تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا من زيارة مجموعة من الأفروسنتريك للمتحف المصري بالتحرير، ما أثار جدلا واسعا بالسوشيال ميديا بين الغضب والتساؤال والاستنكار عما يفعله هؤلاء.

مجموعة من الأفروسنتريك بالمتحف المصري

تبين من الصور، أن مرشد سياحي يشرح لمجموعة من الأفروسنتريك، مما أثار غضب محبي الآثار والحضارة المصرية القديمة.

مجموعة من الأفروسنتريك في المتحف المصريمجموعة من الأفروسنتريك في المتحف المصريمجموعة من الأفروسنتريك في المتحف المصريما هي حركة الأفروسنتريك

هي مجموعة أمريكية من أصل إفريقي، يعتقدون أن الحضارة المصرية القديمة تعود جذورها إلى العرق الأسود وليس للمصريين، وهذا بجديدا وإنما تم في سنوات ماضية من قبل الأمريكان الذين كانوا يأتون إلى أسوان للكشف عن جذورهم الحقيقية.

ويرى الأفروسنتريكة أن الفرعون المصري من السودان، ويدعون أن المصري الحالي ليس لديه علاقة مع المصري القديم، وأن المصري التقليدي مات أو هجر الجنوب.

كما زعموا الأفروسنتريك أن واحدة من ملكات مصر قد تكون زوجة أمنحتب الثالث في الأسرة الثامنة عشرة هي مصرية قديمة بملامح إفريقية ولون أسود، مؤكدين أن المصرية القديمة كانت إفريقية سوداء.

ويقولون أيضا إن المصري الأسود أصيل ونقي الدم، والمصري ذو البشرة الفاتحة ليس مصريًا أصيلًا، إنما جاء من دول عربية وأوروبية واحتل مصر.

أهداف حركة الأفروسنتريك

والجدير بالذكر أن أهم أهداف حركة الأفروسنتريك هو القضاء على العرق الأبيض في إفريقيا بشمال وجنوب القارة على وجه الخصوص، مروجين بإن الحضارة المصرية القديمة، والحضارة المغربية وأيضا الحضارة القرطاجية كانت حضارات زنجية، بحجة أن أول سكان شمال إفريقيا الأصليين هم من الزنوج من السود، على حد تعبيرهم.

اقرأ أيضاًتهاويم "الأفروسنتريك"!!

بعد إلغاء حفله بالقاهرة قبل موعده بساعات.. ما هي حركة «الأفروسنتريك» التي يدعمها كيفن هارت؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحضارة المصرية المتحف المصرى المتحف المصرى الكبير الافروسنتريك المصریة القدیمة الحضارة المصریة المتحف المصری

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير

كتب- مصراوي:
ترأس، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير منذ توليه منصبه، والذي عُقد بمقر المتحف بميدان الرماية.

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس والتعرف عليهم.

وخلال الاجتماع، تم التصديق على محضر الجلسة السابقة للمجلس، والموافقة على اعتماد القوائم المالية المعدلة والحساب الختامي المعدل لهيئة المتحف عن العام المالي 2023/2024، بحضور أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء الإدارة المختصة بالشئون المالية والإدارية بالمتحف.

وتم توجيه المختصين بهيئة المتحف ولجنة الحوكمة والمراجعة الداخلية المُشكلة بقرار سابق من مجلس الإدارة بالتنسيق في اتخاذ ما يلزم من اجراءات تنفيذية في هذا الشأن.

وشهد الاجتماع إحاطة أعضاء المجلس بآخر مستجدات العمل بالمتحف، حيث تم استعراض الموقف المالي والتنفيذي للأعمال الهندسية بالمتحف، حيث أشار اللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة، إلى انتهاء كافة الأعمال بالمتحف وبقاعات العرض الرئيسية به، وجاهزية المتحف لاستقبال الزائرين والسائحين المصريين والأجانب.

كما تم الإحاطة بنتائج اجتماعات مجلس الوزراء بشأن متابعة الموقف التنفيذي للأعمال بالمتحف والمنطقة المحيطة، وعرض ومناقشة مستجدات تشغيل خدمات المتحف، مع الإحاطة بمستجدات تنفيذ العقد مع شركة تشغيل الخدمات.

مقالات مشابهة

  • لتحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك.. شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير و«شنايدر إلكتريك»
  • رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في زيارة للمتحف الوطني بسلطنة ربي
  • أسعار حفل أنغام في المتحف المصري الكبير الشهر المقبل
  • المتحف المصري الكبير يعلن عن مسابقة طوابع.. جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه
  • شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير وشنايدر إلكتريك لتحقيق الاستدامة وكفاءة الطاقة
  • زاهي حواس: العالم ينتظر افتتاح المتحف المصري الكبير.. وهذا ما تحتاجه السياحة
  • مذكرة تفاهم بين المتحف المصري الكبير وشنايدر إلكتريك -التفاصيل الكاملة
  • أردوغان: حماس ليست إرهابية.. إنها حركة مقاومة تدافع عن أراضيها
  • وزير السياحة والآثار: الافتتاح الرسمي للمتحف المصري قرار رئاسي
  • وزير السياحة والآثار يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير