تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد تقرير فنى صادر عن جولد بليون اليوم الاربعاء، رصد فيه حركة الذهب في السوق المحلي،  ان سعر الذهب المحلي يتحرك في تداولات عرضية في نطاق ضيق من التداولات بسبب عطلة الأسواق حالياً إلى جانب تتبعه لحركة السعر العالمي الذي يشهد تذبذب أيضاً وهو ما ينتج عنه عدم قدرة الذهب على تحديد اتجاه واضح للتداول.


 افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 3140 جنيه للجرام ليتداول وقت كاتبة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3135 جنيه للجرام، بينما قد ارتفع سعر الذهب يوم أمس بشكل طفيف بمقدار 5 جنيهات ليغلق عند المستوى 3135 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 3130 جنيه للجرام. 
يسيطر ضعف التحركات على أسعار الذهب المحلي، وذلك في ظل ضعف الطلب على الذهب خلال فترة عيد الأضحى، وهو الأمر الذي يدفع أسعار الذهب إلى التذبذب في نطاق سعري ضيق خاصة في ظل استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية.
أما عن ارتباط سعر الذهب المحلي بالسعر العالمي فقد ساهم أيضاً في دفع أسعار الذهب إلى التذبذب، وذلك بسبب تحركات سعر الذهب العالمي في نطاق ضيق أيضاً حيث تشهد توقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية تضارب مع توقعات أعضاء البنك الفيدرالي أنفسهم.
هذا وقد أشار البنك المركزي المصري إلى ارتفاع رصيد الذهب في الاحتياطي النقدي لديه إلى 456 مليار جنيه نهاية شهر مايو الماضي، وذلك مقارنة مع 448 مليار جنيه نهاية ابريل بزيادة قيمتها 8 مليار جنيه.
بينما قد سجلت صافي الاحتياطيات من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري 46.125 مليار دولار في نهاية مايو الماضي، وكانت الاحتياطيات بقيمة 41 مليار دولار نهاية ابريل الماضي لترتفع الاحتياطيات بمقدار 5.125 مليار دولار.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية
ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم الأربعاء للجلسة الثانية على التوالي بدعم من توقعات الأسواق بخفض الفائدة الأمريكية لمرتين هذا العام وذلك بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الأقل من المتوقع التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي يوم أمس.

يشهد سعر الذهب المحلي تداولات عرضية في نطاق ضيق بسبب عطلة الأسواق الحالية بالإضافة إلى تتبعه سعر الذهب العالمي الذي يمر بحالة من التداولات العرضية أيضاً مما يفقد سعر الذهب المحلي القدرة على تحقيق أي اتجاه واضح.

يحاول سعر أونصة الذهب تثبيت أقدامه فوق المستوى 2325 دولار للأونصة ليتداول حالياً بالقرب من المستوى 2340 دولار للأونصة الذي يمثل الحد العلوي لمنطقة التداولات العرضية التي تسيطر على حركة الذهب خلال الثلاث أسابيع الأخيرة.
اختراق المستوى 2340 دولار للأونصة من شأنه أن يدفع سعر الذهب إلى مزيد من الارتفاع واستهداف المستوى 2380 دولار للأونصة مروراً بالمستوى الهام عند 2365 دولار للأونصة.

 السعر المحلي:

استقر سعر الذهب المحلي عيار 21 حول المستوى 3140 جنيه للجرام منذ بداية تداولات الأسبوع حيث ظلت تحركات السعر محدودة بشكل كبير دون أن تظهر اتجاه واضح للحركة في ظل تتبعها لحركة السعر العالمي، ومن المتوقع بقاء الأسعار على هذا المسار العرضي خلال هذا الأسبوع بسبب عطلة الأسواق.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية اسعار الذهب في مصر اسعار الذهب المحلي ضعف الطلب على الذهب سعر الذهب المحلی الذهب العالمی دولار للأونصة جنیه للجرام أسعار الذهب فی نطاق

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية

انخفضت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) بشكل طفيف خلال التعاملات المسائية، اليوم الثلاثاء 25 يونيو، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، سعر 3155 جنيها لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3155 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3605 جنيهًا.

 

بالغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2704 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2103 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 25240 جنيهًا.

 

 

الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأميركية

 

 أسعار الذهب

 

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع والتي قد تلقي بعض الضوء على موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)حيال خفض أسعار الفائدة.

 

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2324.69 دولار للأونصة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2336.80 دولار.

 

وقال كلفين وونغ كبير محللي الأسواق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا "المؤشرات التقنية للذهب على المدى القصير ليست إيجابية. فبعد انخفاض الأسعار بشكل كبير يوم الجمعة، نظر المستثمرون للأمر على أنه إشارة سلبية تفسر الحركة الضعيفة للذهب وبقاءه عند المستويات الحالية .

 

وهبط المعدن الأصفر أكثر من 1% يوم الجمعة مع قفزة للدولار بعد زيادة أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 26 شهرا في يونيو وسط انتعاش في التوظيف.

 

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي للربع الأول يوم الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

 

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

 

وقالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو أمس الاثنين إنها لا تعتقد أن المركزي الأميركي ينبغي أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يثق صناع السياسات في أن التضخم يتجه نحو 2%، لكنها أشارت أيضا إلى أن ارتفاع البطالة يمثل خطرا متزايدا.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 29.50 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.6% إلى 1000.28 دولار فيما لم يطرأ تغير على أسعار البلاديوم لتستقر عند 979.30 دولار.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين
  • 451.2 مليار جنيه.. ارتفاع أرصدة الذهب بالبنك المركزي
  • التذبذب يسيطر على أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر
  • الذهب العالمي يتراجع ليومين متتاليين بانتظار بيانات التضخم الأمريكي
  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • تراجع كبير في أسعار الذهب بمحلات الصاغة
  • تذبذب سعر الذهب في مصر لعيار 21 الأكثر شهرة
  • تذبذب أسعار الذهب في مصر بين 3160 و 3170 لعيار 21
  • استقرار أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية اليوم
  • صعود الدولار في السوق المصرفية يدعم الذهب ليقترب من 3170 جنيها