تحذيرات من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس 

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة العظمى تسجل الأربعاء أعلى من المعدلات الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي (8-9) درجات مئوية، وتكون الأجواء جافة وحارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدًا في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول في ساعات ما بعد الظهيرة إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

اقرأ أيضاً : درجات حرارة فوق الـ40 في العاصمة عمان الأربعاء - فيديو

وحذرت الإدارة في تقريرها من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس، ومن خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية، ومن خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، ومن خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب التقرير، يطرأ الخميس، انخفاض قليل في درجات الحرارة مع بقاء الأردن تحت تأثير الموجة الحارة، وتكون الأجواء حارة في معظم المناطق، وحارة جدًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

ويتراجع الجمعة تدريجيا تأثير الموجة الحارة ويطرأ انخفاض آخر في درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وينحسر السبت، تأثير الموجة الحارة عن المملكة، وتكون الأجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان الأربعاء ما بين 41 - 25 درجة مئوية، وفي غرب عمان 39 - 23، وفي المرتفعات الشمالية 36 - 24، وفي مرتفعات الشراة 36 - 23، وفي مناطق البادية 44 - 25، وفي مناطق السهول 40 - 24، وفي الأغوار الشمالية 43 - 27، وفي الأغوار الجنوبية 44 - 30، وفي البحر الميت 44 - 29، وفي خليج العقبة 45 - 31 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً : الأمن: إخماد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية في عجلون

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس الأردن حالة الطقس درجات الحرارة الموجة الحارة شمالیة غربیة معتدلة السرعة درجات الحرارة وتکون الأجواء وتکون الریاح من خطر

إقرأ أيضاً:

عاجل - كواليس الأجواء الخريفية.. منار غانم تكشف عن أسرار الطقس المتقلب وتحسن كبير في هذا الموعد

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة يومي الأحد والإثنين المقبلين، وأكدت أن هذا الارتفاع سيكون مؤقتًا، إذ ستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وأضافت غانم، في تصريحات للتليفزيون المصري، أن مصر تتأثر بأجواء خريفية نتيجة الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تأتي الكتل الهوائية من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، كما أن المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا يعمل على تقليل وصول أشعة الشمس المباشرة.

وأشارت إلى أن الأجواء الليلية ستشهد تحسنًا واضحًا مع شعور ببعض البرودة الخفيفة ليلًا وصباحًا، إلى جانب نشاط الرياح المسائي الذي يساهم في تلطيف الأجواء وتقليل الشعور بالرطوبة.

كلمات مفتاحية مهمة: 

مقالات مشابهة

  • السبت .. ارتفاع على الحرارة
  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • عودة الانخفاض على درجات الحرارة بداية الأسبوع
  • طقس الجمعة.. حار نهارا واستمرار نشاط الرياح بالفيوم
  • عودة الأجواء الخريفية المائلة للبرودة بداية ومنتصف الأسبوع المقبل
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار متفرقة على مناطق الشمال الغربي
  • استمرار الأجواء الحارة الرطبة على أغلب المحافظات اليوم.. درجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس في الإسكندرية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وزيادة معدلات الرياح
  • عاجل - كواليس الأجواء الخريفية.. منار غانم تكشف عن أسرار الطقس المتقلب وتحسن كبير في هذا الموعد
  • «الأرصاد»: تحسن في طقس الإسكندرية مع بداية فصل الخريف