تقدّم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخالص التهنئة والتقدير للطلاب الفائزين بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالغردقة «STEM» في مسابقة (2024 Genius Olympiad) الدولية بجامعة روتشستر في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وحصولهم على الميداليتين الفضية والبرونزية.

وحصدت الطالبتان روميساء جمعة محمد سعد، وجنى عبد الفتاح حنفي محمود المركز الثاني عالميا في المسابقة، وحصلتا على الميدالية الفضية عن مشروع النظارات الذكية التي تساعد ضعاف البصر في التعرف على محيطهم والتعرف على الأشخاص وتحديد اتجاه الحركة.

كما حصد الطالبان جيروم ماجد وهبة ومهند مجدي سعيد المركز الثالث عالميا، وحصلا على الميدالية البرونزية عن مشروعهم المتمثل في استخدام التحليل الطيفي بالأشعة تحت الحمراء في فرز النفايات.

وأعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته وفخره بالطلاب الفائزين، مثمنا تأهل الطلاب للمنافسة عالميًا، مشيرًا إلى أنّ الفوز يعكس حرص الوزارة على إحداث تطوير شامل في منظومة التعليم، وتحسين مستوى الخدمات التعليمية المقدمة، والارتقاء بمستوى خريجيها بما يواكب المعايير الدولية، كما أنّه جزءا من أهداف رؤية مصر 2030، مؤكدا حرص الوزارة على دعم أبنائها المتفوقين ورعايتهم.

مسابقة دولية بالولايات المتحدة الأمريكية لمشاريع المدارس الثانوية

يذكر أنّ (2024 Genius Olympiad) مسابقة دولية بالولايات المتحدة الأمريكية لمشاريع المدارس الثانوية في العلوم والهندسة والروبوتات والمشروعات الخاصة بالبيئة، تعتمد على مهارة البحث العلمي للوصول لأفكار جديدة متميزة، وتسهم في حل المشاكل التي تواجه المجتمع من خلال منهجية البحث العلمي الصحيح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أفكار جديدة الأشعة تحت الحمراء البحث العلمي التربية والتعليم التعليم الفني الخدمات التعليمية المدارس الثانوية المركز الثالث المشروعات الخاصة أبنائها وزير التعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: سنحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس بشكل نهائي خلال أيام

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الكثافات الكبيرة في الفصول كان التحدي الأكبر بالنسبة للوزارة، متابعا: "العام الدراسي الجديد بدأ منذ 4 أيام، ونحمد الله على أن الكثافة في الفصول تقل عن 50 طالبا عدا 47 مدرسة".

وأضاف في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الآن لدينا 60 ألف مدرسة في مصر، 47 منها فقط تتجاوز كثافة الطلاب فيها 50 طالبا، واستحدثنا هذا العام 100 ألف فصل تقريبا".

وتابع وزير التعليم: "هذا العدد من الفصول الذي استحدثناه يستلزم مدرسين اثنين لكل فصل، أي أن العجز زاد من 460 ألف معلم بلغ 660 ألف معلم، وهو تحدٍ آخر مختلف عن تحدي عجز الفصول، وأوجدنا الحلول عبر بعض الطرق الفنية، وكان أحد تلك الحلول التعاقد مع المعلم بالحصة، والمعلمون على أعلى درجة من التدريب والإخلاص فقد تحملوا الحصول على حصص زيادة لتغطية العجز، والعجز الآن في مصر أصبح قليل العدد داخل بعض المدارس، وفي الأيام القليلة المقبلة لن يكون لدينا عجز بالمدارس".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: الطلاب الوافدون في مصر يدرسون منهجنا ولا مجال للكيانات الأخرى
  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى
  • وزير التعليم يوضح تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية العامة
  • وزير التعليم: إعادة هيكلة الثانوية هدفه إتاحة وقت لدراسة المواد داخل المدرسة
  • وزير التعليم: تطوير الثانوية تم بناء على دراسة لمناهج 20 دولة في العالم
  • وزير التعليم: سنحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس بشكل نهائي خلال أيام
  • التعليم تسمح ببيع القهوة والشاي في المدارس الثانوية ومنعها في 3 مراحل
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل استقبال خريجي برامج منح الولايات المتحدة الأمريكية
  • محافظ المنيا يهنئ الفائزين في مسابقة المشروعات الخضراء الذكية
  • السماح ببيع القهوة والشاي في المدارس الثانوية ومنعها في 3 مراحل