خاص

أحدث الفنان المصري أحمد سعد جدلاً واسعًا ، بعدما قام بنشر فيديو له أثناء الاستحمام، وهو يغني أغنيته “مبروك يا ابن المحظوظة”.

وجاء “سعد” في الفيديو، وهو يغتسل بالماء والصابون في الحمام، بينما كان يغني أمام الكاميرا بانسجام

وشارك سعد الفيديو عبر انستجرام وعلّق عليه قائلاً:” “حماية العيد”، الأمر الذي عرضه للانتقادات من قبل متابعيه.

ولقى المقطع سخرية واسعة إذ عّلق إحدى متابعاته: “شكلنا فتحنا عليك الإنستغرام في وقت غلط يا فنان”، وتعجب آخر مما قام به سعد قائلًا: “هو ده بالله عليك عادي؟”.

والجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يثير فيها الفنان الجدل حيث أثار الجدل مؤخرًا بصورة مع مواطنته الفنانة حلا شيحة خلال حضورهما حفل زفاف الفنانة جميلة عوض.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أحمد سعد الاستحمام الغناء حلا شيحة

إقرأ أيضاً:

ممارسة "غريبة" يدعو الخبراء النفسيون للقيام بها أثناء الاستحمام للتخلص من التوتر!

دعا متخصصون في علم النفس إلى اتباع حيلة "غريبة" أثناء الاستحمام لتخفيف التوتر، ألا وهي "البكاء".

إقرأ المزيد ما هي مدة الاستحمام المثالية؟

وكشف خبراء أن "الاستحمام هو مكان مريح حيث غالبا ما نكون بمفردنا مع أفكارنا فقط، ويستخدم الكثيرون هذا كلحظة مناسبة للتأمل في اليوم، أو القيام بعرض غناء، أو بالنسبة للبعض، للتعبير عن مشاعرهم من خلال ذرف الدموع".

وشرحت الدكتورة أمبر جونستون، أخصائية علم النفس السريري وعلم النفس العصبي في شركة Healthy Mind Psychology والمستشارة جورجينا ستورمر، سبب بكاء الناس في الحمام، ولماذا يعد ذلك مفيدا لك.

وتقول الدكتورة جونستون إن البكاء أثناء الاستحمام مفيد للعقل والجسم، موضحة: "من الممكن رؤية تأثير هائل للاستحمام الساخن والبكاء للتخلص من التوتر في الجسم والعقل، وإعادة الجسم إلى حالة من الاسترخاء الأكبر، وتعزيز المواد الكيميائية التي تساعد على الشعور بالاتصال وتحسين الحالة المزاجية. وبعد هذه التجربة، قد يكون الشخص في حالة أفضل وأكثر استرخاء، وربما جاهزا للنوم. أو بالإضافة إلى ذلك، فإن جرعة سريعة من الماء البارد بعد لحظات البكاء قد تساعد في تنشيط الجسم، والاستعداد لمواصلة اليوم".

إقرأ المزيد خطأ شائع في الاستحمام قد يضر بصحتك

وأضافت الدكتورة ستورمر: "إننا نختبر جميع أنواع المشاعر طوال اليوم. وغالبا ما نحتاج إلى استكشاف هذه المشاعر أو التعبير عنها. والبكاء هو وسيلة طبيعية لتخليص أجسادنا من مشاعرنا المكبوتة وتهدئة أنفسنا. لكننا لا نشعر دائما بالراحة عند ذرف الدموع عندما نحتاج إلى ذلك. وقد نشعر أن دموعنا غير مناسبة، أو محرجة، أو علامة ضعف. ويعتمد هذا غالبا على الرسائل التي استوعبناها مع تقدمنا في السن، أو توقعات المجتمع من حولنا، وهذا يمكن أن يقودنا إلى إيجاد لحظة خاصة نشعر فيها أنه يمكننا التواصل مع عواطفنا والسماح لدموعنا بالتدفق".

ويجد الكثير من الناس أنفسهم مدفوعين بالبكاء عندما يدخلون إلى الحمام، ما يجعلهم يتساءلون لماذا يعتبر الحمام مكانا مريحا بالنسبة لهم. وتقول جورجينا: "عندما نكون في الحمام، فهي فرصة للابتعاد عن عوامل تشتيت انتباه الحياة اليومية. في عالم نتواصل فيه على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع .. قد يكون الاستحمام أحد الأماكن القليلة التي نكون فيها مع أنفسنا فقط. ويمكن أن يساعدنا هذا الشعور بالخصوصية والاتصال على الشعور بالراحة للتواصل مع عواطفنا".

وغالبا ما يعتبر البكاء أمرا سلبيا، لكن الدكتورة آمبر جونستون تقول إن البكاء له فوائده، مضيفة: "يمكن للدموع نفسها أن تعمل على التخلص من الكثير من هرمون التوتر (الكورتيزول) أو السموم الإضافية. ومن خلال التخلص من الكورتيزول من نظام الجسم، يرتبط البكاء بتنشيط الجهاز العصبي السمبتاوي (أو استجابة الاسترخاء)، وهو عكس استجابة القتال أو الهروب، وبالتالي فهو ترياق طبيعي لحالة التوتر المتزايد".

وتابعت قائلة إن البكاء "يطلق الإندورفين الطبيعي الذي يمكن أن يحسن المزاج أو يعمل كمسكن طبيعي للألم، كما يؤدي إلى شعور أكبر بالاسترخاء (أو ربما النعاس) بعد البكاء الجيد".

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • نمو شعر في حلق مدخّن شره يثير جدلا بين الأطباء
  • ممارسة "غريبة" يدعو الخبراء النفسيون للقيام بها أثناء الاستحمام للتخلص من التوتر!
  • الموزع الموسيقي يخوض تجربة جديدة مع أحمد سعد في «بيت السعد»
  • شبيهه أخرى لـ جورجينا تثير جدلاً واسعًا بعد تفاعلها على أنغام شيخ الشباب .. فيديو
  • سيدة تعثر على شي مُخيف في حمامات محطة مسافرين.. فيديو
  • مرشح لرئاسة إيران يثير الجدل بصورة مع صدام حسين
  • الأهلي ينتظر.. يزن النعيمات يثير الجدل حول مستقبله بخطوة مفاجئة
  • منشور لـ"يورغن كلوب" عن قطع الكهرباء في مصر يثير جدلا.. ما القصة؟
  • أحمد حلمي عن الزعيم: "حقق رقم قياسي على المسرح محدش يقدر يكسره"
  • مصر.. انقطاع مفاجئ للكهرباء يثير جدلا والحكومة تصدر بيانا