تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن عدد الجامعات المشاركة بالمؤتمر السنوي الخامس  للدراسات العليا والسادس للبحوث التطبيقية في تزايد مستمر حيث انضم للمؤتمر حتى الآن جامعات : 
الجلاله، سيناء، الزقازيق، السويس، بورسعيد، المصرية الروسية، الكندية، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يُمثل باكورة الإنتاج بحثي للعلماء والباحثين وطلاب الدراسات العليا على مستوى جامعات تحالف إقليم القناة وسيناء و من خارج التحالف ولاسيما الطلاب الوافدين.

ومن جانبه - أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر يُشارك به العديد من الدول هى: 
المملكة العربية السعودية، اندونيسيا، السودان، سوريا، اليمن، الصين بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية.

وتابع "محمد سعد" أن المشاركة متاحة عبر الحضور الفعلي أو أونلاين مؤكداً أن قطاع الدراسات العليا والبحوث يُقدم كافة التسهيلات حتى يتم تحقيق الإستفادة لأكبر عدد من المشاركين، لافتاً إلى أنه تم تخصيص عدد من القاعات لكل مسار بحثي من المسارات الأربعة - العلوم الأساسية والإنسانية - الهندسية - الطبية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدراسات العليا والبحوث العربية السعودية المملكة العربية السعودي جامعة قناة السويس جمهورية مصر العربية الدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

جامعة دمياط تؤكد تذليل أي عقبات من شأنها تأخير مناقشة الماجستير والدكتوراه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انعقد اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 مجلس قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة دمياط رقم (159) برئاسة الدكتور حمدان ربيع المتولى رئيس الجامعة، وبحضور عمداء ووكلاء الكليات.

استهل الدكتور حمدان ربيع المجلس بالترحيب  بالحضور مؤكداً على  ضرورة الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن كل ما يخص طلاب الدراسات العليا والبحث العلمي، وتذليل أية معوقات من شأنها تأخير مناقشة رسائل الماجستير أو الدكتوراه.

ووجه بضرورة الاهتمام بالنشر العلمى والدولى من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة والعمل على ربطها بقضايا المجتمع المدني، ثم انتقل لمناقشة موضوعات المجلس.

مقالات مشابهة

  • لاكروا: جامعات إسرائيل هي مهد الصناعة العسكرية الإسرائيلية
  • مناقشة بدء تنفيذ اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • تعاون بين جامعة إيست لندن و5 كليات ومعاهد بالإسكندرية 
  • مجلس الدراسات العليا والبحوث يناقش تنفيذ اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية وإيست لندن
  • جامعة دمياط تؤكد تذليل أي عقبات من شأنها تأخير مناقشة الماجستير والدكتوراه
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة القناة يعقد جلسته رقم 429
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة القناة يعقد جلسته ويبحث آخر مستجدات العمل بالقطاع
  • أشهر الجامعات الروسية تظهر في مصر
  • الندوة العالمية تنفذ مشروع الأضاحي في جامعات إفريقية عدة