صدى البلد:
2024-07-02@10:29:48 GMT

تعرف ماذا يحدث لجسمك عند تناول بذور البطيخ

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

تبين أن بذور البطيخ لها بعض القيمة الغذائية ، ولكن فقط عند تناولها بكميات أكبر لأنها صغيرة جدًا.

ومن الفوائد الصحية للقلب ، وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين ، والتي تعطي الفواكه والخضروات الحمراء صبغتها النابضة بالحياة. 

ويقول كيتلي: "لقد تم ربط المغذيات بأطنان من الفوائد الصحية الإيجابية ، من صحة القلب والأوعية الدموية إلى الوقاية من السرطان".

تحتوي بذور البطيخ أيضًا على فيتامينات ومعادن أساسية أخرى ، مثل حمض الفوليك (فيتامين ب) والمنغنيز والزنك والبروتين وقليلًا من الحديد .

ولكن من الممكن أن تصاب ببعض مشاكل المعدة ، مثل الغازات أو الانتفاخ ، إذا كنت تأكل الكثير من البذور ، كما تقول جيسيكا كوردينج ، RD ، مؤلفة كتاب The Little Book of Game Changers .

ويمكن أن تسبب البذور أيضًا الإمساك، تقول جينا كيتلي ، أخصائية تغذية معتمدة تمارس في مدينة نيويورك: "الأمر كله يتعلق بالمقدار الذي تستهلكه" . "هناك قدر كبير من الألياف غير القابلة للذوبان في البذور ، والتي يمكن أن تتسبب في إبطاء الجهاز الهضمي إذا لم يكن هناك ما يكفي من الماء والمواد الأخرى لمواصلة دفعها من خلالها."

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مشاكل المعدة صحة القلب والأوعية الدموية حمض الفوليك بذور البطيخ الأوعية الدموية

إقرأ أيضاً:

وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان

يعاني عدد كبير من الأشخاص من آلام الاسنان الشديدة ويكن الحل الأفضل هو زيارة الطبيب ولكن إذا تعثر فعل هذا أو اضطررت لتأجيل الموعد.


ووفقا لما جاء في موقع NHS نعرض لكم اهم طرق علاج الام الأسنان لحين زيارة الطبيب.

تناول مسكنات الألم، مثل الإيبوبروفين أو الباراسيتامول (لا ينبغي للأطفال دون سن 16 عامًا تناول الأسبرين) ويمكن للصيدلي أن ينصحكحاول شطف فمك بالماء المالح (لا ينبغي للأطفال تجربة ذلك)استخدم جلًا مسكنًا للألم لفمك ويفضل خالي من الفلورايد ويمكن شراؤه من الصيدلياتإذا كنت تعاني من التورم فأسأل الصيدلي عن افضل مضاد حيوي لك ولكن انتبه للحساسية وقم بعمل اختبار أولا.يمكنك الاستفسار من طيب عن افضل علاج لحالاتك من خلال الهاتف لحين تحديد موعد الكشف.تناول الأطعمة اللينة، مثل الزبادي أو البيض المخفوق، وحاول تجنب المضغ مع وجود السن المؤلملا تأكل الأطعمة الحلوة أو الساخنة جدًا أو الباردة جدًالا تدخن يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم بعض مشاكل الأسنان.

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في الوقاية من الام الاسنان أشهر القرنفل المطحون وسحب بزيت جوز الهند ومضمضة ماء دافئ وملح.

 

 

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث للجسم في حال تناول المخبوزات على الإفطار؟ .. خبيرة تغذية تجيب
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟
  • فوائد البطيخ: لذة الصيف مع فوائد صحية لا تُقاوم
  • فوائد مذهلة للشعر والبشرة..زيت جوز الهند أهم مستحضر تجميل للمرأة
  • وصفات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان
  • بذور الشيا والكتان الحبوب الأكثر شعبية في قوائم الأكلات الصحية
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟
  • 7 فوائد غير متوقعة لبذور البطيخ على الجسم.. «مش هترميها تاني»
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير الكيوي يومياً؟
  • إذا أردت أن تعرف مدى حرية مجتمع ..فانظر ماذا يحدث في مسرحه