احتفى برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، بذكرى ميلاد الفنان الراحل حسن حسني، إذ أشارت في تقرير أعدته بعنوان: «500 عمل فني رصيد الجوكر.. ذكرى ميلاد الفنان الراحل حسن حسني»، أن الراحل قدم أعمالا فنية كبيرة، استمتع بها الجمهور. 

الفنان حسن حسني ولد في يوم 19 يونيو عام 1936 في حي القلعة بمحافظة القاهرة، وقدم خلال مشواره الفني الطويل الذي بدأ في المسرح في بداية الستينات أكثر من 500 عمل فني بين سينما وتليفزيون ومسرح، هذا جعله أكثر الفنانين تقديما للأعمال الفنية في تاريخ الفن المصري، وفقا للتقرير.

 

وحقق الجوكر حسن حسني مسيرة فنية طويلة، كان شاهدا فيها على صعود جيلاً كاملاً من الشباب صاروا نجوما، وله رصيد فني كبير من المسرحيات والأفلام والمسلسلات، كما أنه عشق التمثيل منذ طفولته، وشارك في عروض مسرحية في المدرسة وحصل على العديد من الميداليات، كان أول ظهور له بالسينما في فيلم لكرنك بدور صغير عام 1975.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان حسن حسني حسن حسني حسن حسنی

إقرأ أيضاً:

ذكرى ميلاد «المعلم حلاوة العنتبلي».. محطات في حياة الفنان صلاح نظمي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «المعلم حلاوة العنتبلي».. ذكرى ميلاد الفنان صلاح نظمي.

تحل اليوم ذكرى ميلاد «حلاوة العنتبلي» الذي تفوق في أدوار الشر وحجز مكانا له في أذهان الجمهور، هو الفنان صلاح نظمي الذي ولد في منطقة محرم بك بالإسكندرية في مثل هذا اليوم عام 1918.

تخرج صلاح نظمي في مدارس أمريكية، ثم كلية الفنون التطبيقية والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1946، وكان يجيد اللغتين الفرنسية والإنجليزية بطلاقة، حتى إنه شارك في العديد من الأفلام الأجنبية.

بدأ حياته الفنية على المسرح مع المطربة ملك وعمل بعدها مع فرقة فاطمة رشدي ومسرح رمسيس، كما يعد من أبرز الفنانين الذين أجادوا أدوار الشر بالسينما المصرية، وأشتهر بالعديد من الأدوار المساعدة، وبلغ إجمالي أعماله ما يقرب من 300 عمل فني وحصره المخرجون في أدوار الشر.

اقرأ أيضاًفي ذكرى ميلاد.. سر خلاف صلاح نظمي وعبد الحليم حافظ الذي وصل للمحكمة

زوجته أصيبت بالشلل ودخل المحكمة بسبب العندليب.. محطات مأساوية في ذكرى وفاة صلاح نظمي

مقالات مشابهة

  • فعاليات غنائية وموسيقية منوعة في ملتقى الفنان الموسيقي الراحل يوسف إيشو
  • محمد فضل يحيي ذكرى ميلاد ابنه الراحل إسماعيل.. «توفى في حادث مأساوي»
  • في ذكرى ميلاد حسن مصطفى... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـه
  • حسن مصطفى.. صور نادرة لحياة أبو العيال ناظر مدرسة المشاغبين (شاهد)
  • أحمد السقا يحتفل بعيد ميلاد زوجته مها الصغير بهذه الكلمات «صورة»
  • في عيد ميلاد «حلاوة العنتبلي».. سر خلاف صلاح نظمي مع عبد الحليم حافظ
  • ذكرى ميلاد «المعلم حلاوة العنتبلي».. محطات في حياة الفنان صلاح نظمي
  • "المعلم حلاوة العنتبلي".. ذكرى ميلاد الفنان صلاح نظمي
  • ذكرى ميلاد الفنان صلاح نظمي.. "المعلم حلاوة العنتبلي"
  • في ذكرى وفاته.. ما لا تعرفه عن الفنان الراحل يوسف داوود