قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إنه قصف عدة أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان خلال الليل.

اعلان

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء، إنه قصف خلال الليل "عددًا من إرهابيي حزب الله (الذين) تم التعرف عليهم وهم يدخلون مبنى عسكري في منطقة يارون يستخدم كمنشأة لتخزين الأسلحة".

كما قال الجيش إنه استهدف "بنية تحتية" تابعة لحزب الله في منطقة برعشيت.

ونعى حزب الله اليوم الأربعاء، مقاتليْن قـُتلا في قصف إسرائيلي، أحدهما من بلدة عدشيت والآخر من بلدة يارون في جنوب لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الثلاثاء، الموافقة على الخطط العملياتية للهجوم على لبنان، في خطوة قد تؤدي إلى تصعيد وحرب شاملة.

وتحاول الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية التوسط وتجنب التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

وأرسل الرئيس الأمريكي جو بايدن، عاموس هوكستين، أحد كبار مستشاريه إلى إسرائيل قبل أن يجتمع بمسؤولين ببيروت.

رئيس مجلس النواب نبيه بري، يجتمع مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي بايدن عاموس هوشستين في بيروت، لبنان، الثلاثاء، 18 يونيو، 2024.AP Photo

ويعتقد أن ترسانة حزب الله الصاروخية أكبر بكثير من تلك التي تمتلكها حماس.

وتتبادل إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران إطلاق النار والقصف المتبادل عبر الحدود بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر الماضي.

وفي الأسبوع الماضي، أطلقت الجماعة المسلحة مئات الطائرات دون طيار والصواريخ على إسرائيل بعد أن قتلت إسرائيل قائدًا عسكريًا كبيرًا في الحزب، في حين قامت إسرائيل بالرد عبر ضربات مكثفة زعمت أنها استهدفت مواقع لحزب الله.

إسرائيل: حزب الله أطلق أكثر من 5 آلاف صاروخ وقذيفة وطائرة بدون طيار منذ 7 أكتوبرفي اختراق نادر.. حزب الله ينشر لقطات مراقبة جوية لمواقع حساسة شمال إسرائيل

وأدت الضربات الإسرائيلية إلى مقتل أكثر من 400 شخص في لبنان، بينهم 70 مدنيًا. ومن الجانب الإسرائيلي، قُتل 16 جنديًا و10 مدنيين.

وخاض حزب الله وإسرائيل حربًا استمرت شهرا في عام 2006.

ودمرت إسرائيل آنذاك أجزاء كبيرة من القرى والبلدات والمدن في جنوب لبنان ومجمعات سكنية بأكملها في الضاحية الجنوبية لبيروت.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ضمن اتفاقية تعاون ثنائية.. إسرائيل تعفي مواطني كوسوفو من التأشيرة أكسيوس: البيت الأبيض يلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع إسرائيل احتجاجًا على تصريحات نتنياهو غرق ناقلة فحم في البحر الأحمر بعد أيام من هجوم الحوثيين الشرق الأوسط إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| تواصل القصف على القطاع وواشنطن تلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع تل أبيب بعد تصريحات نتنياهو يعرض الآن Next أكسيوس: البيت الأبيض يلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع إسرائيل احتجاجًا على تصريحات نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: لليوم الثاني على التوالي..آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو وللمطالبة بإعادة المحتجزين يعرض الآن Next شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية يعرض الآن Next نمساوية ثرية تتخلى عن 25 مليون يورو من ميراثها وتعيّن لجنة تقرر كيفية صرف المبلغ اعلانالاكثر قراءة 4 قتلى و120 مصاباً في زلزال هزّ شمال شرق إيران فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا فلاديمير بوتين كوريا الشمالية غزة لبنان حزب الله زيارة دبلوماسية كيم جونغ أون مظاهرات بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا فلاديمير بوتين كوريا الشمالية غزة الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا فلاديمير بوتين كوريا الشمالية غزة الشرق الأوسط إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل روسيا فلاديمير بوتين كوريا الشمالية غزة لبنان حزب الله زيارة دبلوماسية كيم جونغ أون مظاهرات بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next جنوب لبنان حزب الله فی جنوب

إقرأ أيضاً:

مباشر. اليوم الـ355 للحرب: صاروخ باليستي يستهدف تل أبيب لأول مرة والخلاف يتصاعد بين نتنياهو وبايدن

على وقع صفارات الإنذار في تل أبيب، دخلت الحرب على غزة يومها الـ 355، بينما أطلق حزب الله صواريخ "قادر 1" على "مقر قيادة الموساد" لأول مرة. يأتي ذلك في ظل تأكيد نتنياهو استمرار الضربات على لبنان، بينما تتعالى أصوات قادة العالم المجتمعين في نيويورك، مطالبين بإنهاء القتال في غزة ولبنان.

اعلان

أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية أنها شهدت محاولة لاستهداف إحدى منشآتها الاستراتيجية في الرشقات الصاروخية الأخيرة القادمة من لبنان.

وفي سياق متصل، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن ثلاث طائرات مسيرة أُطلقت من العراق منذ ساعات الليل المتأخرة.

أما في غزة، فقد واصل الجيش الإسرائيلي هجماته على مختلف أنحاء القطاع، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى.

سياسيًا، أفادت صحيفة "بوليتيكو" بوجود خلاف بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول كيفية التعامل مع حزب الله.

على الصعيد العسكري، أعلنت الحكومة البريطانية أن نحو 700 جندي بريطاني سينتقلون إلى قبرص كجزء من خطط الطوارئ التي وُضعت في أعقاب التصعيد المستمر بين إسرائيل ولبنان.

أحداث اليوم السابق

آخر تطورات الحرب في اليوم الـ355شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رومانيا: المتطوعون يساندون السلطات في جهود تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات قصف جوي إسرائيلي مكثف على لبنان.. مقتل نحو 500 بينهم أطفال وعائلات بأكملها وإصابة قرابة 1700 آخرين قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين في غزة.. وهجوم ثان بكبسة زر يطال أجهزة اتصال لاسلكي بمدن لبنانية صواريخ باليستية إسرائيل غزة الموساد هجمات عسكرية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟ يعرض الآن Next أكبر شركة لصناعة الطلاء في أوروبا "أكزونوبل" تعتزم تقليص 2000 وظيفة يعرض الآن Next قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء القتال في غزة ولبنان يعرض الآن Next روسيا تهاجم مدينة زاباروجيا الأوكرانية لأول مرة باستخدام قنابل انزلاقية تعود للحقبة السوفياتية يعرض الآن Next حزب الله يعلن ضرب مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنانسفرلبنانتركياألمانيافيضانات - سيولحركة حماسأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • انفجارات قوية في بيروت.. والجيش الإسرائيلي يُعلن استهداف مقر حزب الله المركزي
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: هاجمنا مخازن أسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • إيكونوميست: هل أخطأ نصر الله تقدير رد فعل إسرائيل؟
  • عماد الدين حسين: نتنياهو يسعى لإدخال المنطقة في حرب إقليمية
  • كيف رد حزب الله على وثيقة منسوبة له بشأن إخلاء هادئ لعائلات مقاتليه؟
  • مباشر. اليوم الـ355 للحرب: صاروخ باليستي يستهدف تل أبيب لأول مرة والخلاف يتصاعد بين نتنياهو وبايدن
  • هل حققت إسرائيل أهدافها بعد الأسبوع الدامي في لبنان؟
  • حزب الله ينعى القيادي إبراهيم قبيسي