المناطق_متابعات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي عقب محادثات أجراها في بيونغ يانغ، مع رئيس كوريا الديمقراطية، الشعبية كيم جونغ أون، أن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشامة الموقعة بين البلدين تتضمن تقديم المساعدة في حال تعرض أحد الأطراف لعدوان.

وقال بوتين، إن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وكوريا الديمقراطية تنص على تقديم المساعدة للجانب الآخر في حالة وقوع عدوان عليه.

أخبار قد تهمك بوتين: لا أحد في الغرب يريد أن يتذكر كيف بدأت الحرب في أوكرانيا 6 يونيو 2024 - 8:08 صباحًا الكرملين: بوتين يعفي ميخائيل بوبوف من منصب نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي 31 مايو 2024 - 12:33 مساءً “اتفاقية الشراكة الشاملة الموقعة اليوم تنص، من بين أمور أخرى، على تقديم المساعدة المتبادلة في حالة الاعتداء على أحد أطراف هذه الاتفاقية”.وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن التسليم المحتمل لطائرات “إف 16” وأسلحة ومعدات أخرى لضرب روسيا، هي بمثابة انتهاك صارخ للالتزامات الدولية. “إن هذا ليس مجرد بيان، إنه يحدث بالفعل، وكل هذا يعتبر انتهاك صارخ للقيود التي تفرضها الدول الغربية في إطار الالتزامات الدولية المختلفة”وأضاف الرئيس الروسي أن موسكو وبيونغ يانغ تنتهجان سياسة خارجية مستقلة ولا تقبلان الابتزاز.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بوتين تقدیم المساعدة

إقرأ أيضاً:

أردوغان يعزّي بوتين في ضحايا اعتداء داغستان الإرهابي

عزّى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي اليوم بضحايا الاعتداء الإرهابي على جمهورية داغستان الروسية.

وجاء في بيان الكرملين: "دان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشدة الهجوم الإجرامي الذي شنه الإرهابيون على داغستان، وأعرب عن مشاعر التضامن مع الشعب الروسي، وقدم خالص تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

إقرأ المزيد دول عربية تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية

وأضاف الكرملين أن الرئيسين اتفقا على مواصلة التنسيق المكثف في جهود مكافحة الإرهاب.

كما اتفقا على إجراء المزيد من الاتصالات الشخصية، بما في ذلك خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا المقرر يومي 3 و4 يوليو المقبل.

وأسفرت الهجمات الإرهابية في مدينتي دربند ومحج قلعة في داغستان مؤخرا عن مقتل أكثر من 20 شخصا بينهم 16 شرطيا، وإصابة آخرين.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • البطريرك كيريل: الأيقونات تمرض في المتاحف المعقمة لذلك يجب إعادتها إلى الكنائس (فيديو)
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وجورجيا تدخل حيز التنفيذ
  • أردوغان يعزّي بوتين في ضحايا اعتداء داغستان الإرهابي
  • بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل
  • موسكو: نعوّل على سيئول في تقبّل اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع بيونغ يانغ "بتفهّم وعقلانية"
  • روسيا تستعد لتوقيع اتفاقية تعاون شاملة مع إيران قريبًا في مجال الشؤون الخارجية
  • "أين أنت أيها الجنرال لقد اشتقنا إليك"
  • بوتين: موسكو تتوقع مواصلة العمل المشترك مع فيتنام