مشدداً على أهمية وضع خطة شاملة لتعظيم شواطئ الإسكندرية، وحمايتها، وضمان قدرة المحافظة على مواجهة التغيرات المناخية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية الجهاز المركزى للتعمير الساحل الشمالي طريق الكورنيش محافظة الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

تعرف على التفاصيل الكاملة لمسرحية "ملك والشاطر" بطولة أحمد عز ويسرا

يستعد كلًا من الفنان أحمد عز،والفنانة يسرا لعرض مسرحيتهم الجديدة، والتي تحمل اسم ملك والشاطر، غدًا الأربعاء 26 يونيو الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى 6 يوليو، على مسرح بكر الشدّي في السعودية.
 

أحداث مسرحية ملك والشاطر
 

وتدور أحداث المسرحية حول الشاب حسن، الذي يخوض مغامرة كبيرة للحصول على الصاع الأسود، وهو المهر الذي طلبته الملكة ست الكل، لكي يتزوجها من شقيقتها كما سيشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات، فهل يستطيع الحصول عليها، وما هي اللعنة التي حلت بالملكة.

أبطال مسرحية ملك والشاطر
 

تضم مسرحية ملك والشاطر مجموعة من الفنانين منهم: يسرا، أحمد عز، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب.
 

آخر أعمال أحمد عز 
 

ويعرض حاليًا لـ أحمد عز، فيلم ولاد رزق 3، والذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضه بموسم عيد الأضحى، وشارك في بطولته: عمرو يوسف، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، إياد نصار، آسر ياسين، نسرين أمين، أسماء جلال، وغيرهم، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

أحداث فيلم ولاد رزق 3
 

وتدور أحداث فيلم ولاد رزق 3 في هذا الجزء أنه بعد مرور سنوات وانفصال الأخوة في طرقهم الحياتية المختلفة، وفي يوم من الأيام يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

 

آخر أعمال يسرا

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة يسرا فيلم شقو، والذي حاز على إعجاب الجمهور في الوطن العربي.

 

وفيلم شقو، بطولة عدد كبير من النجوم، أبرزهم: عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أمينة خليل، وليد فواز، محمد جمعة، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي

مقالات مشابهة

  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • مصايف الإسكندرية تعلن دخول 5 شواطئ للخدمة بعد الإنتهاء من توسيعة الكورنيش
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو بتكلفة 7 ملايين جنيه
  • بتكلفة 7 مليون جنيه.. بدء مشروع تطوير وتجميل ورصف شارع السوق بإدفو
  • رئيس «رياضة النواب»: حياة كريمة بريئة من تأخر إنشاء المشروعات الشبابية
  • رياضة النواب: حياة كريمة أهم مشروع اجتماعي في العصر الحديث ولن نسمح بتشويهه
  • تعرف على التفاصيل الكاملة لمسرحية "ملك والشاطر" بطولة أحمد عز ويسرا
  • استكمال أعمال زراعة الأشجار بطول الكورنيش الشرقي في سوهاج
  • محافظ كفرالشيخ يتابع توسعة ورفع كفاءة طريق "أبوعمر"
  • 3699 مشروعًا مولها صندوق التنمية المحلية خلال عامين باستثمارات 68.2 مليون جنيه