نظم جهاز حماية المستهلك بالبحيرة، برئاسة اللواء أحمد الحسينى وبحضور  مأموري الضبط القضائي بالجهاز، حملة تفقدية لعددًا من المخابز  البلدية والسلاسل التجارية، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات، والإلتزام بوزن رغيف الخبز، و الإلتزام بالأسعار وجودة السلع المعروضه بالأسواق. 

حيث تفقدوا عددًا من السلاسل التجارية وأسواق الدواجن الحية ومنافذ بيع اللحوم والخضروات والفاكهة، وكذا محلات الألبان والجبن، للتأكد من الإلتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية والإستراتيجية وأيضاً التأكد من جودة السلع المعروضة وصلاحيتها للإستهلاك 

وأسفرت الحملات عن رصد العديد من المخالفات، وتنوعت المخالفات بين عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر المُعلن والرسمي وتم تحرير المحاضر للمخالفين .

يأتي ذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها محافظة البحيرة ، وأجهزتها التنفيذية والرقابية لمتابعة الأسواق للوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز حماية المستهلك بالبحيرة يتفقد المحلات والمخابز

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز حماية المنافسة يبحث مع السفير البريطاني بالقاهرة التعاون المشترك

استقبل الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، جاريث بايلي - سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، وذلك بمقر الجهاز بالقرية الذكية.

جوميز..الزمالك لديه لاعبين كبار وهدفنا الفوز بالسوبر الإفريقى

جاء اللقاء لبحث وتعميق سبل التعاون بين البلدين في مجال حماية المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية، حيث تم استعراض استراتيجية ومحاور عمل جهاز حماية المنافسة 2021-2025، والاستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي، والخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في هذا الشأن من أجل حماية حرية المنافسة وتعزيز مناخ الاستثمار، كما تم شرح التعديلات القانونية التي أجريت على قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005 والتي منحت الجهاز سلطة الرقابة المسبقة على الاندماجات والاستحواذات، وأهميتها في دعم سياسات المنافسة وتأثيرها الإيجابي على مناخ الاستثمار في مصر، وتحسين وضع مصر بالمؤشرات الاقتصادية الصادرة عن المؤسسات الدولية المختلفة.

كما تم اطلاع السفير البريطاني على خطة عمل مركز الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي تم اختيار جهاز حماية المنافسة المصري ليكون مقرًّا له، ليكون مركزًا إقليميًّا للتوعية ونشر سياسات المنافسة بدول الشرق الأوسط وأفريقيا كافة، وهو المركز الذي تم إنشاؤه نتيجة الجهود المشتركة بين الجهاز ومنظمة الأونكتاد من أجل التدريب وتبادل المعرفة والخبرات والمعلومات حول قوانين وسياسات المنافسة.

حضر اللقاء الأستاذة/ سارة عبد الحميد - رئيس مركز مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والأستاذة/ هناء رمزي - المستشار الاقتصادي بالسفارة البريطانية بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • حالات لا يتم فيها استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك (اعرفها)
  • «التموين» تبحث حماية العلامات التجارية مع الجهاز المصري للملكية الفكرية
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يبحث مع السفير البريطاني بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزير التعليم يتفقد مدارس كفر الشيخ للتأكد من انتظام الدراسة والكثافات
  • حماية المستهلك وتنظيم الإتصالات يبحثان الملفات ذات الإهتمام المشترك
  • «السجيني»: جهاز حماية المستهلك لديه خطة عمل لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • «حماية المستهلك»: وضع آلية عمل مميكنة لحل شكاوى المواطنين
  • بسبب شكاوى المستهلكين.. تفاصيل استقبال رئيس حماية المستهلك الرئيس التنفيذي لـالقومي للاتصالات
  • حماية المستهلك أولاً.. ضبط سلع فاسدة ومجهولة المصدر بالشرقية