حقق نجم الكرة العالمي كريستيانو رونالدو عدة أرقام مميزة، بمشاركته مع منتخب بلاده أمس أمام التشيك ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا يورو 2024.

وتمكن منتخب البرتغال من تحقيق الفوز على التشيك، بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وجاء هدف التشيك الأول في الدقيقة 62 من زمن شوط المباراة الثاني، عن طريق اللاعب لوكاس بروفود، وأدرك منتخب البرتغال التعادل في الدقيقة 69.

ونجح فرانشيسكو كونسيساو في تسجيل هدفًا قاتلًا لصالح منتخب البرتغال في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة ليمنح رفقاء رونالدو ثلاث نقاط ثمينة.

أرقام كريستيانو رونالدو أمام التشيك:

لعب نجم النصر السعودي 90 دقيقة، وحصل على تقييم 7.1، وسدد 3 تسديدات على المرمى، وواحدة خارج المرمى، ولمس الكرة 32 مرة.

وأصبح كريستيانو رونالدو، اللاعب الوحيد الذي شارك في ست نهائيات مختلفة لبطولة أوروبا: يورو 2004، 2008، 2012، 2016، 2020 و2024

وبدأ «الدون» المباراة وأكملها حتى النهاية، رافعًا عدد دقائقه في الكأس، التي استحدثت عام 1960، إلى 2243 دقيقة، حسب الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البرتغال رونالدو يورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. موعد مباراة البرتغال ضد جورجيا في كأس أمم أوروبا

موعد مباراة البرتغال ضد جورجيا.. يلتقي منتخب البرتغال مع نظيره جورجيا، مساء اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024 وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من كأس أمم أوروبا التي تقام في ألمانيا.

نجح منتخب البرتغال في تحقيق الفوز في الجولة الأولى والثانية من دور المجموعات، حيث فاز أمام جمهورية التشيك بهدفين مقابل هدف، ثم حقق الفوز في الجولة الثانية من دور المجموعات على تركيا بثلاثة أهداف دون رد.

يشارك كل من البرتغال وجورجيا في المجموعة السادسة بجانب التشيك وتركيا، ويتصدر المنتخب البرتغالي قائمة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يأتي منتخب تركيا في المركز الثاني بينما يأتي منتخب التشيك في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ومنتخب جورجيا في المركز الرابع بنقطة واحدة.

موعد مباراة البرتغال وجورجيا في كأس أمم أوروبا 2024

تنطلق مواجهة البرتغال وجورجيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من كأس أمم أوروبا، مساء الـ يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو وذلك في تمام الساعة العاشرة مسًاء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وجورجيافي كأس أمم أوروبا

تذاع مباريات بطولة كأس أمم أوروبا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، حيث تعتبر الشبكة الناقل الحصري والوحيد لبث مباريات بطولة يورو 2024، وخصصت الشبكة قناة bein sports max 1، لإذاعة أحداث المباراة.

التشكيل المتوقع لمنتخب البرتغال

تشكيل منتخب البرتغال المتوقع، حراسة المرمى: دييجو كوستا- خط الدفاع: نونو مينديش- بيبي- روبن دياز- جواو كانسيلو- في وسط الملعب: برونو فيرنانديز- جواو بالينيا- فيتينيا- في خط الهجوم: رافائيل لياو- برناردو سيلفا- كريستيانو رونالدو.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يحقق أسوأ رقم في مسيرته الدولية
  • يورو 2024.. تركيا تخطف بطاقة التأهل لدور 16 بعد الفوز على التشيك
  • يورو 2024.. منتخب البرتغال يخسر من جورجيا بمشاركة رونالدو
  • رقم سلبي يطارد كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال
  • رونالدو يغضب ويركل بقدمه بعد تبديله.. فيديو
  • يورو 2024| رونالدو يقود منتخب البرتغال لمواجهة جورجيا
  • مدرب البرتغال يحسم موقف كريستيانو رونالدو من المشاركة أمام جورجيا في يورو 2024
  • يورو 2024.. أرقام وإحصائيات قبل مباراة البرتغال وجورجيا في كأس أمم أوروبا
  • منتخب النمسا يحقق فوزًا قاتلًا على هولندا في أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. موعد مباراة البرتغال ضد جورجيا في كأس أمم أوروبا