فصل الصيف يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع الإعلان الرسمي من قبل هيئة الأرصاد الجوية بشأن موعد بداية الصيف 2024.

 

فصل الصيف 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن فصل الصيف 2024 وذلك لمعرفة أبرز المعلومات عن ذلك الفصل وكذلك موعد بدايته فضلا عن أبرز الظواهر الجوية والمناخية التي تسيطر عليه.

 

موعد بداية فصل الصيف 2024

وعن موعد بداية فصل الصيف 2024، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنّ غدا الخميس 20 يونيو سيكون البداية الفلكية لفصل الصيف، بتعامد الشمس على مدار السرطان، والذي يستمر نحو 3 أشهر.

كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد بداية فصل الصيف رسميا وسيكون غدا الخميس 20 يونيو 2024 في تمام الساعة 11:52 مساء بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

 

موعد نهاية فصل الصيف 2024

ومن المقرر أن يستمر فصل الصيف 2024 حتى يوم 22 سبتمبر 2024، وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كشفت عن أهم سمات فصل الصيف 2024، وهى ارتفاع نسبة الرطوبة، وزيادة درجات الحرارة.

ولفتت الأرصاد، إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة في فصل الصيف يعمل على المزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات مئوية وخاصة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.


 

ظواهر مناخية خلال فصل الصيف 2024

بينما أشار الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أنه خلال فصل الصيف ستكون السيطرة لمنخفض الهند الموسمي مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة واستمرار الموجة الحارة في مصر بدرجة أقل حدة عن باقي دول الشرق الأوسط.
 

ويؤثر منخفض الهند الموسمي على 3 قارات هي آسيا وإفريقيا وأوروبا، ويتشكل في بداية أبريل من كل عام حتى ينتهي في شهر أكتوبر.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصيف فصل الصيف موعد بداية فصل الصيف موعد بداية فصل الصيف 2024 فصل الصيف 2024 موعد بدایة فصل الصیف فصل الصیف 2024

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يعلن عن موعد مناقشة قانون الإجراءات الجنائية

كتب- نشأت علي:

أعلن المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الأربعاء، أن المجلس سينظر قانون الإجراءات الجنائية الجديد في بداية دور الانعقاد المقبل.

وقال إن اللجنة المختصة بمناقشة قانون الإجراءات الجنائية الجديد، ستواصل العمل فيه خلال الإجازة البرلمانية.

وأضاف: "نتمنى إنهاء هذا القانون المهم جدا للحريات وأتمنى أن ينتهي خلال الصيف وسننظره في بداية دور الانقعاد المقبل".

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على الرحلات الجوية؟.. عطلت آلاف الطائرات
  • رئيس مجلس النواب يعلن عن موعد مناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • أستاذ دراسات بيئية يكشف موعد انتهاء «النينو».. تسببت في ارتفاع الحرارة عالميا
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • مدبولي: سنعود لتخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط بداية من الأسبوع المقبل
  • مع بداية الصيف بنصف الكرة الشمالي.. الكهرباء تنقطع في مناطق مختلفة حول العالم
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • البرازيل ضد كوستاريكا.. بداية صادمة للسيلساو في كوبا أمريكا
  • موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024.. رابط وشروط التقديم