كشف الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، أسباب زيادة الصادرات المصرية الزراعية بنسبة 7.2% خلال مارس الماضي، مشددًا على أن الصادرات الزراعية المصرية شهدت قصة نجاح كبيرة خلال الأعوام الأخيرة بسبب فكرة الجودة من خلال عمليات التتبع للمحاصيل الزراعية والتعرف على المزارع وكمية إنتاجها والعملية الزراعية التي تتم فيها لتلافي أي خطأ من الممكن أن يحدث، والتناسق والتضافر بين الجهات المختلفة وزارة الزراعة والاستصلاح الزراعي وفي القلب منها الحجر الزراعي الذي يمثل خط الدفاع الأول للدفاع عن الصادرات المصرية لتكون خالية من الأمراض والآفات.

 

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تتبع جودة الصادرات الزراعية المصرية، يبدأ من العمليات الزراعية في الحديقة مرورًا بعمليات قطع الثمار وصولًا إلى مائدة المستهدف، وايضًا من أهم أسباب زيادة المحاصيل الزراعية المصرية هو التنسيق بين المعامل والمراكز التابعة لمركز البحوث الزراعية، مشددًا على أن الاستدامة إحدى الآليات لزيادة نمو الصادرات الزراعية المصرية، دائمًا الاستدامة أهم من الأداء في شهر معين، ومن المهم في تطبيق السياسة التي تتبعها الدولة.

 

وشدد على أنه لابد أن يكون بجانب دعم المصدرين وجود دعم للمنتجين والإرشادات الفنية للمزارعين، والإرشاد التسويقي واتباع وسائل التكنولوجيا الحديثة الهندسية والحيوية للحصول على منتج بجودة مرتفعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصادرات المصرية الصادرات الاقتصاد الزراعي الاقتصاد الزراعية الصادرات الزراعیة الزراعیة المصریة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إنه في ظل التداعيات الاقتصادية التي تفترض الأزمات المالية المتلاحقة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن مصر من الدول التي تأثرت بالتداعيات الاقتصادية.
وأضاف «عنبر» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن نتائج التداعيات الاقتصادية على الدول لا يتبقى لها سوى أنها تشجع عمليات الاستثمار، موضحًا أن الدولة المصرية لديها ميزة بالمناخ الأكثر جذبًا للاستثمار بإشادة من المؤسسات الدولية.
ولفت إلى أنه حسب التقارير المقدمة أن الدولة المصرية تعتبر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم، إذ أنه لكي تعمل الدولة على توفير مناخ جاذب فإنها تحتاج إلى جهود كثيرة وتشابك من القطاعات والوزارات.

وتابع: «الاستقرار الأمني والسياسي واحد من محددات جذب استثمار البنية التحتية والبنية التحتية والقرارات التي تصدر على المستوى المالي لاسيما السياسة الضريبية المتبعة داخل الدول، وما يصدره البنك المركزي من قرارات من خلال وضع السياسة النقدية الموجودة بالدولة، فضلا عن حجم التكتلات الاقتصادية التي تشارك بها مصر على المستوى الإقليمي أو على المستوى العالمي التي تأتي في إطار متوازي لخلق مناخ جاذب للاستثمار».

مقالات مشابهة

  • ما هي أسباب نجاح الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلها في غزة؟
  • أسباب نجاح الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلها في أكتوبر
  • أسباب نجاح الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلها في غزة
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات عالميا
  • أستاذ اقتصاد: مصر استطاعت الوقوف أرض ثابتة في جذب الاستمارات الأجنبية
  • أستاذ اقتصاد سياسي: المجتمع الدولي لم يحرك ساكنا تجاه ما يحدث في لبنان
  • "البحوث الزراعية" يطلق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لتوطين التصنيع الغذائي بمصر
  • عضو بـ«الشيوخ»: طفرة حقيقية في حجم الصادرات المصرية خلال العام الحالي
  • ناقد فني: ثلاثي أضواء المسرح وراء اكتشاف موهبة نجاح الموجي