عقدت لجنة التدريب بالمجلس القومى للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة نسرين البغدادى عضوة المجلس ومقررة اللجنة وبحضور عضوات وأعضاء اللجنة ،  وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 

وأكدت الدكتورة نسرين البغدادى أن الاجتماع ناقش خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة ، ومستجدات ما تم الوصول اليه في اعداد دليل "تمكين المرأة المصرية ".

كما أشارت إلى ضرورة تشكيل مجموعة عمل لتجميع الرسائل العلمية الاكاديمية المتعلقة بالمرأة وأوضاعها ومراحل تمكينها وذلك من الجامعات المصرية  المختلفة والمراكز القومية لادماجها في الدليل ، مع الاستعانة ببعض الباحثين للمساعدة في تجميع تلك الرسائل العلمية.

تضمن الاجتماع مناقشة مقترح تنظيم ندوة في إطار حملة ال16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خطة عمل اللجنة المجلس القومي

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، أعمال تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب، و الدورات التدريبية الجاري تنفيذها بالمبنى، بحضور الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ ، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، و وفاء نجاح، مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمدينة.

وأشاد المحافظ، بالدورات التدريبة التي يجري تنظيمها للسيدات السيناوية، والشباب لإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل، مؤكدًا حرصه الدائم على دعم المرأة على أرض المحافظة، وتيسير كافة الإجراءات التسويقية الخاصة بالمشغولات اليدوية، والحرف المختلفة. 

وأكد أن هذه التدريبات يجري تنظيمها بالمجان، للشباب والسيدات كلًا فيما يتفق مع ميوله ورغباته المستقبلية في المهنة التي يريد العمل بها، لافتًا إلى أنه يجري توفير متدربين ومدربات على أعلى مستوى بالتنسيق مع مديرية العمل بالمحافظة. 

وقال اللواء عبد الرحمن بهاء الدين، رئيس المدينة، إنه جرى تطوير ورفع كفاءة المبني، وتأهيله لتنظيم الدورات التدريبية به، ويتضمن غرفة لتعليم رسم الباترون للتدريب على الخياطة، وغرفة للقص، وغرفة لمكينات الخياطة والتطريز، إضافة إلى قاعة اجتماعات، وقاعة للندريب على الكمبيوتر، وجرى تجهيز هذه الغرف على أعلى مستوى.

وأوضح أنه جاري تنفيذ دورتين تدريبية بالتنسيق مع مديرية العمل، ومديرية التربية والتعليم، إحداهما للتدريب على الخياطة، وتستهدف المرأة المعيلة والسيدات البدوية، وتقوم مديرية العمل بتوفير الخامات، والدورة الثانية تستهدف الشباب من الجنسين لتدريبهم على برامج الكمبيوتر المختلفة على مدار شهر كامل. 

كما عقد المحافظ لقاءا مع المدربين والمتدربين بقاعة المؤتمرات بالمبنى واستمع الى آرائهم ومطالبهم ووجه بتوفير كافة المواد الخام التي تحتاجها برامج التدريب وامر بصرف مكافئات مجزية للمتدربين ، وفى اخر اللقاء تم اهداء المحافظ العباية البدوية تقديرا وعرفانا من الاهالى للمحافظ ، وابدى المحافظ عن سعادتة بالهدية .

مقالات مشابهة

  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • رئيس مياه سوهاج يناقش موقف الحوكمة والترشيد
  • رئيس مياه سوهاج يناقش موقف الحوكمة والترشيد وملاحظات لجان الجرد
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟
  • "القومى للمرأة بالسويس" ضيفا بالصالون الثقافى للمصريين الأحرار
  • الأمم المتحدة تحتفي باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي إبرازًا لمكانتها وإسهاماتها