أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم /الأربعاء/، مشاركة 27 نادياً في النسخة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا للنخبة موسم 2024-2025.

وضمت لائحة الأندية المشاركة في البطولة الجديدة من غرب القارة: من السعودية (التصنيف الأول): الهلال - النصر - الأهلي، من قطر (التصنيف الثاني): السد - الريان، الغرافة (سيخوض الدور التمهيدي المؤهل للدوري)، من الإمارات (التصنيف الرابع): العين (حامل لقب دوري أبطال آسيا) - الوصل - شباب الأهلي (سيخوض الدور التمهيدي المؤهل للدوري)، من العراق (التصنيف السادس): يحدد لاحقاً.

وضمت أندية الغرب كذلك، من إيران (التصنيف الثالث)، بيرسيبوليس والاستقلال وفريق آخر سيحدد لاحقاً حتى يخوض الدور التمهيدي المؤهل للدوري، ومن أوزبكستان (التصنيف الخامس) باختاكور.

وضمت أندية الشرق كلا من اليابان (التصنيف الأول): فيسيل كوبي - كاوازاكي فرونتال - يوكوهاما مارينوس، كوريا الجنوبية (التصنيف الثاني): أولسان هيونداي - بوهانج ستيلرز - نادي جوانجو، الصين (التصنيف الثالث): شنغهاي بورت - شنغهاي شينهوا - شاندونج تايشان (سيخوض الدور التمهيدي المؤهل للدوري)، تايلاند (التصنيف الرابع): بوريرام يونايتد - بانكوك يونايتد (سيخوض الدور التمهيدي المؤهل للدوري)، ومن أستراليا (التصنيف الخامس): سنترال كوست مارينرز، ماليزيا (التصنيف السادس): جوهور دار التعظيم.

ويجري حفل سحب القرعة الرسمية لمرحلة الدوري يوم 16 أغسطس 2024، فيما يشهد الدور التمهيدي تنافس خمسة أندية في الفترة من 6 إلى 13 أغسطس، وذلك لإكمال قائمة المتأهلين إلى مرحلة الدوري.

وبالنسبة لبرنامج مباريات الدور التمهيدي، ففي الغرب يواجه الغرافة القطري الفائز بين ممثل إيران وشباب الأهلي الإماراتي، وفي الشرق شاندونج تايشان الصيني يواجه بانكوك يونايتد التايلاندي، والفرق الخاسرة من الدور التمهيدي ستنتقل مباشرة للعب في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا (2)، وفي المقابل، ستلتحق الأندية الفائزة في هذا الدور بالأندية التي تأهلت مباشرة لمرحلة الدوري.

وتتأهل الأندية الثمانية الأولى من كل دوري إلى دور الـ16 الذي ستقام منافساته بنظام الذهاب والإياب (من 3 إلى 12 مارس 2025) على أن تتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع (تقام جميع المباريات اعتباراً من الدور ربع النهائي في دولة واحدة) وتستضيف السعودية نهائيات نسختي 2024-2025 و2025-2026، وستجري مواجهات ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية بين 25 أبريل و4 مايو.

ورصد الاتحاد الآسيوي مكافآت مالية مهمة للأندية المشاركة في مرحلة الدوري على حد أدنى مقداره 800 ألف دولار أمريكي، مع توفر مداخيل إضافية بناءً على الترتيب النهائي، فيما سيحصل الفائز بلقب البطولة على 12 مليون دولار أمريكي على الأقل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دوري ابطال اسيا اندية اسيا دوري الابطال الاسيوي دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

خاص.. سيراميكا كليوباترا يبدأ الاستعداد للمشاركة في دوري الكرة النسائية

بدأ مسئولو نادي سيراميكا كليوباترا اتخاذ الإجراءات للإستعداد للمشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية الموسم الجديد 2024-2025.

سيراميكا كليوباترا يستعد للمشاركة في دوري الكرة النسائية

علم "الفجر الرياضي" من مصدر مطلع وجود نية لدى إدارة نادي سيراميكا كليوباترا للإستحواذ على أحد فرق كرة القدم النسائية المشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية

وجاء ذلك في إطار إستجابة الأندية المصرية لتعليمات الإتحاد الدولي لكرة القدم والإتحاد الأفريقي بضرورة وجود فريق لكرة القدم النسائية داخل الأندية كشرط للحصول على رخصة الأندية وإعتمادها من الكاف.

رابطة الأندية تبلغ الأهلي باعتباره فائزًا على الزمالك 2-0 الزمالك يعلن خلال ساعات الجهاز الفني لفريق كرة القدم النسائية

وبناءًا عليه قررت عدد من الأندية المصرية البدء في تكوين فرق أولى لكرة القدم النسائية للمشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية ومنهم على سبيل المثال لا الحصر،  أندية الأهلي والزمالك والإتحاد السكندري والإسماعيلي وأنبي وسيراميكا كليوباترا، وقد تشهد الأيام القادمة إعلان عدد أخر من الأندية المصرية المشاركة في الدوري المصري لكرة القدم النسائية.

مقالات مشابهة

  • ياسين براهيمي يرفض الانتقال للدوري السعودي
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • ستيفاني النبر تعتبر مشاركة الأردن في أبطال آسيا للسيدات فرصة عظيمة
  • كل ما تريد معرفته عن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال غدا
  • الاتحاد الآسيوي يعلن عن كرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • خاص.. سيراميكا كليوباترا يبدأ الاستعداد للمشاركة في دوري الكرة النسائية
  • انتصاران وتعادلان في الدور المؤهل لدوري نجوم العراق
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة