شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة في الإسماعيلية، حملة مكبرة برئاسة الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة للتفتيش على المنشآت الغذائية والأسواق بمدينة الإسماعيلية، يرافقها دكتورة مى سامى مدير إدارة الطب الوقائي، والدكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة وفريق مراقبى الأغذية بمديرية الصحة للتفتيش على بعض فروع سلاسل المطاعم الشهيرة والفنادق السياحية ومحلات بيع الاغذية.

وصرحت الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة، أنه خلال الحملة تم المرور على 22 منشأة غذائية، وأسفرت جهود الحملة عن إعدام 62 كجم ، 52 لتر أغذية مختلفة لتغير فى الخواص الطبيعية،وتحرير إجمالى 24 محضر تنوعت بين 16 محاضر نظافة صحية طبقا للقرار 96، و8 محضر شهادة صحية طبقا للقرار 97 ،والتوصية بالغلق لعدد 3 منشآت لعدم وجود رخصة،وذلك طبقا للقوانين والقرارات الوزارية فى هذا الشأن للمخالفات المضبوطة.

وأشارت الدكتوره مى سامى  مدير إدارة الطب الوقائي بالاسماعيلية أن إدارة مراقبة الأغذية وضعت خطة شملت قيام مكاتب الأغذية بجميع إدارات الإسماعيلية الصحية بالمرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة حفاظًا على صحة المستهلكين ،كما تم توعية أصحاب المنشآت الغذائية باتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أية ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء وفقا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد .

وأكدت وكيل وزارة الصحة، استمرار الحملات المكثفة والتى تأتى فى اطار خطة وزارة الصحة بالتفتيش على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه الاسواق المطاعم المنشآت الغذائیة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد مدير الإسعاف بغزة ودبابات الاحتلال تواصل التوغل برفح

أعلنت وزارة الصحة في غزة صباح اليوم عن استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بالقطاع، هاني الجعفراوي، في قصف إسرائيلي ضمن الحرب المتواصلة منذ 9 أشهر.

ونعت الوزارة في بيان الشهيد الجعفراوي، الذي كان نموذجا للتضحية والثبات والعزيمة مع زملائه المسعفين في أداء واجبهم الإنساني بإخلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة، رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يتجاهل المواثيق والمعاهدات الدولية.

وجددت الوزارة دعوتها للمجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والحقوقية لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية المنظومة الصحية وكوادرها، مؤكدة على ضرورة ملاحقة إسرائيل على جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني وقتل الكوادر الصحية والإنسانية.

ولم يتضمن بيان وزارة الصحة تفاصيل حول ملابسات استشهاد الجعفراوي، لكن وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلت عن مصادر طبية غير مسماة أن الجعفراوي قتل في قصف طائرات إسرائيلية لعيادة الدرج الطبية وسط مدينة غزة.

وأعلن جهاز الدفاع المدني في غزة ليل الأحد/الاثنين أن طواقمه انتشلت جثتي فلسطينيين يعملان في وزارة الصحة مع إصابة آخرين جراء قصف تلك العيادة.

وحتى الآن، لم تصدر إفادة رسمية إسرائيلية حول هذا الموضوع.

استشهاد 28 فلسطينيا

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن استشهاد 28 فلسطينيا وإصابة 66 آخرين خلال الساعات الـ 24 الماضية نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر.

وبهذا، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 37 ألفا و626 شهيدا و86 ألف و98 مصابا.

ومن جهته، قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال تقوم بنسف عدد من المنازل في وسط مدينة رفح، مشيرا إلى أن المروحيات العسكرية الإسرائيلية تشن غارات على مناطق غربي المدينة.

وأضاف المراسل أن جثامين 4 شهداء وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بعد قصف منازل شرق مخيم البريج.

وأفاد المراسل أيضا باستشهاد فلسطيني وإصابة عدد آخر في قصف مدفعي استهدف المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط القطاع.

ومن جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها قصفوا بقذائف هاون من العيار الثقيل جنود وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة خلف برج المصري جنوب رفح.

كما أشار سكان مدينة رفح أمس الأحد إن دبابات إسرائيلية تقدمت إلى أطراف منطقة المواصي، التي تضم خياما للنازحين شمال غربي المدينة، مما أجبر العديد من الأسر على النزوح شمالا إلى خان يونس ودير البلح في وسط غزة.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة، أسفرت عن أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22 ألف جولة على المنشآت التجارية والصحية خلال مايو
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابية على أسواق مكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها الرقابة على أسواق مكة المكرمة
  • إعدام 17 طن لحوم ودجاج مجمد في حملة على المنشآت الغذائية ببلبيس
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية و تحرير 374 محضراً للمخالفين
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية.. وتحرير 374 محضرًا للمنشآت المخالفة
  • صحة مطروح: إعدام 145 كيلو أغذية فاسدة وتحرير 15 محضرًا
  • استشهاد مدير الإسعاف بغزة ودبابات الاحتلال تواصل التوغل برفح
  • غلق 14 منشأة وتحرير 102 محضر سلع غذائية بالفيوم خلال أجازة عيد الأضحى