تواجه الهند تقلبات شديدة في الطقس تسببت في موجات حارة وانهيارات أرضية وفيضانات، أسفرت عن مقتل 11 شخصا على الأقل هذا الأسبوع، من بينهم امرأة وبناتها الثلاثة دفنوا على قيد الحياة بسبب انهيار أرضي في ولاية بشمال شرق البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العالمية «رويترز».

خسائر بشرية في موجة الحر بالهند

وأوضحت صحيفة تايمز أوف إنديا الهندية، أنّ العاصمة نيودلهي شهدت أشد لياليها حرارة منذ ست سنوات أمس الثلاثاء، وأبلغت المستشفيات في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة عن وفاة خمسة على الأقل بسبب ضربات الشمس هذا الأسبوع.

وقال مسؤولون إن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في ولاية آسام بشمال شرق البلاد أسفرت عن مقتل ستة أشخاص على الأقل مساء الثلاثاء.

الحر الشديد يستمر في ولايات الهند

وقال سيجو داس، مسؤول إدارة الكوارث بالولاية، إن انهيارا أرضيا دفن امرأة وبناتها الثلاث على قيد الحياة، مضيفا أن منزلهم كان على منحدر، وتوفيا على الفور حوالي منتصف الليل، فيما جرى انتشال الجثث بعد عملية بحث استمرت ثلاث ساعات قام بها رجال الإنقاذ.

ويعاني المليارات في جميع أنحاء آسيا من الحرارة الشديدة هذا الصيف، في اتجاه يقول العلماء إنه تفاقم بسبب تغير المناخ الناجم عن النشاط البشري.

ومنذ مارس الماضي، ارتفعت درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في دلهي وولاية راجاستان الصحراوية القريبة، في حين سجلت أكثر من ضعف العدد المعتاد لأيام الموجات الحارة هذا الموسم في شمال غرب وشرق البلاد. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهند الحر الشديد الطقس الحار وفيات الحر

إقرأ أيضاً:

بسبب طليقها.. بريطانية تقتل طفليها البالغين 7 و11 عامًا

تُحاكم فيرونيك جون بتهمة قتل ابنتها البالغة من العمر 7 سنوات وابنها البالغ من العمر 11 عامًا في جوان 2023 في شمال إنجلترا.

واعتبرت المرأة البالغة من العمر خمسين عامًا أنها غير مؤهلة للمرافعة. وبررت تصرفها بالرغبة في “حماية” أطفالها ومنع طليقها من “استعادتهم”.

في 11 جوان 2023، في ستوك أون ترينت في شمال إنجلترا، اتصلت فيرونيك جون بالرقم 999. “أبلغك أنني قتلت للتو طفلي”.

وتم العثور على إيثان (11 عامًا) وإليزابيث (7 سنوات) ميتين، الأول مصاب بحوالي عشرين طعنة. وأصيبت الفتاة بتلف في الدماغ بالإضافة إلى إصابات في جسدها.

وافتتحت محاكمة الأم يوم الاثنين 24 جوان في نوتنغهام. واتهمت المرأة البالغة من العمر 50 عاما. بالقتل والشروع في القتل وتهمة أخرى.

ونظرًا لعدم أهليتها للمرافعة، تم وضع فيرونيك جون في مستشفى متخصص.

وأوضح القاضي في تعليقات نقلتها صحيفة الغارديان: “لقد ثبت أن المتهمة تعاني من إعاقة. ومهمتنا هي تحديد ما إذا كانت المتهمة قد ارتكبت أعمال إلحاق الأذى بشكل غير قانوني مما أدى إلى وفاة طفليها”.

وبعد قتل أطفالها في 11 جوان 2023، توجهت المرأة البالغة من العمر 50 عامًا نحو زوجها لطعنه.

وبحسب عناصر المحاكمة، لعبت العلاقات الزوجية المعقدة على خلفية الخيانة الزوجية دوراً في الفعل.

وقالت فيرونيك جون للشرطة: “إنه شيء كنت أفكر فيه لفترة طويلة: أن أقتل نفسي وأقتل الأطفال. لقد فعلت ذلك لأنني أحب أطفالي، لحمايتهم. إذا كان هناك أي طريقة محتملة لإعدامي، فأنا أرغب في ذلك. وأعتقد ذلك بنسبة 100٪”.

وأوضح المدعي العام بيتر جريفز سميث في بداية المحاكمة أن “ما حدث في 11 جوان لم يأت من العدم. كان التوتر يتصاعد في الأيام السابقة. في ذلك اليوم اندلعت وقتلت أطفالها وهاجمت ناثان”.

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: إغلاق معبر رفح حال دون إجلاء 2000 مريض على الأقل من غزة
  • الرئيس الكيني يلقي كلمة بعد مقتل عدة أشخاص خلال احتجاجات بالبلاد
  • احترس من الحر
  • إسرائيل متوترة داخليا.. وتعالج مشكلتها بدماء الأبرياء في غزة
  • بسبب طليقها.. بريطانية تقتل طفليها البالغين 7 و11 عامًا
  • موجات الحر غير المسبوقة ترفع الطلب العالمي على الطاقة لمستويات قياسية
  • مصرع شخصين على الأقل فى حريق ضخم قرب موسكو
  • بسبب موجات الحر.. معلومات تغير المناخ يقدم نصائح للمواطنين «فيديو»
  • بسبب التلفزيون.. أربعينية تقتل شقيقتها خلال عطلة العيد في الأردن
  • موجة حارة تشهدها اليونان