أعلنت محافظة الجيزة عن استقبال المجازر الحكومية بالمحافظة ٣٠٦٧ أضحية للمواطنين والجمعيات خلال أيام عيد الأضحي المبارك للذبح داخل المجازر . 

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة انه تم إتاحة المجازر بالمجان للمواطنين للتسهيل عليهم وتجنب الذبح بالشوارع والطرق حفاظا على البيئة والمظهر العام.

كما شدد على أهمية الذبح فى المجازر، وإجراء الفحوصات البيطرية قبل الذبح، والتى تشمل سلامة اللحوم، والنظافة العامة، فضلًا عن خدمة الذبح مجانًا فى المجازر الحكومية للأهالى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتقديم خدمة بيطرية متميزة وتيسيرًا للأهالى، ومنعًا للذبح بالشوارع والطرق، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وكذلك الحفاظ على البيئة من التلوث بمخلفات الذبح خارج المجازر، وضمان خروج اللحوم صالحة للإستهلاك الآدمى.

وأكد محافظ الجيزة ان جهود الحملات الرقابية والمتابعات الميدانية بالأحياء والمراكز اسفرت عن تحرير عددا من المحاضر سواء للذبح بالمخالفة للشوارع  أو لسيارات تقوم بجمع ونقل جلود الأضاحي دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك من مديرية الطب البيطري وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات .

ووجه محافظ الجيزة باستمرار تكثيف الحملات التفتيشية على محلات الجزارة، للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية، والتأكد من تطبيق اشتراطات الصحة العامة، وسلامة الذبائح، مع مراعاة الاشتراطات البيئية، وفحص الذبائح للتأكد من خلوها من الأمراض، والتأكد من سلامة أدوات الذبح وتقطيع اللحوم. 

وكلف محافظ الجيزة باستمرار عمل غرفة عمليات المحافظة الرئيسية ومتابعة غرف العمليات علي مستوي الأحياء والمديريات والمرافق العام والخدمات في تلقي شكاوي وبلاغات المواطنين  أثناء إجازة عيد الأضحي المبارك .

كما أشار إلى التواجد اليومي خلال إجازة عيد الأضحى لورديات العمل الصباحية والمسائية والقوي البشرية بالأحياء والمراكز للتعامل الفوري حيال الشكاوي الواردة من المواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأضحى المبارك محافظة الجيزة عيد الأضحي المجازر أحمد راشد محافظ الجيزة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

الدقهلية تناقش الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بالدكتور عمرو مصطفي مدير عام التأمين الصحي الجديد، والدكتورة رشا مصلح نائب مدير التأمين الصحي بحضور عضو مجلس النواب، عن الدائرة وذلك في اول يوم استلام عمل بالمحافظة.

وقد استعرض مختار،  خلال اللقاء برنامج عمل الخدمات الطبية المقدمة للمرضي من خلال قطاع التأمين الصحي علي مستوي المحافظة.

واوضح محافظ الدقهلية، أن هدفنا جميعا هو الارتقاء بمستوي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال التنسيق التام بين قطاعي الشئون الصحية والتأمين الصحي لتظل الدقهلية عاصمة مصر الطبية.

واشار محافظ الدقهلية، إلي  ضرورة مراجعة كافة الاحتياجات اللازمة للتنسيق مع وزارة الصحة للعمل علي تلبيتها وذلك للارتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين،  انني أثق في الكوادر الطبية العاملة وهيئات التمريض بالمستشفيات واشكرهم على جهودهم المتميزة.. 

ومن جانبه قال مدير عام التأمين الصحي انه سيتم وضع استراتيجية متكاملة لتعزيز تقديم الخدمات العلاجية للمرضي والمترددين في اطار منظومة التأمين الصحي.

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمواطنين والارتقاء بالمنظومة الطبية وتوفير الرعاية والعناية اللازمة لهم وتنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية.
 

مقالات مشابهة

  • زيارات تفقدية لمستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد عددًا من شوارع العاصمة
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال عيد الأضحى
  • كيف عاش اليمنيون فرحة عيد الأضحى؟
  • وزير الحرس الوطني يستقبل قادة الوزارة وكبار مسؤوليها المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • الدقهلية تناقش الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • أمير منطقة الباحة يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل المهنئين من رؤساء المحاكم والقضاة بمناسبة عيد الأضحى