التقت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين سفراء عدد من الدول، إضافة الى ممثلي الادارات المعنية، حيث استعرضت اعتداءات العدو الإسرائيلي على قرى الجنوب.

وقال علامة بعد اللقاء: "لقاء اليوم يأتي ضمن سلسلة لقاءات نقوم بها مع السلك الخارجي، ولقاؤنا اليوم كان مع سفراء دول آسيا واوستراليا. وكان اللافت الحضور الكثيف للسفراء من كوريا ، كازاخستان، الهند، اليابان، بنغلادش، ماليزيا، الفيليبين، الصين، سيري لانكا، باكستان، اندونيسيا واستراليا".



اضاف: "استمع السفراء للتقرير الذي غطى بالارقام الموثقة حجم الدمار نتيجة الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على الجنوب. تم التوضيح ان هناك اكثر من 5 الاف اعتداء حصل من قبل العدو الاسرائيلي، واكثر من 400 شخص خسروا حياتهم واكثر من 15 الف اصابة. كما تمت الاضاءة على الضرر المادي بموضوع القنابل الفوسفورية، كما تمت الاضاءة على الاراضي التي تم تركها نتيجة الاعتداءات ومساحتها حوالى 12 الف هكتار وما يزيد، عدا عن الضرر على المزارع وعلى القطاع الزراعي في لبنان".

وتابع: "وفي الوقت نفسه، هناك اضاءة على المدارس التي تضررت وعددها يفوق الـ 75 مدرسة والتي اثرت على التعليم ومستقبل التلاميذ الذين توجهوا الى  اماكن اخرى. وحصلت مداخلات للدفاع المدني الذي اعطى صورة عن حجم المعاناة والتوجهات التي يواجهها في عملياته".

واردف: "بعد ان ننهي لقاءاتنا مع سفراء الدول العربية والاوروبية واميركا وكندا، سنضع هذا الملخص ونتقدم به الى مجلس النواب، لدولة الرئيس بري كلجنة شؤون خارجية، ومن بعدها نتوجه به الى رئاسة الحكومة ليتم الاخذ به ضمن الخطة الحكومية  عندما تتوقف الحرب". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة

قال ‏وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • الإعلام السوري: قتيلان وإصابة عسكري بهجوم إسرائيلي
  • مصدر عسكري : حوالي الساعة 40 : 23 يوم 26 /2024/6 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى استشهاد شخصين وإصابة ع
  • الجامعة العربية: هناك مساعٍ للوصول إلى تفاهمات حول الشعور الرئاسي في لبنان
  • علامة بحث وسفير تركيا في الاوضاع واولوصوي أكد مساعدة بلاده للبنان
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لصندوق تنمية الصادرات في إفريقيا
  • "بلدي ظفار" يناقش تطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة
  • قرار المحكمة العليا الإسرائيلية يكشف حجم الخسائر في جيش الاحتلال
  • «بلدي» ظفار يبحث تطوير المشروعات الخدمية
  • قاووق: التّهديدات الإسرائيلية المتواصلة هي عنوان عجز وضعف