أفاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بأن موسكو وكوريا الشمالية تدعمان تشكيل عالم جديد متعدد الأقطاب على أساس القانون الدولي، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف بوتين خلال زيارته لكوريا الشمالية «بيونجيانج»، أن روسيا وكوريا الشمالية تتبعان سياسة خارجية مستقلة ولن تقبلا لغة الابتزاز والإملاءات، كما نحرص على رفع العلاقات مع بيونجيانج إلى مستوى جديد وسنطور التعاون العسكري التقني بين البلدين.

وتابع بوتين: نكافح سياسة الهيمنة الإمبريالية التي تحاول واشنطن وأتباعها فرضها على روسيا منذ عقود، مشيرًا إلى أن موقف كوريا الشمالية من الحرب في أوكرانيا يؤكد دعمها لسيادة روسيا.

واستطرد: اتفاق الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ينص على المساعدة المتبادلة في حالة العدوان على أي منهما، لافتًا أن موسكو وبيونجيانج قد تتعاونان في المجال العسكري ضمن اتفاق جديد.

يذكر أن، الرئيس الروسي بدأ زيارته الرسمية لكوريا الشمالية التي تستغرق مدتها يومين، حيث استقبله في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وذكرت وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية، أن برنامج زيارة الرئيس الروسي إلى كوريا الشمالية من المقرر أن يبدأ يوم غد الأربعاء بعقد جلسات مباحثات بين القادة والمسئولين بالبلدين.

اقرأ أيضاًبوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية

الخارجية الروسية لـ المشاركين في مؤتمر سويسرا: «إذا كنتم تريدون إنقاذ العالم ناقشوا مقترحات بوتين»

بوتين: الرئيس الأوكراني انتهت فترة رئاسته شرعيا ولا يمكن استعادتها بأي حيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو الرئيس الروسي بوتين أوكرانيا فلاديمير بوتين رئيس روسيا كوريا الشمالية اوكرانيا بوتن زعيم كوريا الشمالية كييف اوكرانيا وروسيا حرب روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الاوكرانية بوتين في كوريا الشمالية وکوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحذيرات حادة إلى الغرب على خلفية تصعيد الصراع في أوكرانيا، بحسب ما ذكرت صحيفة "Responsible Statecraft".

وأشارت الصحيفة إلى أنه بينما يدرك قادة "الناتو" أن ضخ الأموال في أوكرانيا وحده لا يكفي لتغيير "الوضع اليائس" في ساحة المعركة، فقد وجدوا في الأسابيع الأخيرة طرقا أخرى للتصعيد أكثر خطورة.

إقرأ المزيد بوتين: الجيش الروسي مستعد لجميع السيناريوهات المحتملة للوضع في أوكرانيا

وأشار المقال إلى قرارات التصعيد الغربية المتمثلة في التهديد بإرسال قوات إلى أوكرانيا، بالإضافة إلى السماح لنظام كييف باستخدام الأسلحة بعيدة المدى لضرب العمق الروسي.

وأوضح المقال: "استجابت روسيا لهذا التصعيد بسلسلة من التحذيرات الواضحة من حرب واسعة النطاق، كما أجرت تدريبات بأسلحة نووية تكتيكية على أراضيها المتاخمة لأوكرانيا بمشاركة بيلاروس".

وأضاف المقال: "بالإضافة إلى ذلك، أرسلت روسيا سفنا حربية إلى كوبا، بما في ذلك غواصة نووية، ثم زار بوتين بيونغ يانغ ووقع اتفاقية أمنية مع كوريا الشمالية، مما يلزم البلدين بالدفاع عن بعضهما البعض في حالة وقوع أي هجوم".

وكان الرئيس الروسي قد أكد أن الجيش الروسي يستعد لجميع السيناريوهات المحتملة لتطور الوضع في الاتجاه الأوكراني، مشيرا إلى محاولات غربية لدفع أوكرانيا إلى تنفيذ هجوم مضاد جديد.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الغرب يصعد الموقف على أمل أن تشعر روسيا بالخوف في مرحلة ما، وأوضح: "في الواقع، نحن نرى ونراقب (المحاولات الاستفزازية). إنها مستمرة طوال الوقت، وكما قلت، يحاولون تسخين الوضع وتصعيده. على ما يبدو أنهم يعولون على أن نشعر بالخوف في مرحلة ما".

 

المصدر: Responsible Statecraft

مقالات مشابهة

  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • ترامب: بايدن عاجز أمام رؤساء الصين وروسيا وكوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • بوتين يشيد بعلاقات روسيا مع جمهورية الكونغو
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية
  • كيف سترد روسيا على الهجوم الأوكراني بصواريخ "أتاكمز" الأمريكية؟
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها