أكد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، اليوم الأربعاء، أن الاتفاقيات التي تمت بين بيونجيان وروسيا تعتبر الأقوى في تاريخ البلدين، متبعًا: أن اتفاقية المساعدة المتبادلة مع موسكو أغراضها دفاعية فقط، واتفاقية الشراكة مع روسيا رفعت مستوى العلاقات بين البلدين.

يذكر أن، الرئيس الروسي بدأ زيارته الرسمية لكوريا الشمالية التي تستغرق مدتها يومين، حيث استقبله في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وذكرت وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية، أن برنامج زيارة الرئيس الروسي إلى كوريا الشمالية من المقرر أن يبدأ يوم غد الأربعاء بعقد جلسات مباحثات بين القادة والمسئولين بالبلدين.

ويرافق الرئيس الروسي وزير الخارجية سيرجي لافروف، ووزير الدفاع أندريه بيلاوسوف، والنائب الأول لرئيس الوزراء دينيس مانتوروف، ونائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك، ورئيس وزارة الموارد الطبيعية ألكسندر كوزلوف، ووزير الصحة ميخائيل موراشكو، ووزير النقل رومان ستاروفويت.

كما يتضمن الوفد الروسي ممثلين عن الشركات المحلية الكبرى، بما في ذلك رئيس روس كوسموس يوري بوريسوف، والسكك الحديد الروسية أوليغ بيلوزيروف.

بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية

الخارجية الروسية لـ المشاركين في مؤتمر سويسرا: «إذا كنتم تريدون إنقاذ العالم ناقشوا مقترحات بوتين»

بوتين: الرئيس الأوكراني انتهت فترة رئاسته شرعيا ولا يمكن استعادتها بأي حيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الروسي بوتن بوتين رئيس روسيا رئيس كوريا الشمالية روسيا وكوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية سيرجي لافروف فلاديمير بوتين كوريا الشمالية وروسيا كيم جونج أون لافروف موسكو وزير الخارجية الروسي کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أردوغان يعزّي بوتين في ضحايا اعتداء داغستان الإرهابي

عزّى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي اليوم بضحايا الاعتداء الإرهابي على جمهورية داغستان الروسية.

وجاء في بيان الكرملين: "دان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشدة الهجوم الإجرامي الذي شنه الإرهابيون على داغستان، وأعرب عن مشاعر التضامن مع الشعب الروسي، وقدم خالص تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

إقرأ المزيد دول عربية تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية

وأضاف الكرملين أن الرئيسين اتفقا على مواصلة التنسيق المكثف في جهود مكافحة الإرهاب.

كما اتفقا على إجراء المزيد من الاتصالات الشخصية، بما في ذلك خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا المقرر يومي 3 و4 يوليو المقبل.

وأسفرت الهجمات الإرهابية في مدينتي دربند ومحج قلعة في داغستان مؤخرا عن مقتل أكثر من 20 شخصا بينهم 16 شرطيا، وإصابة آخرين.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • إيران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • الخارجية الإيرانية: طهران و موسكو ستوقعان قريباً اتفاقاً للتعاون الإستراتيجي
  • أسباب قلق حلف «الناتو» من زيارة «بوتين» إلى كوريا الشمالية
  • مصور يفاجئ زعيم كوريا الشمالية والرئيس الروسي بحركة سريعة وخاطفة.. شاهد ردة فعلهما!
  • أردوغان يعزّي بوتين في ضحايا اعتداء داغستان الإرهابي
  • الخارجية الروسية: الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد جارتها الجنوبية
  • روسيا تستعد لتوقيع اتفاقية تعاون شاملة مع إيران قريبًا في مجال الشؤون الخارجية
  • "أين أنت أيها الجنرال لقد اشتقنا إليك"
  • بوتين: موسكو تتوقع مواصلة العمل المشترك مع فيتنام