معتصم عبدالله (دبي)
تغادر بعثة منتخبنا الوطني للشباب «مواليد 2005»، إلى مدينة الطائف السعودية، السبت المقبل، تأهباً للمشاركة المرتقبة في منافسات النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، المقررة خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى 5 يوليو المقبل، بمشاركة 12 منتخباً.
وضعت قرعة البطولة، والتي سُحبت بمقر اتحاد غرب آسيا بالأردن، منتخبنا الوطني للشباب ضمن «المجموعة الثالثة»، إلى جانب منتخبات سوريا، البحرين، وفلسطين، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات السعودية «المستضيف»، عمان، الكويت، اليمن، والثانية منتخبات لبنان، العراق، الأردن، وألبانيا.


ويستهل «أبيض الشباب» مشواره في المشاركة المرتقبة بلقاء نظيره منتخب البحرين في 26 يونيو الجاري على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف السعودية، ضمن الجولة الأولى في الدور الأول للمجموعة الثالثة، فيما ستكون مباراته الثانية أمام سوريا يوم 28 يونيو، والثالثة أمام منتخب فلسطين يوم 30 يونيو.
ويقام الدور الأول للبطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، واعتمد اتحاد غرب آسيا نظاماً خاصاً للقرعة، وذلك لإبعاد المنتخبات التي وقعت ضمن ذات المجموعة في التصفيات الآسيوية عن بعضها في دور المجموعات من بطولة الشباب الثالثة.
وتعد المشاركة المرتقبة لـ «أبيض الشباب» الذي يقوده المدرب الوطني سليم عبدالرحمن أول استحقاق رسمي للمنتخب الحالي، بعدما خاض المنتخب 21 مباراة دولية في مختلف المشاركات الودية السابقة وأبرزها البطولة الدولية الودية لمنتخبات الشباب تحت 18 عاماً «مواليد 2005»، والتي استضافها اتحاد الكرة في مارس 2023.
ولعب «أبيض الشباب» الذي انضم لاعبوه لمعسكر داخلي بدبي أمس، استعداداً للسفر إلى الطائف السبت، آخر تجاربه الودية في أبريل الماضي، بالفوز على ضيفه منتخب لبنان 1-0 على ملعب الفجيرة، قبل التعادل أمام سوريا 2-2 على ملعب الحمرية. 
وتدخل المشاركة المرتقبة في النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، ضمن تحضيرات «أبيض الشباب»، لانطلاق مشواره في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين، خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويخوض «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، جمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» يواجه سوريا والبحرين وفلسطين في «غرب آسيا» الدفاع المدني البحريني يخمد حريقاً اندلع بسوق المنامة القديم

مباريات منتخبنا في غرب آسيا
26 يونيو: الإمارات البحرين 
28 يونيو: الإمارات سوريا
30 يونيو: الإمارات فلسطين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بطولة غرب آسيا منتخب الشباب البحرين اتحاد غرب آسیا أبیض الشباب

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الوطني للشباب يواجه الأخضر السعودي يوم غد ضمن بطولة غرب آسيا

حيروت – رياضة

يواجه المنتخب الوطني للشباب مشاركته في بطولة غرب آسيا الثالثة بمواجهة نظيره السعودي، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتقام البطولة في مدينة الطائف السعودية خلال الفترة 25 يونيو – 5 يوليو 2024 بمشاركة 12 منتخبا.

وتضم المجموعة الأولى إلى جانب المنتخب الوطني كلا من السعودية وعُمان والكويت.

وفيما يلي جدول مباريات المنتخب الوطني للشباب في البطولة:

25 يونيو 2024م

اليمن × السعودية – 9 مساءً – مدينة الملك فهد الرياضية

27 يونيو 2024م

اليمن × عُمان – 5 مساءً – مدينة الملك فهد الرياضية

29 يونيو 2024م
اليمن × الكويت – 9 مساءً – نادي عكاظ

 

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • «أبيض الشباب» يُدشن مشوار «غرب آسيا» بمواجهة البحرين
  • المنتخب اليمني يستهل مشواره في غرب آسيا للشباب بالتعادل الإيجابي مع نظيره السعودي 2 - 2
  • انتهاء الشوط الأول بتعادل اليمن والسعودية لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب 2024
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • مدرب منتخب الشباب: بطولة غرب آسيا خطوة هامة نحو تصفيات كأس آسيا
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بمواجهة نظيره السعودي
  • منتخبنا الوطني للشباب يواجه الأخضر السعودي يوم غد ضمن بطولة غرب آسيا
  • أحمر الشباب يفتتح غرب آسيا بمواجهة الكويت غدا