تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخالص التهنئة والتقدير للطلاب الفائزين بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغردقة “STEM” فى مسابقة (2024 Genius Olympiad) الدولية بجامعة روتشستر في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وحصولهم على الميداليتين الفضية والبرونزية.

وقد حصدت الطالبتان روميساء جمعة محمد سعد،  وجنى عبد الفتاح حنفي محمود المركز الثاني عالميا في المسابقة، وحصلتا على الميدالية الفضية عن مشروع النظارات الذكية التي تساعد ضعاف البصر في التعرف على محيطهم والتعرف على الأشخاص وتحديد اتجاه الحركة.

كما حصد الطالبان جيروم ماجد وهبه ومهند مجدي سعيد المركز الثالث عالميا وحصلا علي الميدالية البرونزية عن مشروعهم المتمثل في استخدام التحليل الطيفي بالأشعة تحت الحمراء في فرز النفايات.

وأعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته وفخره بالطلاب الفائزين، مثمنا تأهل الطلاب للمنافسة عالميًا، مشيرًا إلى أن هذا الفوز يعكس حرص الوزارة على إحداث تطوير شامل في منظومة التعليم، وتحسين مستوى الخدمات التعليمية المقدمة، والارتقاء بمستوى خريجيها بما يواكب المعايير الدولية، كما أنه جزء من أهداف رؤية مصر 2030، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم لأبنائها المتفوقين ورعايتهم.

وجدير بالذكر أن مسابقة (2024 Genius Olympiad) تعد مسابقة دولية بالولايات المتحدة الأمريكية لمشاريع المدارس الثانوية في العلوم والهندسة والروبوتات والمشروعات الخاصة بالبيئة، كما تعتمد هذه المسابقة على مهارة البحث العلمي للوصول لأفكار جديدة متميزة، وتسهم في حل المشاكل التي تواجه المجتمع من خلال منهجية البحث العلمي الصحيح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تطلق مسابقة لطلاب السنوات الدراسية الأخيرة

 عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم، جلسته رقم 198 برئاسة الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور أعضاء المجلس الموقرين، وذلك اليوم الثلاثاء 25/6/2024 بالمكتبة المركزية.

 

صرح الدكتور عاصم العيسوي، أن المجلس أحيط علمًا بإطلاق مسابقة جديدة لطلاب السنوات الدراسية الأخيرة تحت مسمى Fayoum Sharks وذلك لاختيار أفضل مشروعات التخرج للعام الدراسي 2023/2024.

 

كما ناقش المجلس تفعيل اتفاق التعاون بين الجامعة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخاص بالدورات التدريبية التي يقدمها مجمع التدريب والإبداع التكنولوجي، وسوف يتم تنفيذ البرامج المتنوعة ويمنح الطلاب، شهادة إتمام التدريب علمًا بأنه مجاني بالكامل.

 

واستعرض المجلس أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة من 15/5/2024 إلى 13/6/2024.

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم تشهد فعاليات ملتقى مهارات القرن الحادي والعشرين وبناء الشخصية المؤثرة الناجحة IMG-20240625-WA0103 IMG-20240625-WA0104 IMG-20240625-WA0105 IMG-20240625-WA0106 IMG-20240625-WA0102

مقالات مشابهة

  • 16 شاعرا يتنافسون على التأهل لمرحلة التصفيات النهائية في مسابقة شاعر الهبوت بظفار
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM والمكفوفون يؤدون امتحان الإنجليزي
  • تقييم الطلبة المشاركين في مسابقة الإبداع الأدبي بجنوب الباطنة
  • جامعة الفيوم تطلق مسابقة لطلاب السنوات الدراسية الأخيرة
  • وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة "كلنا فايزين"
  • وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات بالقاهرة
  • «الدار» تطلق مسابقة «الشعر الإماراتي: شاعر الدار»
  • “إندرايف” تطلق مسابقة جديدة لـ “السائقين” للفوز بسيارة مجانية
  • «الإمارات للبيئة» تحتفل بالفائزين في مسابقة الفن من النفايات
  • اندرايف تطلق مسابقة جديدة للسائقين للفوز بسيارة مجانية