البلاد : متابعات

يغادر نصف حجاج مطوفي الدول العربية ( أشرقت ) مغرب اليوم الأربعاء إلى مكة المكرمة بعد رمى الجمار.

ونجحت مطوفي حجاج الدول العربية بإبقاء أكثر من 200 ألف حاج في مشعر منى لليوم الثالث عشر ، فيما فضل النصف الثاني من رمي الجمار قبل مغرب يوم الثلاثاء  الموافق ١٢ من ذو الحجة والتعجل عائدين إلى مساكنهم في مكة المكرمة .

وأوضح أ. محمد معاجيني رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية أن ( أشرقت ) بذراعيها نجحت في تحقيق المستهدف بإبقاء قرابة نصف الحجاج في مشعر منى لليوم الثالث عشر وعدم التعجل .

وأفاد أنهم حرصوا على تأمين كل سبل الراحة للحجاج غير المتعجلين في مشعر منى من تقديم إعاشة مميزة وتوفير كل متطلباتهم .

وشدد على أن الهدف من عدم تفويج الحجاج بكامل عددهم يوم ١٢ هو للمساهمة في سلاسة النفرة من مشعر منى إلى مكة والتخفيف الضغط على الحرم المكي وإتاحة الفرصة للحجاج المتعجلين لأداء الطواف استعداداً لمغادرتهم للمدينة المنورة أو إلى بلادانهم .

وفي ذات السياق نجحت رحلات ومنافع التابعة لمطوفي حجاج الدول العربية ببقاء قرابة ١٢٥ ألف حاج من أصل حوالي ٢٥٠ ألف حاج تقدم الخدمة لهم من ١٣ دولة من ثلاث قارات .

وأبان نائب الرئيس التنفيذي لرحلات ومنافع أ. محمد الخزامي أنهم بالتنسيق مع مكاتب شؤون الحجاج بتحقيق المستهدف من قبل وزارة الحج والعمرة بإبقاء نصف حجاجنا في مشعر منى والمبيت ليلة ثالثة وعدم التعجل حرصا على سلامة الحجيج وتخفيفا للضغط على مسارات النفرة وكذلك الحرم المكي الشريف .

وأكد الخزامي على أن برامج التوعية تلعب دور كبير في بقاء الحجاج في مشعر منى وعدم تعجل كامل العدد وذلك لتحقيق مصلحة عامة وهي سلامة الحجاج وإنسيابية الحركة من منى إلى مكة المكرمة ، بجانب تقليل الضغط على الحرم المكي ، مشيراً إلى أن تأمين خدمات مميزة في مخيمات المشعر سيسهم في بقاء أكبر عدد وهو ما يحرصون على تحقيقه .

وأشار إلى أنهم أطلقوا  العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف لتوفير أجود الخدمات وأرقاها وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتلبية توجيهات القيادة الحكيمة التي وضعت تجويد الخدمة وتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام كهدف رئيسي يسعى الجميع لتحقيقه حتى يؤدي الحجاج نسكهم ويعودوا إلى بلادهم سالمين غانمين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مشعر منى مطوفي الدول العربية الدول العربیة فی مشعر منى ألف حاج

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: استمرار التدفق السياحى من عدد من الدول الأجنبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، استمرار التدفق السياحى من عدد من الدول الأجنبية عبر طيران الشارتر بمطاري مرسى مطروح والعلمين. 

محافظ مطروح: استقبلنا 80 رحلة طيران شارتر منذ بداية الموسم السياحي 

وأوضح المحافظ أن مطروح  تشهد حالة من الرواج والنشاط السياحي سواء من  السياحة الداخلية أو السياحة الخارجية وخاصة مع استمرار  توافد رحلات طائرات الشارتر أسبوعيا والتي بلغت 80 طائرة شارتر حتى الآن منها 72 رحلة  شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي وعدد 8 رحلات شارتر بمطار العلمين بيانها كالتالى : 30  رحلة  قادمة من دولة ايطاليا، و 12 رحلة من دولة سلوفاكيا و 19 رحلة من دولة التشيك و 7 رحلات من دولة صريبا  وكذلك 4 رحلات من بولندا  بمطار مرسى مطروح و7 رحلات شارتر قادمة من دولة التشيك ، ورحلة  قادمة من دولة بيلا روسيا بمطار العلمين، وذلك منذ بداية  موسم رحلات الشارتر 2024 في مايو الماضي، مضيفا أن  مطار مرسى مطروح الدولي استقبل أمس الثلاثاء، 7  رحلات طيران شارتر قادمة من دولة ايطاليا.

وأضاف محافظ مطروح أنه تم استقبال 80 رحلة طيران شارتر من عدد من الدول الأجنبية  بمطارى مرسي مطروح والعلمين من بداية الموسم فى  مايو الماضى حتى الآن.

سياحة مطروح: نستقبل السياح الأجانب بالورود والترحاب

وأوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بالمحافظة انه  يتم استقبال رحلات الطيران السياحية القادمة والترحيب بالسائحين، وتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة والبروشورات الدعائية وكروت البوستال بمشاركة مكتب هيئة تنشيط السياحة ومكتب وزارة السياحة بالمحافظة والتي توضح أهم معالم المحافظة السياحية.

استمرار التدفق السياحى من عدد من الدول الأجنبية على مطروح IMG-20240626-WA0008 IMG-20240626-WA0009 IMG-20240626-WA0005 IMG-20240626-WA0006 IMG-20240626-WA0007 IMG-20240626-WA0004

مقالات مشابهة

  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • “رحلات ومنافع” مطوفي الدول العربية تحتفي ببعثة الحج الباكستانية
  • محافظ مطروح: استمرار التدفق السياحى من عدد من الدول الأجنبية
  • وصول 4 آلاف حاج مصري من حجاج البر لميناء نويبع البحري
  • رفع درجة الاستعداد.. ميناء نويبع البحري يستقبل 4 آلاف حاج
  • وصول 4 آلاف حاج من حجاج البر لميناء نويبع البحري
  • «مطوفي حجاج الدول العربية» يطلق مكاتب استشارية للتسويق الخارجي استعدادًا لموسم حج 1446هـ
  • الشايف: تحويل رحلة حجاج من صنعاء الى جيبوتي
  • 100 مرافق صحي قدموا الخدمات الطبية لـ2500 حاج في مساكنهم
  • الاتحاد للطيران تسيّر أولى رحلاتها إلى القصيم