تحدث علي الكشوطي، الناقد الفني، عن الأفلام التي يتم عرضها في موسم عيد الأضحى، مشددًا على أن هذا الموسم يضم توليفة أفلام مناسبة لجميع الأجيال والأعمار، ومتنوعها في قوالبها ما بين الكوميديا والأكشن.

 

وأوضح "الكشوطي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن أفلام العيد تميل معظمها إلى الكوميديا والأكشن لجذب الجمهور وتعد هذه الأفلام مناسبة بشكل كبير لجميع الأجيال والأعمار، مؤكدًا أن فيلم "أهل الكهف" لا يتناسب مع أجواء العيد نظرا لفكرته الخيالية لكن وجوده يعكس التنوع في باقة الأفلام المعروضة.

 

وتابع الناقد الفني: "فيلم أهل الكهف يستهدف شريحة مختلفة من الجمهور كالعائلات، وسيكون هناك إقبال عليه من الشباب بعد فترة امتحانات الثانوية العامة"، موضحًا أنه كان من المفترض أن يكون هناك نوعيات مختلفة من الأفلام، مشددًا على أن هذا الموسم يضم أعمالا لكبار النجوم، والمنافسة شديدة وصعبة في ظل الظروف الحالية والامتحانات والأجواء الحارة.

وعن فيلم أولاد رزق 3، قال إن فكرة مشاركة نجوم كبار في عمل سينمائي واحد هي فكرة جاذبة للجمهور، وأن فيلم "ولاد رزق" لديه حجم كبير من الجمهور من خلال الجزء الأول والثاني له، وبالتالي يضمن حجم الجمهور المُقبل عليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موسم أفلام أفلام العيد الامتحان الامتحانات امتحانات الفن الافلام المعروضة إكسترا نيوز ولاد رزق 3

إقرأ أيضاً:

ناقد فني يشيد بمسلسل برغم القانون: نجلاء الحديني كتبت سيناريو مميز

قال محمد عبدالرحمن الكاتب والناقد الفني، إن العديد من المخرجين والمنتجين يستغلون موسم رمضان لتعرض من خلاله مسلسلاتها في التنافس الرمضاني المستمر خلال الموسم، ولكن أصبح العديد منهم يعرضون مسلسلاتهم خلال هذه الفترة من العام خارج السباق الرمضاني والتي تسمى بالـ«off session».

وأكّد أنّ هذه الفترة من العام جيدة للدراما المصرية، لأنّها منحت الفرصة لعدد من الأبطال والمخرجين والمؤلفين، بأنهم يتواجدوا خارج المنافسة الرمضانية، التي تنحصر في مستوى معين من الفنانين، وكان من ضمن هذه المسلسلات «برغم القانون».

وأضاف «عبدالرحمن» خلال مداخلة هاتفية على قناة «dmc» أنَّ الحلقة الأولى من مسلسل «برغم القانون»، كانت تدور حول ترك زوج لزوجته دون أن يخبرها بالمكان الذي سيذهب له، ولكن بالحلقة العاشرة، كُشف من خلالها عن سبب تركه لزوجته وتوجه إلى محافظة بورسعيد، مؤكّدا أنَّ الدراما التي توجد بالمسلسل متماسكة، وكل حلقة من المسلسل تعرض بها أحداث مثيرة.

السياسة تعمل على جذب المشاهد بطريقة أكبر

ولفت إلى أنَّ مسلسل «برغم القانون»، يفرض سؤالًا غامضًا بالحلقة الأولى ويجيب عليه مع تتابع عرض الحلقات، مؤكّدًا أنَّ هذه السياسة تعمل على جذب المشاهد بطريقة أكبر، لأنه كلما زاد عدد حلقات المسلسل زادت الحاجة إلى جعل المسلسل أكثر تشويقا، منعا من شعور المشاهدين بالملل.

وأشار إلى أنَّه من الأشياء التي تميز المسلسل أنَّ كل شخصية تتكشف ملامحها أمام المشاهد تدريجيا، موضحا: «كان هناك مشهد لشخصية ياسر، التي يقدمها الفنان وليد فواز، مع والده الفنان صابر عبدالمنعم، رأينا من خلاله أصل تكوين شخصية ياسر نفسيا واجتماعيا، ولماذا ترك زوجته دون علمها بالمكان التي اتجه إليه وتصرفاته التي كان يتبعها».

وواصل أنَّ شخصية ياسر كانت تتعامل بنذالة مع أقرابه، لافتًا إلى أنَّ المؤلفة نجلاء الحديني كتبت سيناريو مميزا، موضحًا أنَّ الورق الجيد أساس نجاح أي عمل فني، فضلا عن الإنتاج والإخراج.

مقالات مشابهة

  • من المسؤول عن تردي المشهد السينمائي في سوريا.. ولماذا أغلقت دور السينما أبوابها..؟
  • لبناء وعي الأجيال تجاه البيئة.. "بذور الأفلام" في مدينة القصير بالبحر الأحمر
  • تقرير إسرائيلي: نتانياهو دعم فكرة الممر الآمن للسنوار
  • برعايه وزارة الثقافة.. عرض أفلام ملتقى رؤية بنادي سينما الإسماعيلية
  • FT: دعوة ترامب لإنشاء احتياطي استراتيجي من البيتكوين فكرة سيئة
  • القومي للسينما يعرض أفلام ملتقى رؤية بنادي سينما الإسماعيلية
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لألزهايمر
  • 3 أفلام مصرية تشارك في المهرجان العراقي الجديد سومر السينمائي «أون لاين»
  • ناقد فني يشيد بمسلسل برغم القانون: نجلاء الحديني كتبت سيناريو مميز
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لـ «الزهايمر»