بوابة الوفد:
2024-06-27@08:06:31 GMT

المنوفية: تنفذ 11 مشروع وتوفير 31 فرصة عمل

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

أعلن محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، أن فرص العمل التي وفرها المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك " خلال شهري أبريل ومايو بلغت 31  فرصة عمل بنطاق المحافظة، وذلك من خلال تنفيذ 11 مشروع بتمويل ما يزيد عن 8 ملايين جنيه، مشيراً إلى الاستمرار في توفير كافة التسهيلات اللازمة لتعظيم دور مبادرة “مشروعك” وذلك في إطار دعم خطة الدولة في مجال تشجيع الشباب علي العمل الحر وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تساهم في توفير فرص عمل مناسبة للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  بتحقيق التنمية المجتمعية من خلال إقامة العديد من المشروعات المتوسطة والصغيرة والتي من شأنها الارتقاء بمستوى الحياة المعيشية للمواطنين تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ووجه محافظ المنوفية، القائمين على البرنامج بضرورة التوسع فى تكثيف الحملات التوعوية ولا سيما في القرى وتوفير آليات جاذبة للشباب و دراسات جدوى لجميع المشروعات ، وكذا تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، بالإضافة إلى تقديم كافة التسهيلات للمتقدمين للحصول على القروض وتوفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع مميزات البرنامج.
 

وأكد محافظ المنوفية، على حرصه التام على تقديم كافة أوجه الدعم للتوسع في إقامة العديد من المشروعات من خلال برنامج مشروعك لما يمثله من دور محوري في تنمية ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات وخلق فرص عمل جديدة للشباب والمرأة المعيلة بقري وأحياء المحافظة، وذلك بهدف خلق جيل جديد من المستثمرين الشباب مما يساهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنوفية السيسي مشروعك المشروعات الصغيرة والمتوسطة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس «رياضة النواب»: حياة كريمة بريئة من تأخر إنشاء المشروعات الشبابية

انتقد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مسئولي وزارة الشباب، بسبب تصريحاتهم المتكررة بأن تأخر إنشاء عدد من المشروعات الشبابية في مختلف قرى الجمهورية بسبب إدراجها في مشروع حياة كريمة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، عن المشكلات التي تواجه مراكز الشباب في محافظة دمياط.

وقال الدكتور محمود حسين، إن مشروع حياة كريمة أهم مشروع اجتماعي في العصر الحديث ولا نريد أن تستخدم الوزارة الحجج الواهية لتشويه ذلك المشروع القومي المهم.

وأكد رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بريئة من محاولات تشويه ذلك المشروع القومي العملاق الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالريف المصري، متابعا: "لا تعطوا مبررات لإخفاق الوزارة في تنفيذ المشروعات".

وأشاد رئيس اللجنة، بما تم إنجازه في محافظات الصعيد وكل قري حياة كريمة، مؤكدا أن كل من شاهد تلك المشروعات في الريف المصري، عبر عن انبهاره الشديد، مشدداً علي مسئولي وزارة الشباب بعد توصيل انطباع للمواطنين بأن حياة كريمة سبب تأخير تنفيذ مشروعات الشباب، خاصة أن تلك المبررات غير صحيحة بالمرة.

مقالات مشابهة

  • سها جندي: إنشاء شبكة متكاملة وطنية تستهدف تعزيز الهجرة الآمنة وتوفير فرص عمل للشباب 
  • "Stars Of Egypt" يعلن عن فتح باب التقديم لاختبارات الانضمام لنادي جارني الأرميني
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض من اتحاد طلاب المدارس
  • رئيس «رياضة النواب»: حياة كريمة بريئة من تأخر إنشاء المشروعات الشبابية
  • 3699 مشروعًا مولها صندوق التنمية المحلية خلال عامين باستثمارات 68.2 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية يتابع ملفات النظافة والإشغالات ومشروعات الخطة الجديدة والتصالح
  • جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع اتحاد نوادي روتاري لدعم رواد الأعمال
  • صندوق التنمية المحلية يمول 3699 مشروعًا في 22 محافظة
  • محافظ الفيوم يبحث مع فريق عمل مؤسسة "آل قرة للتنمية المستدامة" آليات تنفيذ مشروع "مهنتك مستقبلك"
  • محافظ الفيوم يبحث آليات تنفيذ مشروع مهنتك مستقبلك