أكد وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، على أهمية الجد والاجتهاد في دراسة الطلبة للامتحانات، محذرا من الغش

جاء ذلك خلال فيديو نشرته صفحة الوزارة على منصات التواصل الاجتماعي أعلن فيه عن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات إتمام مرحلة التعليم الثانوي لهذا العام، والذي بلغ 115110 طلاب من القسمين العلمي والأدبي.

وأوضح المقريف أن الوزارة لن تدخر جهدا في سبيل مكافحة الغش، مهما كان مصدره، سواء من الطلاب أو المعلمين، مؤكدا على أن الغش سلوك غير أخلاقي وغير مقبول، ويضر بمستقبل الطالب وسمعة التعليم في ليبيا.

وشدد الوزير على ضرورة أن يكون الطالب المجتهد هو القدوة للآخرين، وأن يقتدي به زملاؤه في دراستهم واجتهادهم، لافتا إلى أن النجاح الحقيقي يأتي من خلال العمل الجاد والمستمر.

وتأتي تصريحات الوزير في وقت تشهد فيه البلاد استعدادات مكثفة للامتحانات، حيث اتخذت وزارة التربية والتعليم العديد من الإجراءات لتوفير بيئة مناسبة للطلاب لاجتياز الامتحانات بنجاح.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

امتحانات الشهادة الثانويةرئيسيموسى المقريفوزارة التربية والتعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف امتحانات الشهادة الثانوية رئيسي موسى المقريف وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

إلغاء امتحانات 90 طالبًا وإعفاء 18 من اللجان في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية

ليبيا – كشف وكيل الوزارة لشؤون المراقبات بحكومة تصريف الأعمال الدكتور “مُحسن الكبيّر” عن إلغاء امتحان 90 طالباً (75 في القسم العلمي – 15 في القسم الأدبي) لمساهمتهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان، وذلك خلال امتحان مادة اللغة الإنجليزية، اليوم الأحد.

الكبيّر أشار بحسب المكتب الاعلامي التابع للوزارة أنّ اللجنة أصدرت قرارات إعفاء لــ 18 من لجان الإشراف على اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي بينهم رؤوساء لجان، ومراقبين، وملاحظين، وأحالتهم للتّحقيق الإداري.

وأوضح أنّ حالات الغش التي تمّ ضبط طلاب ومُعلّمين، مساهمين فيها سُجّلت بمراقبات التّربية والتّعليم ببلديات طبرق، درنة، عمر المختار، البيضاء، توكرة، بنغازي، الكفرة، سرت، مصراتة، الخمس، ترهونة، قصر الأخيار، طرابلس المركز، حي الأندلس، جنزور، أبوسليم، الزاوية الغرب، الزاوية المركز، العجيلات، الجديدة، الجميل، يفرن، غدامس، الحرابة، القرضة الشاطيء، أوباري، العربان.

يُشار إلى أنّ الاِمتحانات النّهائية لشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م، بدأتْ صباح اليوم الأحد بمشاركة 115110 طالب وطالبة في كامِل تُراب الوطن.

مُحسن الكبيّر

 

مقالات مشابهة

  • المقريف لـ المعلمين ومشرفي القاعات: اتقوا الله واشرفوا بكل شفافية ومهنية داخل قاعات الامتحانات
  • الشهادة الثانوية.. حرمان طالب من الامتحانات بسبب التعدي بالضرب، وإلغاء امتحانات 128 طالبا آخرين بسبب الغش
  • المقريف: تقدم لامتحانات الشهادة الثانوية اكثر من 15 ألف طالب وطالبة
  • طالبة توجيهي لـرؤيا: تأخرت دقيقة وحرمت من تقديم الامتحان والتربية توضح
  • جهود وزارة التربية والتعليم في مكافحة الغش الإلكتروني قبل امتحانات اللغة الثانية
  • تفشي ظاهرة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024: تحقيق وإجراءات قانونية
  • الدبيبة يتابع امتحانات الشهادة الثانوية واستعدادات انطلاق العام الدراسي المقبل
  • ضبط محاولات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة
  • التربية والتعليم: توفير بيئة مناسبة لعقد امتحانات التوجيهي ولا تحديث في آلية تقييم الطلبة
  • إلغاء امتحانات 90 طالبًا وإعفاء 18 من اللجان في أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية