لبنان ٢٤:
2024-06-27@07:53:13 GMT

بلدية بحمدون الضيعة تردّ على الإفتراءات

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

بلدية بحمدون الضيعة تردّ على الإفتراءات

استنكرت بلدية بحمدون الضيعة، في بيان، "الجريمة النكراء التي طالت عدداً من الكلاب ضمن نطاق البلدة"، معتبرة أن "هذا التصرف اللاإنساني مدان ومستنكر من قبل البلدية رئيساً وأعضاء وموظفين، وفي الوقت نفسه تستغرب البلدية حملة الإفتراء التي طالتها عبر بعض الاشخاص من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، ومحاولة تحميل البلدية المسؤولية عبر الإيحاء بوقوفها وراء جريمة تسميم الكلاب وقتلها، علما ان البلدية تقوم بالتنسيق مع الجمعيات المعنية والمختصة بالحيوانات من أجل تأمين بيئة آمنة لهذه الكلاب، ورفع أي ضرر يمكن ان يلحق بالمواطنين نتيجة وجود هذه الكلاب ضمن نطاق البلدة".



واشارت البلدية الى "ما يقوم به المدعو فيليب خيرالله الذي يدّعي الإهتمام بالكلاب ويقوم بالتواصل مع بعض الجهات من جمعيات وغيرها، ولكنه في الحقيقة لم يحقق أي إنجاز، سوى تحويل بلدة بحمدون الى مرتع للكلاب الشاردة بينما هو من يستفيد مادياً من الجمعيات التي تُعنى بالكلاب والاهتمام بها، دون اي معالجة لمشكلة الكلاب المتواجدة في الطرقات بشكل عشوائي". وأعلنت أنها "بصدد رفع دعوى قضائية ضد كل من قام بالإفتراء على البلدية وسوق الإتهامات ضدها دون أي دليل أو مسوغ قانون". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بالصور.. كلاب ضالة تتسبب في حالة رعب شديد بين ساكنة الهرهورة

أخبارنا المغربية - بوسحابة

على بعد أيام من انطلاق موسم الاصطياف، تعالت أصوات بمدينة الهرهورة، مطالبة مسؤولي الجماعة بضرورة تكثيف جهودها قصد التصدي لظاهرة الكلاب الضالة التي باتت في انتشار مستمر، يهدد أمن وسلامة الساكنة.

 

وارتباطا بالموضوع، أكد مصدر مطلعة لموقع "أخبارنا" أن سكان إقامتي "الجوهرة" و"الصخور البيضاء 2"، يعانون منذ مدة مع كلاب ضالة تعترض سبيل المارة باستمرار، خاصة الأطفال، الذين يعيشون حالة رعب شديد، مشيرا إلى أن المتضررين استنجدوا ما مرة بمصالح الجماعة، قصد القيام بدورها في مكافحة هذه الظاهرة، لكن دون أي طائل. 

 

في ذات السياق، أكدت مصدر الجريدة أن تماطل مصالح جماعة الهرهورة في القيام بواجبها رغم إشعارها أكثر من مرة بخطورة الموقف، فسح المجال أمام اتساع رقعة هذه الظاهرة، مشيرا إلى عددا من التجمعات السكنية تعرف ارتفاعا مقلقا لأعداد الكلاب الضالة، ما يستوجب حسب رأيه تدخلا عاجل قبل وقوع ما لا يحمد عقباه لا قدر الله.

 

وبالتزامن مع فصل الصيف، تشهد جماعة الهرهورة المعروفة بجمال شواطئها، توافد أعداد كبير من المصطافين والزوار، وهو ما يزيد من احتمال تعرضهم لخطر هذه الكلاب الضالة التي يجهل الكل وفق تعبيره مصدر الجريدة، ما إن كانت تحمل أمراضا معدية، من قبيل السعار.

هذا وأكد المصدر ذاته أن الساكنة المتضررة، راسلت المصالح المختصة عبر شكاية، طالبت من خلالها بضرورة شن حملة واسعة تروم انتشال الكلاب الضالة وتطهير شوارع الهرهورة من خطورتها التي باتت مصدر قلق ورعب كبيرين بالنسبة للجميع.

مقالات مشابهة

  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة
  • يتضمن القتل الرحيم.. برلمان تركيا يناقش مشروعا بشأن الكلاب الضالة
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بمارينا بركاء
  • لا حدود لمملكة الشرّ.. اغتصاب الكلاب في سجون الذئاب! (قصة قصيرة من وحي السجون)
  • رصد وإزالة ورقابة للحد من المخلفات مجهولة المصدر بقرية العليا
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة
  • بالصور.. كلاب ضالة تتسبب في حالة رعب شديد بين ساكنة الهرهورة
  • بعد انتخابات أمس... بلدية زحلة في مهب الريح؟
  • رئيس بلدية المحلة: ثقتي كبيرة في كشري واللاعبين للبقاء في الممتاز