أكد أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، أن الجهود المصرية لم تتوقف لحظة واحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقضية الفلسطينية في قلب أجندة السياسة الخارجية المصرية، مشددًا على أن مصر كانت على مدار 8 أشهر محل أنظار الجميع نظرا لمجهوداتها العظيمة، موضحًا أن الجميع جاء إلى مصر تأكيدا على دورها تجاه حفظ الأمن والاستقرار.

مصر وضعت خارطة الطريق للخروج من الصراع الفلسطيني

وأضاف "أحمد"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المُقاربة المصرية تُمثل الاعتدال والسلام والاستقرار في المنطقة، مشددًا على أن مصر وضعت خارطة الطريق للخروج من الصراع الفلسطيني ومن كل الأزمات والصراعات الحالية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي المزمن الذي يدفع ثمنه الأبرياء من المدنيين والأطفال.

وأوضح أن مصر منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة هي كانت صمام الأمان واجهضت المخطط الإسرائيلي في تصفية القضية الفلسطينية، مشددًا على أن إسرائيل كانت تريد أن تقدم سردية مزيفة للعالم بأنها تواجهه التهديدات والإرهاب لتنفيذ مخطط التهجير القضية الفلسطينية وتصفية القطاع من السكان، منوهًا بأن لكن الدور المصري وإدراك مصر منذ اللحظة لهذا الأمر وتأكيد الرئيس السيسي بأن ما تقوم به دولة الاحتلال ليس دفاع عن النفس ولكن هو انتقام جماعي.

 

وشدد على أن الدولة المصرية وضعت القضية الفلسطينية في الطريق الذي يؤدي إلى وقف المخطط الإسرائيلي والعمل على أن العالم كله أصبح يُدرك أهمية الحل السياسي، موضحًا أن الرؤية المصرية انطلقت في مسارات 5 متوازية 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية غزة قطاع غزة العدوان الإسرائيلى خبير العلاقات الدولية السياسة الخارجية المصرية القضیة الفلسطینیة على أن

إقرأ أيضاً:

خبير شئون دولية: فرنسا الابن البكر للكنيسة الكاثوليكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أميل أمين، الباحث السياسي والمتخصص في الشؤون الدولية، أن الصحف الفرنسية قالت استيقظ يا شارل مارتيل بعد إعلان جمال عبد الناصر تأميم قناة السويس.

وأضاف دكتور أميل أمين في صالون البوابة المقام حول الانتخابات الفرنسية وصعود اليمين، اليوم الأربعاء، فرنسا ينظر إليها على أنها الابنة البكر للكنيسة الكاثوليكية.

وأكمل أمين، "أخشي أن يكون هناك شيء مخيف في الأيام المقبلة في فرنسا، لان السعي وراء الاب سام اغرق فرنسا، مشيرًا إلي إن البابا فرنسيس قال أريد أوروبا للجميع وليست أوروبا المتطرفة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: حزب الله أقوى من حماس.. وإسرائيل تعرف كلفة الحرب مع لبنان (فيديو)
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • خبير علاقات دولية: السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • عشرات الأجنة في علب البان ودبس.. ماذا يحدث في مقبرة إمام أحمد؟
  • محفزات عملت عليها وزارة الهجرة لجذب المستثمرين المصريين بالخارج
  • خبير شئون دولية: حرب أهلية في أمريكا قادمة بسبب اليمين المتطرف
  • خبير شئون دولية: فرنسا الابن البكر للكنيسة الكاثوليكية
  • نائبة: ثورة 30 يونيو وضعت مصر على طريق الاستقرار والتقدم
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تستهدف تغيير خرائط غزة
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال مخطط "خبيث" هدفه تغيير الخرائط في غزة